كلوب ينتقد نجم مانشستر السابق ويلتمس العذر للتونسي حنبعل المجبري

  • تاريخ النشر: السبت، 23 أبريل 2022
كلوب ينتقد نجم مانشستر السابق ويلتمس العذر للتونسي حنبعل المجبري

انتقد الألماني يورغن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول الإنجليزي، غاري نيفيل نجم نادي مانشستر يونايتد السابق بسبب تصريحاته عن خشونة التونسي الشاب حنبعل المجبري أمام الريدز.

وشارك حنبعل المجبري لاعب مانشستر يونايتد الشاب في مباراة الفريق أمام ليفربول في الدقيقة 84 من عمر المباراة عندما كانت النتيجة تشير إلى تفوق الريدز على الشياطين الحمر برباعية نظيفة.

وتدخل المجبري بصورة عنيفة على لاعبي ليفربول وهو ما دعا الحكم لإشهار البطاقة الصفراء له بعد دقائق من دخوله قبل أن يحذره بعد ذلك من إشهار البطاقة الحمراء وإقصائه من المباراة وذلك بسبب تكرار التدخلات العنيفة مرة أخرى.

وبعد المباراة، أشاد غاري نيفيل بما فعله المجبري وقال إن ما فعله اللاعب الشاب صاحب الـ19 عاماً يظهر الرغبة التي كانت مفقودة لدى لاعبي مانشستر يونايتد.

قبل أن يستدرك نيفيل تصريحاته بعد ذلك ويشير إلى أن تصريحاته كانت غير محترفة لأنه قد أشار بصورة غير مباشرة إلى شعوره بالسعادة لمهاجمة لاعبي ليفربول بخشونة.

وعلق كلوب على ما قاله نيفيل قائلاً إنه كان على نيفيل الاعتذار برغم تفهمه لما يقصده من هذا التصريح.

وأضاف كلوب "أفهم ما يقصده نيفيل، هو يريد أن يرى بعض العدوانية، ولكن هناك فرقاً بين العدوانية وبين الخشونة وركل اللاعبين لأن ذلك لا معنى له".

وأوضح كلوب أن العداونية في كرة القدم تعني أنك مستعد لإيذاء نفسك من أجل الحصول على الكرة أو مساعدة فريقك ولكن لا يعني ذلك أن تعرض لاعبي المنافس للإيذاء.

وأردف كلوب أنه بالتأكيد لا يلوم لاعب شاب مثل المجبري الذي دخل متأخراً في مباراة سريعة الإيقاع وأراد أن يترك بصمته فيها.

وأتم كلوب تصريحاته قائلاً إن العدوانية في كرة القدم جيدة ولكن لا يمكن حل مشاكل فريقك بإيذاء لاعبي الخصم لأن ذلك أمر غير مفهوم.

وشدد كلوب على أنه شارك في 325 مباراة احترافية خلال مسيرته وأنه كان يعتمد على العدوانية واللياقة البدنية  في مسيرته وأنه لولاهما لما شارك في كل هذه المباريات.

إشادات بحنبعل المجبري 

وشارك التونسي حنبعل المجبري مع فريق مانشستر يونايتد أمام ليفربول للمرة الأولى بعد مسيرة مميزة مع فريق الشباب ومسابقات الناشئين.

وكان ليفربول حقق الفوز على الشياطين الحمراء بأربعة أهداف دون رد، في إطار منافسات الجولة 30 لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

ودفع مدرب مانشستر يونايتد رالف رانغنيك بالتونسي حنبعل المجبري في الدقيقة 84 من عمر اللقاء في محاولة لتعزيز وسط الملعب وإيقاف الانهيار الدفاعي.

ونجح المجبري في الظهور بشكل جيد خلال الدقائق التي تشارك بها ليحظى بإشادات واسعة من عشاق مانشستر يونايتد وخبرا الكرة الإنجليزية.

جاري نيفيل يعلق على أداء حنبعل

قال جاري نيفيل، لاعب مانشستر يونايتد السابق، في تحليله بعد المباراة عبر شبكة سكاي سبورتس "ربما لا يشبه (حنبعل المجبري) لاعبي ليفربول، لكني أتمنى أن يكون باقي لاعبي يونايتد مثله".

وواصل حديثه "لقد أظهر لهم فتى صغير كيف يقاتل على الكرة ويتحدى لاعبي المنافس، أنا فخور بما قدمه حقا".

من هو حنبعل المجبري لاعب مانشستر يونايتد

حنبعل المجبري هو لاعب كرة قدم تونسي من مواليد 21 يناير عام 2003 (19 عاما) في إيفري سور سين الفرنسية وبدأ حياته الكروية في نادي باريس الناشط بدوري الدرجة الثانية الفرنسي.

انتقل في عام 2018 إلى نادي موناكو في صفقة بلغت قيمتها نحو مليون يورو، وحظي بمتابعة من كبار أندية أوروبا مثل مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان وبايرن ميونخ وبرشلونة قبل أن يحسم مانشستر يونايتد مقابل 5 ملايين يورو.

أظهر التونسي قدرات مميزة في فرق الشباب بمانشستر يونايتد ولعب لفريق 23 عاما وهو في سن الـ 17 عاما.

ويواصل حنبعل المجبري مسيرته الجيدة داخل أجواء أولد ترافورد وهو ما جعله ضيفًا دائمًا على معسكرات الفريق الأول قبل أن يدّون مشاركته الأولى.

مسيرة حنبعل الدولية    

بدأ المجبري حياته الدولية في المراحل السنية رفقة المنتخب الفرنسي كونه يمتلك الجنسيتين الفرنسية والتونسية.

تحول صاحب الـ19 للمشاركة رفقة نسور قرطاج بعد استدعائه لعدة مواجهات ودية إلى جانب التواجد ضمن قائمة المنتخب التونسي في كأس العرب والذي أقيم في قطر.

مستقبل حنبعل المجبري

يتوقع المتابعين للكرة الإنجليزية وخاصة مانشستر يونايتد أن حنبعل المجبري سيكون ضمن أفضل لاعبي العالم في مركز وسط الملعب خلال المواسم المقبلة.
ويجيد اللاعب المهارات الهومية مثل المرواغات والتصويبات بدقة إلى جانب الواجبات الدفاعية من افتكاك الكرة وبناء الهجمات وذلك بفضل اللياقة البدنية المرتفعة.

ومن المنتظر أن يشهد الموسم المقبل تغييرات وتديلات فنية كبيرة على قائمة فريق مانشستر يونايتد إلى جانب الجهاز الفني.

ويعد حنبعل المجبري ضمن أبرز المرشحين لتدعيم القوام الأساسي للشياطين الحمراء في الفترة المقبلة مع عقد عدة صفقات مميزة والاستغناء عن عدد من الأسماء.

ويشهد موسم مانشستر يونايتد الحالي تراجعًا شديدًا حيث ودع الفريق بطولة دوري أبطال أوروبا إلى جانب الابتعاد عن المركز المؤهلة إلى نفس البطولة في الدوري الإنجليزي الممتاز حتى الآن.

ومن المنتظر أن يظهر حنبعل رفقة المنتخب التونسي في كأس العالم 2022 والمقرر إقامته في قطر خلال الشتاء المقبل.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة