كولر يتحدث عن تغيير التعامل مع لاعبي الأهلي: سوف أكون أكثر صرامة

مارسيل كولر قاد النادي الأهلي للفوز بخمسة ألقاب محلية وقارية خلال الموسم الماضي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 18 سبتمبر 2023
كولر يتحدث عن تغيير التعامل مع لاعبي الأهلي: سوف أكون أكثر صرامة

قال المدرب السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للنادي الأهلي، إن طريقته مع بعض لاعبي الأهلي سوف تتغير لتكون أكثر صرامة، خاصة مع حالة غياب التركيز التي ظهرت على الفريق خلال مباراة كأس السوبر الإفريقي التي خسرها الأهلي أمام فريق اتحاد العاصمة الجزائري.

مارسيل كولر قاد النادي الأهلي للفوز بخمسة ألقاب محلية وقارية خلال الموسم الماضي، حيث حصل على لقب الدوري المصري الممتاز، ولقب دوري أبطال إفريقيا، ولقب كأس مصر، ولقبين لبطولة كأس السوبر المصري.

ويستعد النادي الأهلي لبداية مشواره في الموسم الجديد من بطولة الدوري المصري الممتاز بمواجهة فريق المصري البورسعيدي، مساء غدا الثلاثاء.

وأضاف مارسيل كولر، في حوار مع موقع "ترانسفير ماركت": "لا يمكن تحقيق النجاح مع بعض اللاعبين بدون الصرامة في التعامل، وعلى الجانب الآخر يجب أن نستوعب انفعالات اللاعبين ونتعاطف مع مشاكلهم لإخراج أفضل ما لديهم في الملعب".

وتابع المدرب السويسري: "المدرب يجب أن يمتلك فكرة واضحة عن فريقه، وهذا ما أتعامل به مع لاعبي النادي الأهلي، وبالفعل أنا قريب منهم وأتفهم مشاكلهم ولكن الصرامة مطلوبة في بعض الأحيان من أجل السيطرة على الفريق".

كولر يتحدث عن الفوز بدوري أبطال إفريقيا

وقال مارسيل كولر: "علمت سريعا أن الفوز بلقب بطولة دوري أبطال إفريقيا في النسخة الماضية يمثل أهمية كبيرة للنادي الأهلي، خاصة أن الأهلي خسر اللقب أمام فريق الوداد المغربي في عام 2022، وبالفعل نجحنا في تحقيق الفوز على الوداد المغربي في مباراة الذهاب بالقاهرة بنتيجة 2-1".

وأضاف مدرب النادي الأهلي: "رغم خيبة الأمل لدى اللاعبين بسبب هدف الوداد المغربي على ملعبنا لكني حاولت أن أساعدهم على الخروج من هذه الحالة، وفي مباراة العودة بالمغرب تأخرنا في النتيجة لذا كانت فرحة التعادل والفوز بالبطولة كبيرة للغاية".

كيف يقضي مارسيل كولر وقته في مصر؟

قال مارسيل كولر، إنه كان مطالباً بالتكيف مع الأجواء في مصر طالما وافق على تدريب النادي الأهلي.

وأضاف المدرب السويسري: "نواجه بعض الظروف الصعبة، وطلبنا معدات للتدريب من أوروبا وانتظرنا وصولها لمدة 9 أشهر، كما أن درجات الحرارة مرتفعة لذا نواجه صعوبة في التدريب بالنهار، ونقوم بإجراء التدريبات بعد غروب الشمس".

وتابع مارسيل كولر: "أثناء شهر رمضان قمنا بالتدرب في المساء بسبب صيام اللاعبين، كما أقوم بتعديل موعد الاجتماعات والتدريبات من أجل التوافق مع أوقات الصلاة".

كولر يتحدث عن جماهير النادي الأهلي

قال مارسيل كولر، إن النادي الأهلي يمتلك جماهيرية كبيرة في مصر ولديه مشجعون يعشقون الفريق بشكل كبير.

وأضاف المدرب السويسري: "يحدث أن تتوقف سيارتي في شارع مزدحم من أجل أن يلتقط السائق صورة معي، كما أن التعادل لدى الجماهير يعتبر هزيمة، والجماهير تطلب الفوز في كل مباراة وتحقيق جميع البطولات، لذا فإن العمل في الأهلي له جاذبية خاصة، وأرى أننا لم نصل إلى نهاية الطريق بعد".

كولر يتحدث عن اكتشاف لوكاس بودولسكي

وعن اكتشافه للنجم الألماني لوكاس بودولسكي، قال مارسيل كولر: "بودولسكي كان يمتلك قوة كبيرة وقدم يسرى قوية للغاية، وفي أوقات كثيرة كنت أطلب منه اللعب بشكل أبطأ لأنه كان يتشاجر مع لاعبين أكبر منه في السن لأنهم يلعبون ببطء مقارنة بأدائه في الملعب".

وتابع المدرب السويسري: "لوكاس بودولسكي امتلك مسيرة مميزة في عالم كرة القدم وأنا سعيد من أجله لأنه كان لاعبا رائعا وكان يرغب في النجاح وهذا ما اكتشفته منذ أول مرة رأيته فيها".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة