لقاء الخميسي تثير الجدل: أنا مسلمة بالوراثة والحجاب حتة قماشة

أوضحت أنها أصبحت مسلمة لأنها ولدت في عائلة مسلمة وأنها ورثت الدين مثل الجنسية

  • تاريخ النشر: الأحد، 24 سبتمبر 2023
لقاء الخميسي تثير الجدل: أنا مسلمة بالوراثة والحجاب حتة قماشة

تحدثت الفنانة لقاء الخميسي من الكثير من الأمور الشخصية والفنية في حياتها خلال لقائها مع الإعلامي تامر شلتوت في برنامج In Deep الذي يعرض على اليوتيوب.

وقد أثارت الفنانة لقاء الخميسي الجدل حينما سُئلت عن الدين والحجاب، وفي تصريح صادم وجريء كشفت لقاء الخميسي أنها تعتنق الديانة الإسلامية لأنها ورثت هذا الدين عن والدها ولم تُسأل عن الديانة التي تفضل الانتماء إليها، وأنها مسلمة لأنها وجدت نفسها مسلمة مثلما ورثت الجنسية.

وقالت لقاء الخميسي في البرنامج: "إحنا بنورث دينا، حد مبيورثش الدين من الأب، أنا مصرية بالوراثة ومسملة بالوراثة، وأخدت دين أبويا، ولم اسئل أنا عايزة أبقى إيه، هل ده لي علاقة من أني مصرية، هل دا تقليل من ديني؟! أنا واضحة بشكل كافي ومش مجبرة أقول حاجة ليها معنى تاني، إحنا واخدين دينا بالوراثة".

وأوضحت أنها كان من الممكن أن تصبح مسيحية إذا كان والدها مسيحي، وهذا يعني أن الدين يتم توريثه للأبناء، وقالت: "كان ممكن أصحى من نومي ألاقي أبويا مسيحي وأبقا مسيحية، أنا مخترتش الناس بتعاقبني ليه؟ لو ليا جار مسيحي أنا مبحبوش بعقابه ليه؟ هو ماله هو صحي لقى أبوه مسيحي المفروض ينتحر أو أموته مثلا؟! المسلميين والمسيحيين بالوراثة، أنا أنتيم عمري مسيحي، هل معناها أني أنا مسلم والمسيحين وحشين".

لقاء الخميسي عن الحجاب: حتة قماشة

وعن رأيها في الحجاب أوضحت الفنانة لقاء الخميسي أن النقاب غير مذكور في القرآن، وذكر الحجاب في القرآن لتغطية الصدر، وقالت: "النقاب غير مذكور في القرآن، وعمري ما قلت إنه مُبتدع، وربنا قال (وليضربن بخمرهن على جيوبهن)، هي حتة قماشة على الصدر".

وقد تعرضت الفنانة لقاء الخميسي للكثير من الانتقادات بسبب هذه التصريحات التي وجدها البعض ليست مناسبة وصريحة بشكل زائد.

لقاء الخميسي: بكلم أبويا الميت كل يوم

وقد كشفت الفنانة لقاء الخميسي عن علاقتها بوالدها الراحل، حيث أوضحت أنها تتحدث معه يوميًا وتشعر أنه يرد عليها وتلجأ إيه ليكي تأخذ رأيه في بعض الأمور وأحيانًا تأخذ القرار منه.

وقالت: "بابا كان الراجل الأول والأخير في حياتي، كان راجل مختلف، وهو كان صوتي الداخلي بكلمه لحد دلوقتي وبيرد عليّ، بكلمه كل يوم وبقوله الحاجات الحلوة والوحشة".

وأضافت: "هو كإنسان مش موجود لكن روحه معايا ومؤمنة إنه مامتش، ولو عندي مشكلة في حاجة أنا عارفة هو عايزني أعمل إيه، فعايشة بنصايحه لحد دلوقتي".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة