• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      منى عبد الوهاب

    • اسم الشهرة

      منى عبد الوهاب

    • الفئة

      إعلامية

    • اللغة

      العربية، الإنجليزية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      القاهرة، مصر

    • التعليم

      جامعي - الأكاديمية الدولية لعلوم الإعلام

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • سنوات النشاط

      2011 - حتى الآن

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

اشتهرت الإعلامية منى عبد الوهاب بفضل نوعية البرامج التي تقدمها، فقد قدمت طوال مسيرتها عدد من البرامج الفنية التي تسأل فيها الضيوف أسئلة جريئة تثير الجدل، وبجانب تقديم البرامج عملت منى في الإنتاج، في السطور التالية تعرف على مسيرتها وحياتها.

حياة منى عبد الوهاب ونشأتها

هي إعلامية مصرية ولدت في القاهرة وحصلت على بكالوريوس علوم الإعلام من الأكاديمية الدولية لعلوم الإعلام، ودرست في قسم الإنتاج الإذاعي والتلفزيوني.

بدأت الإعلامية منى مسيرتها المهنية بداية من عام 2011، وعملت مع عدة قنوات تلفزيونية، منها أوربت، والحياة، ودريم والنهار وغيرها.

منى عبد الوهاب والمخرج عمرو سلامة

في عام 2017 أعلنت الإعلامية منى علاقتها بالمخرج والكاتب المصري عمرو سلامة، ولكنها انفصلت عنه بعد 8 أشهر فقط من الخطوبة، وقد أعلنت عن فسخ خطوبتها خلال تدوينة كتبتها باللغة الإنجليزية قالت فيها: "عدت إلى نفسي وحياتي وإلى العالم الذي أحبه أنا فخورة أني أصبحت عزاء مرة أخرى".

وبسبب هذه التدوينة اعتقد البعض بوجود مشاكل كثيرة مع خطيبها المخرج عمرو سلامة، وهو ما نفته حينما حلت ضيفة في برنامج شيخ الحارة مع المخرجة إيناس الدغيدي، حيث قالت إنهما انفصلا بشكل ودي ولم تحدث خلافات بينهما، وتمنت له التوفيق في حياته.

رأيها في الرجال

بعد انفصالها عن عمرو سلامة لم تدخل الإعلامية منى في علاقة جديدة مرة أخرى، وظلت عزباء، وقد تحدثت في برنامج "أنا سعيد" على قناة القاهرة والناس عن خطوباتها السابقة، حيث قالت أن كل خطوباتها السابقة كانت قائمة على الحب.

أما عن سبب فشل خطوباتها قالت إنها لم تتمكن من التنازل عن بعض الأشياء في حياتها، ولهذا لم تكتمل أي خطوبة وتصل إلى الزواج.

أما عن مواصفات فتى أحلامها قالت أنها تتمنى أن يكون الراجل الذي ترتبط به مجنون ويمكنه القيام بأي شيء في أي وقت.

هجومها على الشيخ شعراوي

أثارت الإعلامية منى جدلًا واسعًا بسبب هجومها  على الشيخ محمد متولي الشعراوي، خلال لقائها في برنامج "شيخ الحارة" مع المخرجة إيناس الدغيدي، حيث قالت إنها لا تتفق معه في الكثير من الأمور الفقهية، وقرأت له بعض الفتاوي التي لم تعجبها.

وقد ردت منى على من هاجموها بسبب حديثها عن الشيخ الشعراوي، وذلك عبر حسابها الشخصي على فيسبوك، حيث نفت أنها هاجمت الشيخ، وإنما سمعت له بعض الفتاوي التي لا تتناس مع وجهة نظرها ومعا سماحة وجوهر الدين.

وأوضحت أنه في البرنامج سمعت فتوى من الشيخ الشعراوي بشأن حكم تارك الصلاة، وهي القتل، وقالت إنها تختلف معه في بعض الآراء الفقهية بكل احترام ولم تهاجم شخص الشيخ الشعراوي.

وأكدت خلال منشورها على فيسبوك أنها ليست نادمة على رأيها في الشيخ الشعراوي، وأوضحت أنها تقدره ولكنها تعارضه في بعض أفكاره فقط بكل احترام ودون تقليل من الشيخ.

وعبرت منى أيضًا على استيائها من هجوم البعض عليها واتهامهم لها بالإلحاد، حيث قالت إنها تعرضت للكثير من الشتائم، وأكدت أنها ليست ملحدة وليس لها عداوة مع رجال الدين إطلاقًا.

مشوارها المهني

بدأت الإعلامية منى عبد الوهاب مشوارها المهني عام 2011 حيث قدمت في هذا العام أول برامجها "الحكم بعد المزاولة" على قناة الحياة وذلك بعد تخرجها مباشرة من الكلية، وكان مشروع تخرجها، وبعدها اشترت شبكة OSN المشفرة حقوق العرض وعرض في أكتوبر عام 2011.

بعد عرض البرنامج على القناة المشفرة اشترته قناة النهار بعد تصوير عدد من الحلقات وعرض في رمضان وذلك بدلًا من عرضه على لجنة امتحان الاكاديمية الدولية لعلوم الإعلام أو اليويتوب.

صورت منى موسمين من البرنامج، وبعدها تعاقدت مع الفناة نفسها على برنامج آخر وهو برنامج "الغش ممنوع" وقدمت الزميلة إيمان مبارك الموسم الثالث من المسلسل.

برنامج الحكم بعد المزاولة هو برنامج ينمتي إلى فئة برامج المقالب، وهو برنامج كاميرا خفية استضافت فيه مجموعة من الإعلاميين والفنانين ويطرح عليهم بعض الأسئلة ليكتشف الضيف في النهاية أنه يجري حوارًا مع قناة إسرائيلية.

رفض بعض الضيوف في البداية عرض الحلقة، منهم أكرم حسني، وأحمد عبد العزيز، وهبة مندور، ولكنها تمكنت من إقناعهم من عرض الحلقات.

برنامج الغش ممنوع

بعد نجاح تجربتها في برنامج "الحكم بعد المزاولة" قدمت الإعلامية منى برنامج  "الغش ممنوع" على شبكة أوربيت شوتايم والذي تم تقديمه على موسمين، وهو برنامج حواري يتم استضافة فيه مجموعة من النجوم، وديكور البرنامج مصمم كفصل دراسي في أحد المدارس، وتقوم فيه منى بدور المعلمة، ويكون ضيفها على مقعد التمليذ.

وتوجه فيه أسئلة صعبة للضيف عن حياته الشخصية والخلافات التي في حياته ومواقفه السياسية، ويتم تقدييم مدى صدقه وعلى أساس ذلك ينجح أو يرسب في المدرسة.

في العام نفسه قدمت الإعلامية منى برنامج  "تياترو" وهو برنامج يتحدث في كل حلقة على مسرحية ومعينة ويستضيف خبير أو ناقد مسرحي يحلل المسرحية مع عرض بعض الحلقات منها.

برنامج "أبو زعبل"

في عام 2013 قدمت الإعلامية منى عبد الوهاب برنامج أبو زعبل واستضافت فيه مجموعة من السياسيين منهم جورج إسحاق، ومحمد العمدة، وتدور فكرة البرنامج على توجيه اتهامات للضيوف وعليم الدفاع عن أنفسهم.

برنامج "مصارحة حرة" و"أهل المحبة"

في عام 2015 قدمت برنامج مصارحة حرة على قناة تن وهو البرنامج الذي أثار جدلًا واسعًا بسبب جرأة الأسئلة المطروحة على الضيوف، وديكور البرنامج عبارة عن حلبة مصارعة توجه فيه منى أسئلة صعبة على الضيوف.

في عام 2016 قدمت برنامج "أهل المحبة" على قناة النهار وهو برنامج يتم فيه تقديم خدمات خيرية ومساعدات مختلفة، حيث تستقل تبرعات من شركات ومعلنين ويتم تقديم هذه المساعدات من خلال البرنامج.

وقد قدم هذا البرنامج العديد من المساعدات منها تجديد مدارس ومستشفيات وبيوت فيرة ودور أيتام ومسنين، وأخرى مساعدات مالية للمحتاجين.

برنامج "أنا والقناع"

غابت الإعلامية منى عبد الوهاب عن الساحة لفترة لتعود بعد غياب 8 سنوات لتقديم برنامج "أنا والقناع" على قناة الحياة ويعرض البرنامج في شهر رمضان 2023، حيث تستضيف فيه مجموعة من النجوم وتسألهم عن حياتهم الشخصية والفنية أو المهنية.

تقديم مهرجان القاهرة السينمائي

تم اختيار الإعلامية منى لتقديم حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائية في دورته الـ43، وقد تعرضت لانتقادات شديدة بسبب الأخطاء الفادحة التي قامت بها خلال التقديم، حيث أخطأت في نطق اسم المخرج والممثل الصربي أمير كوستورتسا فضلًا عن طريقة التقديم السيئة.

وقد قالت الإعلاميى منها أن سبب خطأها هو عدم قيامها ببروفات قبل الحفل، فضلًا عن تغيير الاسكريبت ونظام العرض.

تجربة التمثيل

خاضت الإعلامية منى تجربة التمثيل لأول مرة عام 2017، ففي هذا العام شاركت في عملين فنيين، الأول فيلم "شيخ جاكسون" وكان من إخراج خطيبها السابق عمرو سلامة، والثاني مسلسل "دكتور أمراض نسا".

أهم الأعمال

  • برنامج الحكم بعد المزاولة

  • برنامج مصارحة حرة

  • برناج سجن أبو زعبل

  • برنامج أنا والقناع

جميع أخبار