• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      نهال عنبر

    • اسم الشهرة

      نهال عنبر

    • اللقب

      نهال عنبر

    • الفئة

      ممثلة

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      09 أكتوبر 1961 (العمر 62 سنة)
      مصر

    • التعليم

      جامعي - كلية السياحة والفنادق

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • الزوج

      مجدي الحسينيحسام الدين صلاححسن صالح

    • أسماء الأولاد

      حسام

    • عدد الأولاد

      1

    • سنوات النشاط

      1993 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الميزان

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

نهال عنبر واحدة من أشهر النجمات في مصر، قد لا تكون حققت البطولة الأولى أو المطلقة رغم مشوارها الفني الكبير، إلا أنها كما قالت فإن هذا الأمر لا يعنيها، فهي تمارس الفن حبا فيها، وتحب أن تتقنه، برعت في مختلف الأدوار، إلا أن أدوار الشر هي الأقرب إليها، لصعوبتها، مسيرتها الفنية وأبرز المعلومات في السطور التالية...

نشأة نهال عنبر وحياتها

ولدت نهال عنبر في القاهرة، يوم 9 أكتوبر عام 1961، والدها كان دبلوماسياً، ووالدتها سيدة أعمال، أمضت فترة كبيرة من حياتها في الولايات المتحدة الأمريكية، وعادت إلى القاهرة والتحقت بكلية السياحة والفنادق.

دخلت نهال عالم الشهرة بالصدفة، ففي أثناء حضورها حفل العندليب عبد الحليم حافظ، لفت جمالها نظر إحدى الصحفيات التي استأذنتها في صورة للمجلة، وبعدما شاهد المنتج رمسيس نجيب صورتها أعجب بها ورشحها للمشاركة في فيلم وادي الذكريات، كانت والدتها مترددة في البداية.

وبعد أن استطاع رمسيس نجيب إقناعها، عادت لتشاهد أحد الأفلام وبمجرد أن رأت قبلة في أحد المشاهد، تخيلت أنها ابنتها، فاتصلت سريعا برمسيس نجيب وأخبرته أن "نهال" لن تعمل بالمجال الفني.

غضبت نهال من والدتها وحدث بينهم قطيعة، فأرسلتها لاستكمال دراستها مع شقيقها في أمريكا حتى تتخلى عن فكرة التمثيل، وبعد أن عادت والتحقت بكلية السياحة والفنادق، بدأت حياتها العملية موظفة في إحدى شركات السياحة.

راودها حلم التمثيل، بعدما شاركت الفنان الراحل سمير غانم في حلقتين في الفوازير، وكانت في تلك الفترة تعمل في شركة السياحة، ثم جاءت فرصتها الحقيقية لدخول عالم السينما، حينما أعجب بها الكاتب وحيد حامد بعدما شاهدها في شركة السياحة، ورشحها للمخرج شريف عرفة ليكون أول ظهور لها من خلال فيلم طيور الظلام مع الزعيم عادل إمام عام 1995.

بدأت تتدرج نهال في الأدوار وانتقلت من السينما إلى التلفزيون، وحققت نجاحا كبيرا في الدراما المصرية ومن أشهر أدوارها مشاركتها في مسلسلات، سوق العصر، عباس الأبيض، هوانم جاردن سيتي، يتربى في عزو، العصيان، الليل وآخره، ومسلسل الحقيقة والسراب.

زوج نهال عنبر وأولادها

تزوجت نهال عنبر 3 مرات، أول أزواجها كان من مجدي الحسيني عازف الأورج الشهير في فرقة العندليب عبد الحليم حافظ، أثمرت الزيجة عن ابنها الوحيد المخرج حسام الحسيني.

بعد أن انفصلت عنه تزوجت للمرة الثانية من حسام الدين صلاح المخرج المسرح، إلا أن الزيجة لم تستمر إلا 7 أشهر فقط، وتزوجت للمرة الثالثة من رجل الأعمال حسن صالح ولكنها انفصلت أيضا بعد 4 أشهر فقط، ولم تكرر التجربة مرة أخرى.

مسيرتها الفنية

على الرغم من أن بداية نهال عنبر كانت في السينما إلا أن مشوارها في السينما ليس كبيرا بمقدار مشوارها في الدراما، فبعد مشاركتها في فيلم طيور الظلام في عام 1995 مع الزعيم عادل إمام، شاركت في عام 1999 في فيلم كوكب الشرق مع الفنانة فردوس عبد الحميد.

وفي عام 2001 أدت واحد من أشهر أدوارها في السينما من خلال المشاركة في فيلم جاءنا البيان التالي مع النجوم محمد هنيدي، حنان ترك، أحمد خليل، ولطفي لبيب.

ابتعدت عن السينما عدة سنوات وعادت في 90 دقيقة مع النجوم سامو زين، غادة عبد الرازق، وزينة، وفي عام 2008 شاركت في فيلم على جنب يا أسطى مع النجوم أشرف عبد الباقي، خيرية أحمد، وروجينا.

وفي عام 2010 شاركت في فيلم بنتين من مصر مع النجوم زينة وصبا مبارك، وفي عام 2012 شاركت في فيلم المصلحة مع النجوم أحمد السقا، أحمد عز، زينة، كندة علوش، وأحمد السعدني.

في عام 2014 شاركت في فيلم إعدام برئ، وفي نفس العام شاركت في فيلم أبو العريف، وفي عام 2016 شاركت في فيلم نعمة، وفي نفس العام شاركت في فيلم حسن دليفري.

في عام 2017 شاركت في فيلم فوبيا وفيلم عمر الأزرق، وفي عام 2018 شاركت في فيلم قلب أسود، وصورت في 2020 فيلم يوم 13 ومنتظر عرضه بالسينمات.

وفي الدراما تألقت في عدد كبير من المسلسلات، في التسعينات شاركت في البيوت أسرار، أيام الغربة، امرأة مختلفة، ألف ليلة وليلة: فضل الله ووردانه، عباسية واحد، هوانم جاردن سيتي الجزء الأول والثاني، ومنين أجيب ناس، أوراق مصرية الجزء الأول والثاني، سنوات الشقاء والحب، امرأة من زمن الحب، الأب، المجهول، أوراق من المجهول، لعبة الحياة، الحساب، حكاية جواز عرندس، لما التعلب فات، افتح قلبك، نور القمر، ومسلسل بدارة.

أشهر مسلسلات نهال عنبر

مع الألفية الجديدة قدمت نهال عدد من المسلسلات الشهيرة، كان بداياتها من مسلسل يا رجال العالم اتحدوا مع النجوم مصطفى فهمي وإسعاد يونس، كما شاركت في المسلسل الشهير العائلة والناس.

وتألقت في مسلسل سوق العصر مع النجوم أحمد عبد العزيز، محمود ياسين، كمال أبو رية، وغادة عبد الرازق، وقدمت مسلسلات ضبط وإحضار، أين قلبي، الخريف لن يأتي بعد، وبرعت في مسلسل العصيان في الجزأين الأول والثاني مع النجوم محمود ياسين، أحمد زاهر، داليا مصطفى، وفادية عبد الغني.

كما تألقت في مسلسلات فارس الرومانسية، الحقيقة والسراب مع النجوم فيفي عبده، يوسف شعبان، طارق لطفي، أحمد زاهر، وريهام عبد الغفور، وتعاونت مع النجم يحيى الفخراني في مجموعة من أشهر أعماله بدأت في مسلسل الليل وآخره في عام 2003، وفي عام 2004 شاركته في مسلسل عباس الأبيض، وفي عام 2006 قدمت معه سكة الهلالي، وفي عام 2007 شاركت في مسلسله الشهير يتربى في عزو.

كما تألقت في مسلسلات بنت أفندينا، مصر الجديدة، مبروك جالك قلق، الظاهر بيبرس، على باب مصر، أيام الرعب والحب، الأدهم، النهر والتماسيح، آخر الملوك، أكتوبر الآخر، مسيو مبروك أبو العلمين حمودة مع النجم محمد هنيدي.

وأيضا قدمت عريس دليفري، هرم الست رئيسة، أم الصابرين، بالأمر المباشر، زي الورد، ابن ليل، وتعاونت مع الزعيم عادل إمام في مسلسله الشهير العراف، كما تألقت مع صلاح السعدني في مسلسل القاصرات.

وقدمت أيضا مسلسلات الركين، صاحب السعادة، صديق العمر، الخطيئة، الحكر، ألف ليلة وليلة، مولانا العاشق، ولاد السيدة، الخانكة، وضع أمني، نصيبي وقسمتي، عائلة زيزو، طعم الحياة، عرايس خشب، طلعت روحي، فوق السحاب، حكايتي مع ياسمين صبري، مسلسل سوق الحرير، ومسلسل عمر ودياب.

أهم الأعمال

  • مسلسل سوق العصر

  • مسلسل العصيان

  • مسلسل الليل وآخره

  • مسلسل الحقيقة والسراب

  • مسلسل يتربى في عزو

جميع أخبار