كأس العالم قطر 2022 كأس العالم قطر 2022

أرقام قياسية في فوز السعودية التاريخي على الأرجنتين

المنتخب السعودي حقق فوزاً تاريخياً على نظيره الأرجنتيني في مونديال 2022

  • تاريخ النشر: منذ 6 أيام
أرقام قياسية في فوز السعودية التاريخي على الأرجنتين
مقالات ذات صلة
أمير ينشر فرحة ولي العهد السعودي بالفوز التاريخي على الأرجنتين
فيديو: أرقام قياسية في تاريخ كأس الأمم الإفريقية
أرقام قياسية عربية في تاريخ كأس الأمم الإفريقية

حقق المنتخب السعودي لكرة القدم مفاجأة كبرى بالفوز على نظيره الأرجنتيني، بهدفين مقابل هدف واحد، في المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات بطولة كأس العالم 2022، المقامة في دولة قطر.

وكان النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قد افتتح التسجيل في المباراة، حيث سجل هدف التقدم لمنتخب بلاده في الدقيقة العاشرة من الشوط الأول، من ركلة جزاء، قبل أن ينجح اللاعب صالح الشهري في إدراك هدف التعادل للمنتخب السعودي، في الدقيقة 48 من الشوط الثاني.

وبعد دقائق قليلة، استطاع السعودي سالم الدوسري تسجيل الهدف الثاني لمنتخب بلاده، في الدقيقة 54 من الشوط الثاني، بعد مهارة رائعة في استلام الكرة ومرواغة لاعبي الأرجنتين، ثم تسديد تصويبة قوية في أقصى الزاوية اليسرى، سكنت في الشباك.

ووفقاً لما ذكرته تقارير رياضية، فقد شهدت مباراة السعودية والأرجنتين ضمن مباريات الجولة الأولى للمجموعة الثالثة من مونديال قطر 2022، عدداً من الأرقام القياسية.

فبحسب ما ذكرته شبكة أوبتا للإحصاءات الرياضية، فقد أصبح صالح الشهري هو ثالث أكبر لاعب يسجل للسعودية في تاريخ كأس العالم، حيث يبلغ من العمر 29 عاماً و21 يوماً، وذلك بعد كل من: يوسف الثنيان (34 عاماً و218 يوماً) وسامي الجابر (33 عاماً و185 يوماً).

وأصبح المنتخب السعودي هو أول منتخب آسيوي يهز شباك نظيره الأرجنتيني بأكثر من هدف، في تاريخ كأس العالم، كما أن الصقور الخضر نجحوا في تسجيل هدفين من أول تسديدتين مباشرتين على المرمى.

كما أن المنتخب السعودي أصبح هو ثاني منتخب آسيوي يحقق الفوز على منتخب أمريكي جنوبي، في تاريخ كأس العالم، وذلك بعد فوز المنتخب الياباني على نظيره الكولمبي في مونديال 2018.

وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي تخسر فيها الأرجنتين في مباراة بكأس العالم، سجل خلالها ليونيل ميسي، حيث فاز نجوم التانغو في 5 مباريات سابقة، كما أنها المرة الأولى التي تخسر فيها الأرجنتين في مباراة سجل فيها ميسي منذ عام 2011 أمام كولمبيا.

وإضافة إلى هذا، فإن هذه هي المرة الثانية في تاريخها بكأس العالم، التي تفشل فيها الأرجنتين في تحقيق الفوز، بعد إنهاء الشوط الأول متقدمة، وذلك منذ نهائي مونديال 1930 أمام الأوروغواي.