أزمة في مصر والمغرب بسبب ملعب نهائي دوري أبطال أفريقيا

النادي الأهلي يعلن رفضه خوض نهائي دوري أبطال أفريقيا في المغرب

  • تاريخ النشر: الإثنين، 09 مايو 2022
أزمة في مصر والمغرب بسبب ملعب نهائي دوري أبطال أفريقيا
مقالات ذات صلة
الأهلي يصدر 8 قرارات حول أزمة ملعب نهائي دوري أبطال أفريقيا
الأهلي يصعد أزمة ملعب نهائي أفريقيا إلى المحكمة الرياضية
الأهلي يرد على بيان وزارة الرياضة حول أزمة ملعب نهائي أفريقيا

أصدر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كافاً، بيانًا حول وجهة ملعب نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا نسخة 2022.

وجاء في البيان الصادر اليوم "إدارة كاف السابقة أعلنت في 17 يوليو 2019 أن الفائز بدوري الأبطال سيتحدد بمباراة واحدة، بدلا من مباراتي ذهاب وإياب".

وأوضح "كاف تلقى عرضين من الاتحاد السنغالي، والجامعة الملكية المغربية، لاستضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا".

واستمر البيان "الاتحاد السنغالي سحب ملفه، وبالتالي يسر كاف أن يعلن أن المغرب سيستضيف المباراة يوم 30 مايو 2022".

واختتم بيان كاف "هناك حاليا مناقشات للعودة لنظام مباراتي الذهاب والإياب بدلا من المباراة الواحدة".

ويعد فريقا الأهلي المصري والوداد البيضاوي المغربي هما الأقرب للتواجد في المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أفريقيا 2022.

وكان بطل مصر قد حقق الفوز على وفاق سطيف الجزائري بأربعة أهداف دون رد في مباراة الذهاب للدور نصف النهائي والتي أقيمت في القاهرة.

وعلى الجانب الآخر، انتصر الوداد البيضاوي المغربي خارج ملعبه على بترو أتلتيكو الأنجولي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

رد فعل الأهلي على ملعب نهائي دوري أبطال أفريقيا

أعلن مجلس إدارة النادي الأهلي عن رفضه لقرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم والمتعلق بإقامة مباراة نهائي دوري الأبطال في المغرب.

وجاء في بيان الأهلي "أرسل النادي الأهلي خطابًا اليوم إلى باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، يطلب فيه إقامة المباراة النهائية لدوري الأبطال في دولة محايدة، بعيدًا عن الفرق الأربعة التي تتسابق في الدور قبل النهائي للبطولة".

تطورات إصابة المغربي بدر بانون لاعب الأهلي في القلب

وواصل البيان "وجاء في الخطاب الممهور بتوقيع الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي، أنه نظرًا لأن «كاف» لم يعلن عن الدولة التي سوف تستضيف المباراة النهائية لدوري الأبطال حتى الآن، وهو الأمر الذي كان ينتظر الجميع الإعلان عنه في وقت مبكر، قبل وضوح الرؤية وتقليص عدد الفرق المتنافسة إلى أربعة فقط، وهي التي تتبارى حاليًا في الدور قبل النهائي للبطولة".

واستمر البيان "وطالب النادي بالعدالة الكاملة وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص، وإقامة المباراة المشار إليها في ملعب محايد، ولن يكون من العدل منح طرف أفضلية بإقامة النهائي في بلده ووسط جمهوره على حساب الطرف الآخر، خاصًة أن هذا يتنافى مع قواعد اللعب النظيف... وأكد النادي الأهلي على ثقته الكبيرة في عدالة الاتحاد الإفريقي وإدارة الأمور باحترافية بما يحفظ حقوق الفرق الأربعة".

تعليق رئيس الوداد على ملعب نهائي أفريقيا

قال سعيد الناصيري، رئيس الوداد المغربي في تصريحات صحفية، إن فريقه مؤسسة تحترم جميع المؤسسات، محلياً وقارياً، ولن يقوم بالرد على خطاب الأهلي الموجه للكاف بشأن رفض احتضان ملعب محمد الخامس نهائي نسخة نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وأشار رئيس الوداد إلى أن من رشح الدار البيضاء هو فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي مشكوراً، وتقدمنا بالترشح و16 فريقاً في سباق البطولة بداية من دور المجموعات، كان الوداد والرجاء والأهلي والزمالك والترجي وصن داونز ووفاق سطيف وغيرها، أي فرق من بلدان مختلفة ولا أحد كان يعلم الغيب إن كان الوداد سيصل النهائي، كما أن لا أحد اعترض مثلما يحدث اليوم.

وأضاف الناصيري، "مندهش من هذا الترويج، نتأهل أولا وبعدها يكون نقاش، أقصد كافة أطراف نصف النهائي، نحترم قرارات المؤسسات وداخل مؤسسة الكاف لم يصدر ما يؤكد أن خطاب الأهلي حظي بالقبول، على العكس من ذلك تماماً، التصويت منح الدار البيضاء انتصاراً كاسحاً بـ16 صوتاً مقابل 9 لداكار، وأي مخالفة لنتائج هذا التصويت ستكون ضربا للديمقراطية وهذا في تقديري المتواضع.