إيلون ماسك يربح أكثر من 6 مليارات دولار في يوم واحد

  • بواسطة: مصطفى الجريتلي الأحد، 12 يوليو 2020 الأحد، 12 يوليو 2020
إيلون ماسك يربح أكثر من 6 مليارات دولار في يوم واحد

أفادت تقارير صحفية أن الرئيس التنفيذي لشركة تسلا ـ المتخصصة في صناعة السيارات الكهربائية ـ إيلون ماسك، ربح أكثر من 6 مليارات دولار في يوم واحد ليُصبح سابع أغنى شخص في العالم متخطياً رجل الأعمال الأمريكي وارن بافيت.

وأشارت صحيفة بلومبيرغ، إلى أن سهم شركة تسلا ارتفع بنسبة 10.8% ليصل إلى مستوى قياسي بلغ 1.544 دولاراً للسهم، ما يعني أن قيمتها السوقية بلغت 286.5 مليار دولار.

ولفتت الصحيفة ذاتها النظر إلى أن تراجع ثروة رجل الأعمال الأمريكي وارن بافيت يعود لتبرعه هذا الأسبوع بما يقرب من 3 مليارات دولار من أسهم شركته "بيركشاير هاثواي" إلى الجمعيات الخيرية.

شبكة سي إن إن الإخبارية الأمريكية، أشارت إلى أن تبرع رجل الأعمال وارن بافيت بـ 3 مليارات دولار هذا الأسبوع يأتي ضمن خطته للتخلي عن معظم ثروته للمشاريع الخيرية.

وتُعد شركة تسلا هي أغلى شركة سيارات في العالم؛ حيث سبق وارتفع سعر أسهمها خلال العام الماضي 2019 بأكثر من 500% متجاوزاً قيمة كل الشركات تقريباً في مؤشر "ستاندرد آند بورز 500".

وهو ما يدفع الكثير من خبراء المال والأعمال للإشارة إلى أن أيلون ماسك ـ صاحب الـ 49 عاماً ـ يقترب خطوة تلو الأخرى نحو أن يكون أغنى شخص في العالم وهو اللقب الذي يحتفظ به الرئيس التنفيذي لشركة أمازون جيف بيزوس.