إيلون ماسك يثير الجدل بهذه التغريدات عن الأهرامات والفضائيين..ومصر ترد

  • تاريخ النشر: الجمعة، 31 يوليو 2020 آخر تحديث: الأحد، 02 أغسطس 2020
إيلون ماسك يثير الجدل بهذه التغريدات عن الأهرامات والفضائيين..ومصر ترد
مقالات ذات صلة
مصر تُنشيء مركزًا لمراقبة مخالفات البناء بالأقمار الصناعية
مسبارالأمل الإماراتي إلى المريخ ومهامه الواعدة
فيديو: رد فعل رائد الفضاء هزاع المنصوري عقب عودته للأرض ورؤيته لوالدته

أثار الملياردير الأمريكي ومؤسس شركة تسلا ـ المتخصصة في صناعة السيارات الكهربائية ـ ، إيلون ماسك، الجدل بتغريدات له تتحدث عن علاقة الفضائيين ببناء أهرامات الجيزة في مصر.

وغرد ماسك، عبر حسابه الشخصي بمنصة التغريدات القصيرة، تويتر قائلًا: "من الواضح أن كائنات فضائية بنت الأهرامات"، قبل أن يُعلق مرة أخرى قائلاً: "الفرعون رمسيس الثاني كان كائنًا فضائيًا"، وأشار إليه باستخدام رمز تعبيري يظهر وجهًا يحمل نظارات سوداء.

وهي التغريدات التي لاقت رواجاً واسعاً للملياردير الأمريكي الذي يتابعه على حسابه بمنصة تويتر أكثر من 37 مليون شخصاً، لتوجه وزيرة التعاون الدولي المصرية، رانيا المشاط، دعوة للملياردير الأمريكي للقدوم واكتشاف المزيد من الكتابات تشرح كيف بنيت الأهرامات المصرية.

الوزيرة المصرية أعادت تغريدة إيلون ماسك عبر حسابها الشخصي مُذيلة إياها بتعليق:"أتابع كل أعمالك بشغف كبير وأدعوك أنت وشركتك سبيس أكس إلى اكتشاف المزيد من الكتابات عن كيف تم بناء الأهرامات المصرية، وكذلك المقابر الفرعونية.. نحن في انتظارك".

زاهي حواس يرد على إيلون ماسك بخصوص الأهرامات

ومن جانبه استنكر عالم الآثار المصرية، زاهي حواس، ما قاله الملياردير الأمريكي ومؤسس شركة تسلا، واصفاً إياه بـ"خاطيء تماماً".

وتابع زاهي حواس ـ في تصريحات أوردتها عنه وسائل إعلام مصري ـ :"بداخل الهرم الأكبر هناك كتابات ونقوش تخبرنا من بنى الأهرامات، وجدت مقابر بناة الأهرامات التي تفيد بأنهم مصريون".