الأهلي بطل دوري أبطال أفريقيا للمرة الثانية عشرة في تاريخه

  • تاريخ النشر: السبت، 25 مايو 2024
الأهلي بطل دوري أبطال أفريقيا للمرة الثانية عشرة في تاريخه

حقق النادي الأهلي المصري لقب دوري أبطال أفريقيا للمرة الثانية عشرة في تاريخه على حساب نادي الترجي التونسي، بعد فوزه على النادي التونسي بهدف دون رد في مباراة الإياب التي أقيمت على ستاد القاهرة.

وقد سجل هدف الفوز لصالح نادي الأهلي  مهاجم نادي الترجي التونسي روجو أهولو بتسجيل هدف في مرماه بعد 4 دقائق من بدء المباراة، ولم يتمكن نادي الترجي من تقليص الفارق، فيما فشل النادي الأهلي في تعزيز أهدافه.

وقد سبق أن واجه النادي الأهلي النادي التونسي في مباراة الذهاب في تونس وانتهت المباراة بالتعادل السلبي بين الفريقين وسط  إصابة نجم دفاع النادي الأهلي علي معلول في الدقائق الأولى من زمن المباراة.

وبهذا الفوز يعزز النادي الأهلي من ألقابه في هذه البطولة ليحصل على للقب 12 مرة في تاريخه، ويؤكد على أنه النادي الأفريقي الأكثر تتويجًا بهذه البطولة في التاريخ، فيما حقق نادي الترجي التونسي اللقب 4 مرات فقط في تاريخه.

مشوار الأهلي في دوري أبطال أفريقيا 2024

بدأ النادي الأهلي المصري مشواره في بطولة دوري أبطال أفريقيا 2024 باللعب أمام نادي سان جورج الأثيوبي في دور الـ32، وقد فاز في مباارة الذهاب بثلاثية نظيفة سجل منها حسين الشحات هدفين، بينما سجل الهدف الثالث أحمد عبد القادر.

وتكرر فوز الأهلي في مباراة الإياب أربعة أهداف دون رد سجل منهم محمد مجدي أفشة هدفين، وسجل محمود كهربا الهدفين الآخرين.

صعد بعدها النادي إلى إلى مرحلة دور المجموعات، وكانت المباراة الأولى مع ميدياما الغاني وفاز فيها الأهلي بثلاثة أهداف دون رد ثم فاز أمام بهدف دون رد في مباراة الإياب، ثم لعب أمام نادي يانج أفريكانز التنزاني وتعادل الفريقين بهدف لكل فريق وخسر أمام النادي في مباراة الإياب بهدف دون رد

واجه الأهلي بعدها نادي شباب بلوزداد الجزائري وانتهت المبارتين بتعادل سلبي للفريقين ليصعد النادي إلى الدور الربع نهائي ويواجه نادي سيمبا التنزاني ويفوز على النادي ذهابًا وإيابًا بهدف أحرزه اللاعب أحمد نبيل كوكا، ثم هدفين دون رد بقدم عمرو السولية ومحمود الكهرباء في مباراة الإياب.

صعد الأهلي بعدها إلى نصف نهائي البطولة بمواجهة نادي مازيمبي بثلاثية نظيفة في مجموعة مباراتي الذهاب والإياب وحجز مقعده في المباراة النهائية لمواجهة الترجي التونسي ليصحد لقبه الـ12.

أرقام النادي الأهلي في دوري أبطال أفريقيا

حصد النادي الأهلي لقب دوري أبطال أفريقيا 12 مرة في تاريخية، المرة الأولى عام 1983 فاز فيها على نادي كوتوكو الغاني،  ثم عام 1987 وفاز فيها على نادي الهلال السوداني، ثم عام 2001 وفاز فيها على نادي صن دوانز الجنوبي أفريقي.

 حصل على البطولة عام 2005 على حساب نادي النجم الساحلي التونسي، وعام 2006 على حساب نادي الصفاقسي التونسي، وفي 2008 بفوزه على نادي الساحل التونسي مرة أخرى، وفي عام و2012 على حساب نادي الترجي التونسي.

فاز بعدها باللقب عام 2013 على حساب نادي أورلاندو باريتس الجنوب إفريقي، وفي عام 2020 عاى حساب نادي الزمالك، وفي عام 2021 على حساب نادي الوداد المغربي، وفي عام 2023 على حساب نادي الوداد المغربي أيضًا.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة