الأهلي يتحدى الزمالك والإصابات في قمة الكرة المصرية

يدخل النادي الأهلي مباراته أمام الزمالك في قمة كرة القدم المصرية، مساء يوم السبت المقبل على استاد القاهرة الدولي

  • تاريخ النشر: الخميس، 19 يناير 2023
الأهلي يتحدى الزمالك والإصابات في قمة الكرة المصرية
مقالات ذات صلة
الأهلي يفوز على الزمالك في قمة الدوري المصري التي لم تُلعب
الزمالك يخاطب اتحاد الكرة المصري بسبب مؤجلات الأهلي
كولر يوضح أسباب تفوق الأهلي على الزمالك في القمة المصرية

يدخل النادي الأهلي مباراته أمام الزمالك في قمة كرة القدم المصرية، مساء يوم السبت المقبل على استاد القاهرة الدولي، وسط عدد كبير من الإصابات التي ضربت العناصر الأساسية للفريق.

ويتصدر النادي الأهلي ترتيب الدوري المصري الممتاز برصيد 31 نقطة، وبفارق نقطة واحدة عن نادي فيوتشر، لكنه لعب مباراة أقل، ويقع الزمالك في المركز الثالث برصيد 26 نقطة.

وتعرض 5 لاعبين من التشكيل الأساسي للنادي الأهلي لإصابات مختلفة، وهم حمدي فتحي، وعمرو السولية، وبرونو سافيو، ومحمد عبد المنعم، وياسر إبراهيم"، ويقترب 3 لاعبين منهم من الغياب بشكل مؤكد عن مباراة الزمالك.

وتعرض حمدي فتحي، لاعب خط وسط النادي الأهلي، للإصابة خلال مباراة سموحة في الدور نصف النهائي من بطولة كأس مصر، ويجري علاجه حاليا من خلال "الوخز بالإبر الصينية"، وقد يلحق بالمباراة أو يتواجد على مقاعد البدلاء.

كما تعرض البرازيلي برونو سافيو، مهاجم النادي الأهلي، للإصابة في الركبة وغاب عن المشاركة في مباراة سموحة بكأس مصر، وقد لا يلحق بمباراة الزمالك.

وتعرض عمرو السولية، لاعب خط وسط النادي الأهلي، لإصابة في عضلة "السمانة"، وغاب عن مواجهة سموحة، ولم تكتمل جاهزيته حتى الآن وقد يغيب أيضا عن لقاء القمة أمام الزمالك.

كما أصيب محمد عبد المنعم، مدافع النادي الأهلي، بالتهابات في العضلة الضامة، ويخضع حاليا لجلسات علاج طبيعي في محاولة لتجهيزه لمباراة الزمالك، كما تعرض ياسر إبراهيم لإصابة في العضلة الضامة ولم يكتمل شفاؤه.

وبذلك يمكن أن يشارك عبد المنعم وحمدي فتحي في مباراة القمة، مع تضاؤل فرص برونو سافيو وعمرو السولية وياسر إبراهيم.

ويعاني النادي الأهلي من غيابات مؤثرة في خط دفاعه حيث يفقد خدمات اللاعب محمود متولي للإيقاف بسبب تراكم الإنذارات، مع إصابة المدافعين محمد عبد المنعم وياسر إبراهيم.

ويبحث السويسري مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي، عن مدافع يلعب بجوار رامي ربيعة في مباراة القمة وقد يلجأ إلى أيمن أشرف مدافع الفريق، أو يقوم بتوظيف لاعب آخر في مركز المدافع.

وتعرض أكرم توفيق وكريم فؤاد لاعبي النادي الأهلي للإصابة بالرباط الصليبي ما يعني غيابهم حتى نهاية الموسم الجاري، فيما عاد لتدريبات الأهلي مؤخرا بعد التعافي من الإصابة الجنوب إفريقي بيرسي تاو، وطاهر محمد طاهر.