مدرب أستراليا يوضح صعوبة مواجهة الإمارات في الملحق المونديالي

تحدث جراهام أرنولد المدير الفني للمنتخب الأسترالي عن مواجهة الإمارات المنتظرة، في الملحق المؤهل إلى نهائيات كأس العالم 2022

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 31 مايو 2022
مدرب أستراليا يوضح صعوبة مواجهة الإمارات في الملحق المونديالي
مقالات ذات صلة
الإصابة تبعد نجم الإمارات عن مواجهة أستراليا في ملحق المونديال
مدرب الأرجنتين: مواجهة السعودية في المونديال ستكون الأصعب
3 منتخبات أوروبية ترفض مواجهة روسيا في ملحق كأس العالم

تحدث جراهام أرنولد المدير الفني للمنتخب الأسترالي، عن مواجهة الإمارات المنتظرة، في الملحق المؤهل إلى نهائيات كأس العالم 2022.

وقال أرنولد لموقع الاتحاد الأسترالي لكرة القدم اليوم الثلاثاء "كانت رحلتنا في بلوغ الملحق الآسيوي صعبة هذا العام، لكن كلما كان التحدي أكبر زادت المكافأة".

وأضاف "موقفنا الحالي يذكرني تمامًا بما حدث معنا في عامي 2017 و2005، ولدي إيمان كامل بأن أولادنا سيخرجون من خلال نظام المباريات الفاصلة، ويضمنون لأستراليا مكانا في كأس العالم المقبلة".

وتابع "لقد استثمر اللاعبون والمدربون العاملون مع المنتخب، وعائلاتهم وأنصارنا الكثير من الوقت والعاطفة والالتزام في حملة التصفيات المؤهلة لمونديال 2022، لذا سنمنح 100% من جهدنا خلال الأسابيع القليلة المقبلة".

جراهام يتحدث عن الإمارات

وزاد "هدفنا ضمان أن الجهود والتضحيات التي بذلها الكثير من الناس خلال السنوات الثلاث الماضية، سيتم مكافأتها بأفضل طريقة ممكنة، واخترنا قائمة كبيرة للملحق الآسيوي لعدة أسباب".

وأردف "العديد من لاعبينا كانوا في حالة جيدة مع أنديتهم خلال الأشهر الأخيرة، ومع استعداد العديد منهم لدخول مباراة الإمارات ببطاقات صفراء، احتجنا إلى التأكد من أن لدينا تغطية في كل مركز لضمان ألا نتعرض للضرر في أي وقت".

واختتم جراهام أرنولد حديثه قائلا، "في العام الـ 100 لمنتخبنا، لن يكون هناك طريقة أفضل لهذه المجموعة من اللاعبين لتكريم أولئك الذين سبقوهم، بكتابة فصل آخر تاريخي في التأهل لكأس العالم 2022".

أجواء منتخب الإمارات قبل مواجهة أستراليا

وتقرر منح الحسن، الراحة الكافية واستبعاده من المعسكر، ليستكمل الأبيض، معسكره بقائمة اللاعبين الحالية، والتي أصبحت 29 لاعبا.

ويستمر لاعبا المنتخب خليل إبراهيم وماجد حسن، خوض حصص تدريبية منفردة للوصول إلى قمة التأهيل والمشاركة في التدريبات الجماعية.

وشارك في التدريبات، جميع اللاعبين الذين تم دعوتهم للتجمع، وتميز المران بالجدية والتزام كافة العناصر.

وأشاد أحمد عبد الرحمن الطنيجي، عضو لجنة المنتخبات، المشرف على المنتخب الوطني الأول، في تصريحات صحفية محلية بأجواء التجمع وبالحالة الفنية والنفسية للاعبين، خاصة في ظل روح الإصرار والتحدي والجدية التي تظهر في أداء اللاعبين، فضلا عن تركيزهم الشديد خلال تدريبات المعسكر الحالي.

 ومن المفترض أن هذا التجمع سيكون فرصة طيبة أمام الجهاز الفني لتنفيذ أفكاره وطرق اللعب التي يرغب في تنفيذها، وأيضا للوقوف على أكثر العناصر جاهزية، التي يمكنها تنفيذ تلك الأفكار خلال المباريات.

وأشار الطنيجي إلى أن أهم مكاسب المرحلة الحالية هو التفاهم والتعاون بين لجنة المنتخبات ورابطة المحترفين وجميع الأندية، خاصة فيما يتعلق بالجوانب التنسيقية بين الأجهزة الفنية للمنتخب والأندية المحترفة، بهدف منح اللاعبين الدوليين الراحة اللازمة قبل الانضمام للتجمع الحالي، وغياب الدوليين عن آخر جولة، بما يصب في صالح تحضيرات المنتخب للمواجهة المرتقبة في 7 يونيو (حزيران) المقبل أمام منتخب أستراليا.