باريس سان جيرمان بطلاً لكأس الرابطة الفرنسية على حساب ليون

  • تاريخ النشر: الجمعة، 31 يوليو 2020 آخر تحديث: السبت، 01 أغسطس 2020
باريس سان جيرمان بطلاً لكأس الرابطة الفرنسية على حساب ليون
مقالات ذات صلة
كيف وصف الشيخ حمدان بن محمد المقاتل الروسي حبيب نورمحمدوف بعد اعتزاله؟
10 ملايين دولار هي حصيلة حبيب نور محمدوف في مسيرته
أحمد الفريدي ينتقل إلى القادسية السعودي

توّج فريق باريس سان جيرمان بلقب كأس الرابطة الفرنسية بعد فوزه على نظيره أولمبيك ليون بركلات الترجيح بنتيجة 6 / 5 بعد تعادلهما السلبي خلال المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الجمعة في نهائي البطولة.

وتُعد هذه هي المرة السادسة في تاريخ بطولة كأس الرابطة الفرنسية التي يُحسم اللقب بها عن طريق ركلات الترجيح؛ حيث سجلّ لباريس سان جيرمان كلاً من آنخل دي ماريا، مارك فيراتي، لياندرو باريديس، أندير هيريرا، نيمار وبابلو سارابيا، بينما سجّل لليون كلاً من يواكيم أندرسون، كارل توكو إيكامبي، ماكسينس كاكيريت، تياجو مينديز، حسام عوار فيما أضاع برتراند تراوري الركلة السادسة التي تصدى لها الحارس كيلور نافاس.

وكانت الدقيقة 119 من عمر المباراة التي امتدت لشوطين إضافيين بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي، قد شهدت طرد رافاييل مدافع ليون لإعاقته للمحترف الأرجنتيني بصفوف باريس سان جيرمان، آنخل دي ماريا قبل دخوله منطقة الجزاء.

وبتتويج فريق باريس سان جيرمان بلقب كأس الرابطة الفرنسية حقق النادي الثلاثية المحلية فسبق وأن فاز هذا الموسم 2019/2020 ببطولتي الدوري والكأس.

وتتويج فريق باريس سان جيرمان أيضاً بلقب كأس الرابطة الفرنسية رفع رصيده إلى 9 ألقاب في كأس الرابطة، وهو صاحب الرقم القياسي، فيما ظلّ رصيد ليون لقباً وحيداً حققه عام 2001.

يُذكر أن هذه النسخة التي توّج بها فريق باريس سان جيرمان هي الأخيرة من كأس الرابطة الفرنسية؛ حيث تقرر تعليقها انطلاقاً من الموسم المقبل.