تسريب عقد ميسي يُثير الجدل بسبب بنوده.. وبرشلونة وكومان يدافعان

  • تاريخ النشر: الإثنين، 01 فبراير 2021
تسريب عقد ميسي يُثير الجدل بسبب بنوده.. وبرشلونة وكومان يدافعان
مقالات ذات صلة
جمال يعقوب: كرة القدم الكويتية تودع نجمها السابق
صور أشهر نجوم كرة القدم في طفولتهم
من هو المُدرب البرازيلي مانو مينيز الذي تعاقد معه نادي النصر السعودي؟

أثارت صحيفة الموندو الإسبانية، حالة من الجدل بالكشف عن تفاصيل عقد المحترف الأرجنتيني في صفوف برشلونة، ليونيل ميسي مع ناديه وبالتحديد العقد الأخير الذي وقعه اللاعب في عام 2017 ليستمر في صفوف النادي الكتالوني حتى يونيو 2021.

تسريب عقد ميسي

وزعمت صحيفة الموندو، أن ميسي حصل خلال هذه الفترة على مايزيد عن 555 مليون يورو؛ فيتقاضى مبلغ قيمته 138 مليون يورو عن الموسم الواحد وهو مبلغ منقسم بين الثابت والمتغير؛ حيث حصل حتى الآن على 92% من المستحقات المالية التي اتفق عليها مع برشلونة رغم الإخفاقات المتكررة لفريقه في الفترة الماضية.

وأشارت الصحيفة الإسبانية ذاتها، إلى أن عقد ميسي مع برشلونة حسبما زعمت تضمن بندين من الأقساط الأساسية: الأول حصوله على مبلغ قيمته 115 مليون يورو للموافقة على تجديد عقده، بالإضافة إلى 77 مليون يورو مكافأة ولاء.

ولفتت الصحيفة الإسبانية الانتباه إلى أن ميسي تسلّم بالفعل مبلغ قيمته 33 مليون يورو في شهر يوليو الماضي، فيما سيحصل على النصف الباقي المُقدر بـ 33 مليون يورو في نهاية الموسم الحالي حتى لو غادر برشلونة ولم يجدد عقده.

برشلونة يُدافع عن ميسي بعد تسريب عقده

واستنكر نادي برشلونة بصفته، مانشرته صحيفة الموندو من بنود العقد الاحترافي بينه وبين اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي، نافياً في الوقت ذاته بشكل قاطع أي مسؤولية عن نشر هذ العقد.

وذكر برشلونة، عبر بيان رسمي صادر عنه، أن مسؤوليه سيتخذوا الإجراءات القانونية المناسبة ضد الصحيفة بسبب الأضرار التي قد تحدث بعد نشر هذا العقد بينهم وبين اللاعب:"يأسف النادي لنشر هذا العقد كونه وثيقة خاصة يحكمها مبدأ السرية بين الطرفين".

وأتم برشلونة بيانه بإعلان دعمه المطلق لميسي؛ خاصة في مواجهة أي محاولة لتشويه صورته، والإضرار بعلاقته مع الكيان الذي عمل فيه ليصبح أفضل لاعب في العالم وفي تاريخ كرة القدم.

كومان يدافع عن ميسي عقب تسريب عقده مع برشلونة

واستنكر المدير الفني الهولندي لفريق برشلونة تسريب عقد ميسي، قائلاً:"من سرّب العقد لا يمكن استمراره في النادي، ما ظهر في الإعلام عن ميسي كان هدفه الضرر، علينا محاولة معرفة كيف خرجت هذه المعلومات للإعلام".

وأتم كومان، تصريحاته للصحفيين، بالإشارة إلى أن على الفريق التركيز في موسمه الجاري:"الفريق كان جيدًا في الفترة الأخيرة؛ فزنا بعدة مباريات، علينا ألا نركز على هذه المشكلة، لكن هناك أشخاص يريدون إيذاء برشلونة وميسي".