تعرف على أملاك واستثمارات الملياردير Elon Musk

  • تاريخ النشر: منذ 6 أيام
تعرف على أملاك واستثمارات الملياردير Elon Musk
مقالات ذات صلة
ثروة ترامب.. مما تتكون ثروة الرئيس السابق
ثروة إيلون ماسك.. كم تبلغ وكيف كونها؟
برنارد أرنو يزيح جيف بيزوس من صدارة قائمة أغنى أغنياء العالم

اشتهر Elon Musk بالمليارات التي حققها على مر السنين من تأسيس PayPal وصولًا إلى تأسيس Tesla و SpaceX و The Boring Company و Neuralink و OpenAI. فهو رجل يعمل على جعل العالم مكانًا أفضل باستخدام أمواله، لكنه في بعض الأحيان يحب استخدام أمواله التي حصل عليها عن جدارة في شراء بعض المقتنيات الفاخرة.

لم يبدأ المسك بخوض عالم المال مبكرًا، رغم أنه كان دائمًا يتمتع بالموهبة في أي شيء تقني وكان يحب القراءة. فعندما كان في الثانية عشرة من عمره ابتكر لعبة فيديو خاصة به وباعها مقابل 500 دولار، ومن الواضح أن هذا كان مقدمة للملياردير الذي نراه اليوم.

واعتبارًا من الآن قدرت ثروة ماسك الصافية بما يصل إلى 190 مليار دولار.

وعلى الرغم من أن ماسك يحصل على القليل جدًا من الراتب الفعلي من شركاته التي يعمل فيها إلا أن خبير التكنولوجيا هذا في Tesla لديه الكثير من المال وكما يمكنك أن تتخيل فهو يحب إنفاقه، وفي هذه القائمة ستجد بعض ممتلكات Elon Musk الأكثر قيمة.

ممتلكاته في مجال التكنولوجيا

صاروخ Falcon 9

تعرف على أملاك واستثمارات الملياردير Elon Musk

  • سنة الشراء 2010
  • القيمة المقدرة 62 مليون دولار

SpaceX هي شركة استكشاف الفضاء المبتكرة التابعة لإيلون ماسك كما أوضح موقع الشركة على الويب، وتم تأسيس SpaceX من أجل "إحداث ثورة" في عالم "تكنولوجيا الفضاء" وهي تستخدم منتجات مثل Falcon 9 للقيام بذلك. حيث تصنع سبيس إكس وتطلق الصواريخ وفالكون 9 هو صاروخ من مرحلتين ينقل الأقمار الصناعية والمركبات الفضائية.

إنه قابل لإعادة الاستخدام جزئيًا ويتم تشغيل مرحلتيه الأولى والثانية بواسطة محركات Merlin والتي تصنعها شركة SpaceX أيضًا. وتستخدم هذه المحركات الكيروسين والأكسجين السائل المبرد لدفعها. وحتى الآن تم إطلاق Falcon 9 بجميع إصداراته 108 مرة.

وتبلغ تكلفة Falcon 9  ما يقارب 62 مليون دولار، وبعد سلسلة من عمليات الإطلاق الهشة والنكسات تم إطلاق Falcon 9 مؤخرًا بنجاح في نوفمبر من عام 2020 وهو ما وصفته CNBC بأنه "معلم تاريخي" لشركة SpaceX، والهدف النهائي للملياردير هو نقل الناس إلى الفضاء بشكل منتظم.

الصواريخ SN9 وSN10

تعرف على أملاك واستثمارات الملياردير Elon Musk

  • سنة الإنشاء 2020
  • القيمة المقدرة 2 مليون دولار لكل إطلاق

كانت للمركبات الفضائية SN9 و SN10 مصائر مختلفة جدًا. حيث تم تدمير SN9 التي تم إطلاقها يوم الثلاثاء في 2 فبراير 2021 عند الهبوط. ومع ذلك هذا لا يجعل SN9 فشلًا - بل على العكس تمامًا، حيث كان إطلاق SN9 ناجحًا حيث حقق هدفه البالغ 32800 قدم، لكن الهبوط الذي انتهى بهبوط ناري تسبب في دمار المركبة.

ويخطط ماسك بالفعل لإطلاق SN10 والتي تنتظر الإطلاق في موقع إطلاق بوكا تشيكا في تكساس. حيث صممت SpaceX هذه المركبة للوصول إلى المريخ والقمر وما وراءهما. ومن المحتمل أن ماسك لم تثبط عزيمته بسبب انفجار SN9. وكما ذكّر جون إنسبروكر John Insprucker مهندس سبيس إكس "هذه رحلة تجريبية."

صاروخ Falcon Heavy

تعرف على أملاك واستثمارات الملياردير Elon Musk

  • سنة الإنشاء 2003
  • القيمة المقدرة 500 مليون دولار (90-150 مليون دولار * لكل إطلاق)

استخدم Elon Musk مركبة Falcon Heavy الباهظة الثمن والتي تبلغ قيمتها 500 مليون دولار كتجربة تعليمية مشيرًا إلى أنه قد وجد أن تطوير مركبة الإطلاق القابلة لإعادة الاستخدام والمصممة لرفع الأحمال الثقيلة "أصعب بكثير" مما كان يُعتقد سابقًا.

بدأ تطوير Falcon Heavy في عام 2003، وبعد خمسة عشر عامًا حلقت رحلة تجريبية في 6 فبراير 2018 تحمل حمولة وهمية وهي سيارة Roadster الشخصية لماسك بعد مدار المريخ.

حيث حقق صاروخ The Heavy ثلاث عمليات إطلاق ناجحة ولكن سيتم استبداله قريبًا بنظام إطلاق Starship والذي لا يزال قيد التطوير.

أعلنت وكالة ناسا مؤخرًا أن Falcon Heavy سيكون له وظيفة قادمة مهمة، واختارت ناسا اصلاروخ لإطلاق القطعتين الأوليين من بوابة القمر وهي قاعدة استيطانية ستدور حول القمر. وستشمل القطعتان الأوليان أماكن معيشة لرواد الفضاء ووحدة دفع. وسيكلف الإطلاق 332 مليون دولار.

SpaceX Starship

تعرف على أملاك واستثمارات الملياردير Elon Musk

  • سنة الإنشاء 2012
  • القيمة المقدرة 216 مليون دولار

لا يمتلك Elon Musk هذ المركبة حتى الآن حيث لا تزال SpaceX Starship قيد التطوير. Starship التي يُقال إن تكلفة بناؤها أربعة أضعاف تكلفة Falcon 9 تكلف 2 مليون دولار لكل عملية إطلاق. حيث بدأ ماسك في تطوير محرك Starship في عام 2012.

كان المشروع الخاص الممول ذاتيًا بمرحلته التصميمية الثانية في عام 2019. إنه ليس جاهزًا تمامًا للتنافس مع Aerojet أو Maxar بعد وذلك على الرغم من توقع SpaceX للعديد من الميزات الكبيرة قادمة من Starship في عام 2021. إنها مصممة في النهاية لاستعمار المريخ.

تُظهر آخر الأخبار حول Starship أنها على وشك الانتهاء. وقامت شركة SpaceX في فبراير 2021 بتركيب مخروط الأنف S11. وهذا يكمل الصاروخ ويمثل نهاية إنتاج نماذج المركبة الفضائية.

بدلات فضاء SpaceX

تعرف على أملاك واستثمارات الملياردير Elon Musk

  • سنة الإنشاء 2018
  • القيمة المقدرة لم يكشف عنها بعد

تهتم SpaceX بكل الأشياء المتعلقة بالفضاء لذلك من المنطقي أن تشارك في تصميم بدلات الفضاء. وتعاونت SpaceX و NASA لتطوير بدلات باللونين الأبيض والأسود. والبدلة ليست فقط أخف وزنًا حيث تزن 47 رطلاً فقط، إنها تكلف جزءًا صغيرًا فقط من تكلفة البدلات التي صنعتها وكالة ناسا.

وقال موقع ProfoundSpace.org أن بدلات الفضاء SpaceX "غيرت أزياء رواد الفضاء" بتصميمها الأبيض الأنيق والذي يمثل "سلالة جديدة من بدلات الفضاء". ومن المسلم به أن البدلات البيضاء المكونة من قطعة واحدة أفضل من البدلات البرتقالية الضخمة (المعروفة باسم ACES). وطمأن ماسك متابعي إنستغرام أن البدلة "تعمل بالتأكيد بشكل ممتاز" على الرغم من مظهرها الأنيق.

وتوفر البدلة حماية كاملة ضد إمكانية خفض ضغط المقصورة، وخوذاتها التي تحتوي على ميكروفونات ومكبرات صوت مطبوعة بتقنية ثلاثية الأبعاد. ويجدر بالذكر أن رائدي الفضاء دوغ هيرلي Doug Hurley وبوب بهنكن Bob Behnken أول مستكشفين للفضاء يختبران البدلات بدعم من الملياردير إلون بالطبع.

شركة Boring

تعرف على أملاك واستثمارات الملياردير Elon Musk

  • سنة الإنشاء 2016
  • القيمة المقدرة 920 مليون دولار * (90% تمويل ذاتي)

تسلا وسبيس إكس ليسا بمصادر ثروة إيلون ماسك الوحيدة. كما أنه يمتلك العديد من الشركات الأخرى بما في ذلك شركة للبنية التحتية والإنشاءات تسمى The Boring Company. وبالتحديد تقوم شركة Boring Company بحفر الأنفاق وتأسست في عام 2016 وتعمل شركة Boring Company حاليًا في العديد من مشاريع النقل لصالح Musk.

إنها تحفر أنفاقًا أسفل مدن مثل لاس فيجاس ونيويورك وواشنطن العاصمة على أمل حل مشاكل المرور. وتعمل هذه الأنفاق كممرات فائقة السرعة. ويقوم السائقون بتحميل سياراتهم على منصة متحركة، وتأمل شركة Boring Company التي تقدر قيمتها بـ 920 مليون دولار في تقليص الوقت المستغرق بين العاصمة ومدينة نيويورك إلى تسعة وعشرين دقيقة.

نظام الأنفاق لشركة Boring

  • سنة الإنشاء 2016
  • القيمة المقدرة 20 لـ 40 مليون دولار أمريكي لكل نفق

في عام 2017 أخبر إيلون ماسك الجميع عن رؤية عظيمة أخرى لديه وهذه المرة أحدثت ثورة في مستقبل السفر بالسيارة داخل المدن. لقد أراد إنشاء نظام من الأنفاق ذات الطبقات التي من شأنها مناورة تسلا عبر المدن بسرعة 120 ميلًا في الساعة باستخدام الزلاجات الكهربائية الآلية.

وبعيدًا عن مسارات Union Pacific أو Amtrak فوق الأرض يتم حاليًا حفر أنفاق شركة Boring تحت المدن وحتى تحت المسطحات المائية. والنفق الأكثر شهرة لشركة Boring Company هو النفق الذي تم حفره في منطقة الخليج. بالطبع لا تدير Boring تدريباتها إلا باستخدام الطاقة الكهربائية.

ربما تكون محطة LVCC Loop الواقعة في لاس فيغاس هي مشروع شركة Boring الذي أوشك على الانتهاء. ووافق مفوضو مقاطعة كلارك للتو على تراخيص لشركة Musk لبناء نفق يربط LVCC بـ Encore Las Vegas.

لعبة فيديو Overwatch

  • سنة الإنشاء 2016
  • سعر النسخة 39.99 دولار أمريكي

شيء قد لا تعرفه عن Elon Musk هو أنه يحب لعبة الفيديو Overwatch، وفي مقابلة مع Sam Altman من Y Combinator قال إن Overwatch هي اللعبة الرئيسية المفضلة له جنبًا إلى جنب مع Hearthstone: Heroes of Warcraft.

أخذ ماسك الأمر أبعد من ذلك بقليل قائلاً إن الألعاب الحديثة قد "أهملت حقًا" سرد القصص لأنها تعتمد على الرسومات والمرئيات لتجنب برود القصة. ومن الواضح أنه لا يشعر بهذه الطريقة تجاه Overwatch التي "يوصي بها بشدة." حيث يمكنك الدخول إلى GameStop وشراء Overwatch مقابل 39.99 دولارًا.

اكتسبت لعبة إطلاق النار من منظور الشخص الأول إشادة من النقاد ليس فقط من Musk ولكن من النقاد في كل مكان. لقد أشادوا بها لتنوع جاذبيتها وسهولة الوصول إليها.

وخلال العام الأول من إصدار اللعبة وسجلت Blizzard أرباحًا تزيد عن مليار دولار، وبعد ثلاث سنوات تفاخرت Overwatch بأكثر من 50 مليون لاعب.

مصنع East Austin الخاص بـ Tesla

تعرف على أملاك واستثمارات الملياردير Elon Musk

  • سنة الإنشاء 2020
  • القيمة المقدرة 97 مليون دولار

في شرق أوستن تكساس أجرى تسلا عملية شراء كبيرة، حيث اشترت Tesla موقع مصنع مقابل ما يقرب من 100 مليون دولار. وتبلغ مساحة موقع Gigafactory ما يقارب 2،0000 فدان ويقع على طول الطريق السريع 130 بولاية تكساس. ومن المتوقع أن تبلغ تكلفة المصنع نفسه 1.1 مليار دولار أي ما يقرب من 11 مرة أكثر من تكلفة الأرض التي تحته.

ومن المتوقع أن يصل حجم المصنع إلى 5 ملايين قدم مربع ويعمل فيه في البداية 5000 عامل. وكما قال موقع Statesman.com قامت Tesla ببناء Gigafactory بسرعة كبيرة، وأكد Elon Musk وجود Gigafactory ويتوقع افتتاحه في وقت ما في عام 2021.

تسلا ستوك

  • سنة الإنشاء 2020
  • القيمة المقدرة 150 مليار دولار

إيلون ماسك كما ذكرنا لا يأخذ راتباً من أي من شركاته، وفي الواقع كما تظهر السجلات حصل على 0 دولار من راتبه من تسلا في السنوات الأخيرة. ومع ذلك ما لا يجنيه في الراتب فهو يعوض أكثر من الأسهم المملوكة، حيث يمتلك 193.3 مليون سهم في Tesla.

وفقًا لـ CNBC فإن ملكية 20.7% تساوي 150 مليار دولار. وهذا يزيد عن ثلاثة أضعاف عدد الأسهم التي يمتلكها ثاني أكبر مستثمر في Tesla هو Capital Research & Management Co. الذي يمتلك 5.51%.

شركة Neuralink

تعرف على أملاك واستثمارات الملياردير Elon Musk

  • سنة الإنشاء 2016
  • القيمة المقدرة 500 مليون دولار

Neuralink هي واحدة من أصغر شركات Elon Musk ويعمل بها حوالي مائة موظف فقط (بالمقارنة ، لدى Tesla أكثر من 48000 موظف). وتأسست في عام 2016 وهي شركة خاصة تعمل على تطوير غرسات لقراءة موجات الدماغ وإنشاء وسيلة اتصال بين الدماغ والحاسوب.

والدماغ كما قالت نيورالينك إنه العضو البشري الأكثر تعقيدًا مما يجعل هذا العمل غير عادي.

ستساعد شريحة الكمبيوتر الدماغي في علاج مجموعة متنوعة من الحالات العصبية بما في ذلك الخرف ومرض الزهايمر، حتى أنه يمكن أن تخفف من إصابات الحبل الشوكي. وهذا الاندماج بين البشرية والذكاء الاصطناعي. سيؤدي إلى عالم جديد تمامًا. حيث تخطط Neuralink لبدء التجارب البشرية في وقت لاحق في عام 2021.

شركة PayPal

  • تاريخ البيع 2000
  • السعر الحالي 127.58 مليار دولار

يعلم الجميع عن Elon Musk و Tesla ويعرف معظم الناس عن Musk و SpaceX لكن عددًا مذهلاً من الناس ينسون أن Elon Musk هو مؤسس Paypal. ففي عام 1999 أسس Musk موقع X.com والذي أصبح فيما بعد أكثر مواقع تحويل الأموال استخدامًا.

اندمجت مع شركة Confinity وهي شركة Peter Thiel في عام 2000. وكان Musk لفترة وجيزة الرئيس التنفيذي لشركة Paypal لكنه كان يعلم أن هذا لم يكن مستقبله بالكامل. حيث باع Paypal مقابل 1.5 مليار دولار وحقق صافيًا قدره 180 مليون دولار من البيع، وكان ذلك رأس المال الذي ساعده في تأسيس Tela في 2003 و SpaceX في 2002.

الاستعداد ليوم القيامة Doomsday Prepping

  • سنة الإنشاء 2003 حتى الآن
  • القيمة المقدرة 209 مليار دولار

كشف Elon Musk عن دافع مفاجئ وراء إنشاء جميع شركاته - والتي يبلغ صافي قيمتها 200 مليار دولار - في مقابلة له في SXSW 2018، حيث قال ماسك إن شركاته كانت شكلاً من أشكال "الاستعداد ليوم القيامة". وسعت شركات Musk إلى منح البشرية حاجزًا في حالة تدمير العالم الناجم عن تغير المناخ والحرب العالمية أو الذكاء الاصطناعي الخبيث.

فمحاولة ماسك لدرء عصر مظلم ثان أمر مثير للإعجاب بالنسبة للكثيرين، وسواء كنت تنظر إليه على أنه ليكس لوثر أو توني ستارك فليس هناك من ينكر أنه ضحى بالكثير من أجل إعادة شركاته إلى وضعها الحالي.

الاستثمارات التي قام بها

استثمار في DeepMind

تعرف على أملاك واستثمارات الملياردير Elon Musk

  • سنة الاستثمار 2010
  • القيمة المقدرة 1 إلى 2 مليون دولار

لطالما توقع Elon Musk نوعًا من الذكاء الاصطناعي نهايةً للعالم، لذلك قد يفاجئك أن تعلم أنه كان مستثمرًا مبكرًا في شركة الذكاء الاصطناعي المسماة DeepMind. كانت شركة DeepMind Technologies هي "أهم اهتماماته" عندما يتعلق الأمر بمخاطر الذكاء الاصطناعي وقد شعر من خلال الاستثمار أنه سيكون لديه بعض السيطرة على الشركة في حالة تجاوز الحدود.

والشركة الآن مملوكة لشركة Google ولكن هذا لم يخفف من مخاوف ماسك، قال ماسك إن البشرية قللت من تقدير الذكاء الاصطناعي واعتبرته مجرد "إنسان ذكي" في حين أن الذكاء الاصطناعي في الواقع سيكون "أذكى من أذكى إنسان" في العالم.

استثماره في عملة Dogecoin

  • سنة الاستثمار 2021
  • القيمة المقدرة غير معروف

أكثر من أي وقت مضى فإن ماسك معجب بالعملات المشفرة حيث نشر تغريدة مؤخرًا يقول فيها أنه استثمر في عملة Dogecoin، ومن غير المعروف بالضبط مقدار Dogecoin الذي اشتراه ولكن من المحتمل أن تكون ثروة صغيرة.

استثماره في عملة Bitcoin

  • سنة الاستثمار 2021
  • القيمة المقدرة 1.3 مليار دولار

"أنا مؤيد لـ Bitcoin" كان اقتباس Elon Musk حول Bitcoin وهي عملة مشفرة تكتسب ببطء ولكن بثبات زخم في العالم المالي السائد. وأضاف ماسك هاشتاغ #bitcoin إلى سيرته الذاتية على Twitter وهي خطوة أدت إلى ارتفاع سعر العملة المشفرة بنسبة 20٪ تقريبًا.

وقال ماسك إنه يعتقد أنها "على وشك القبول" حتى من قبل "الأشخاص الماليين التقليديين"، واتخذ ماسك كلماته خطوة إلى الأمام في أوائل فبراير من عام 2021 عندما اشترت تسلا 1.5 مليار دولار من البيتكوين، وأعلنت الشركة أيضًا أنها ستقبل العملة المشفرة كدفعة لمنتجاتها. وقفز بعدها سعر البيتكوين بمقدار 2000 دولار واستمر في الارتفاع حيث يواصل ماسك التغريد لإشادة العملة.

استثماره في Intergalactic Media

  • سنة الاستثمار 2018
  • القيمة المقدرة حاليًا $0

شيء واحد حول امتلاك الكثير من المال هو أنه إذا فقدت الاهتمام بمشروع ما يمكنك سحب كل التمويل والابتعاد حتى لو خسرت. وكانت تلك تجربة إيلون ماسك مع Thud. حيث أسس Thud والذي قال إنها رؤيته لـ "إمبراطورية إعلامية بين المجرات" في عام 2018. واستند بدء تشغيل الوسائط الرقمية على مفهوم يشبه Onion.

استأجر Musk مطورين وفنانين وكتاب للمساعدة في إنشاء مقالات ومشاريع ساخرة مثل النوع الذي تجده في The Onion. ومع ذلك فقد المسك الاهتمام بـ Thud بعد عام من تأسيسها، وسحب تمويله ودعمه الكبير وابتعد.

تبرعاته الخيرية للمنظمات

التبرع لأكاديمية Khan Academy

تعرف على أملاك واستثمارات الملياردير Elon Musk

  • سنة التبرع 2021
  • القيمة المقدرة 5 مليون دولار

كان التبرع الآخر الذي تم تقديمه من خلال مؤسسة Musk هو هدية بقيمة 5 ملايين دولار لأكاديمية خان، حيث أنتجت Khan Academy التي أنشأها Sal Khan في عام 2008 مقاطع فيديو قصيرة لتعليم الطلاب مهارات الكمبيوتر والرياضيات. والأكاديمية غير الربحية لديها 87 مليون دولار من الأصول.

قال خان إن تبرع ماسك سيسمح للمؤسسة غير الربحية "بتسريع" محتواها وأعرب عن أمله في أن يشعر إيلون "بالرضا حقًا" بشأن هديته، فأكاديمية خان لديها 120 مليون مستخدم مسجل و3 مليون طالب يستخدمون المنصة كل شهر للحصول على مساعدة إضافية لدروسهم.

التبرع لشركة YC Org

  • سنة التبرع 2016
  • القيمة المقدرة 10 مليون دولار

يعرف محبو Elon Musk أنه وعد بالتبرع بنصف ثروته الكبيرة للأعمال الخيرية وأن أمامه سنوات ضوئية قبل أن يصل إلى تعهده، ومع ذلك فقد بدأ في إحداث تأثير ضئيل على الأقل حيث قدم الملايين هنا وهناك. حيث تبرع Musk بمبلغ 10 ملايين دولار لشركة YC Org.

تم تأسيس YC Org بواسطة Sam Altman لصالح Y Combinator. وهدف المنظمة ليس فقط إنتاج "بحث علمي" بل جعل هذا البحث "متاحًا مجانًا" للجميع، وتم تقديم التبرع في عام 2016 ولا يزال أحد أكبر مساهمات ماسك للأعمال الخيرية حتى الآن.

تبرع لمؤسسة Future Of Life

  • سنة التبرع 2015
  • القيمة المقدرة 10 مليون دولار

تم إنشاء مؤسسة Future of Life لتجنب سيناريو الكابوس الذي تم تصويره في أفلام مثل The Matrix، ويقول شعار Future of Life أنه بينما تمنح التكنولوجيا الحياة "إمكانية الازدهار" فإنها تمنحها أيضًا القدرة على "التدمير الذاتي". وتسعى المنظمة غير الربحية إلى "إحداث فرق" ودفع الإنسانية إلى الازدهار وتجنب تدمير الذات.

هذا هو الهدف الذي يوافق عليه ماسك بوضوح حيث تبرع بمبلغ 10 ملايين دولار للمعهد، وقال إنه تبرع بالمبلغ الضخم على أمل "الحفاظ على [الذكاء الاصطناعي] مفيدًا للبشرية". وتراقب Future of Life الذكاء الاصطناعي الذي تصنعه شركات مثل Apple و Facebook و IBM و Intel وغيرها وتعمل كمبلغ عن المخالفات في حالة وجود مشاكل.

ريتشارد دوكينز وكذلك الراحل ستيفن هوكينغ استثمروا أيضًا في مؤسسة Future of Life. وفقًا لـ Future of Life وتشمل أهدافهم جعل الذكاء الصنعي آمن ومسالم، وتجدر الإشارة إلى أن ماسك لم يكن أبدًا من محبي الذكاء الاصطناعي حيث وصفته فانيتي فير بأنه في "حملة صليبية لوقف نهاية العالم من قبل الذكاء الاصطناعي".

إنشاء مدرسة خاصة

  • سنة الشراء 2014
  • القيمة المقدرة 7،500 دولار في السنة الدراسية

شارك Elon Musk في تأسيس Ad Astra وهي مدرسة لا تشبه أي مدرسة ومن المحتمل أن تكون قد سمعت عنها من قبل. Ad Astra التي تحمل الآن اسم Astra Nova هي تجريبية وليست هادفة للربح. وكان ماسك قد وضع أبناءه في مدارس لوس أنجلوس الخاصة لكنه أخرج أبنائه من البرامج التعليمية وعين أحد معلميهم السابقين كمدير لـ Ad Astra.

ولا تتضمن الفصول الدراسية دورات دراسية منتظمة، حيث يتعلم الأطفال صنع قاذفات اللهب والروبوتات على عكس التعليم التقليدي. وتبلغ الرسوم الدراسية للمدرسة 7500 دولارًا أمريكيًا سنويًا ويتم إجراء الفصول الدراسية في يوم واحد فقط من الأسبوع. وتقول Astra إنها تخدم الأطفال "الطيبين والمبدعين وذوي الدوافع الأكاديمية".

السيارات التي يمتلكها

Bond Car (Lotus Esprit)

تعرف على أملاك واستثمارات الملياردير Elon Musk

  • سنة الشراء 2013
  • القيمة المقدرة 1 مليون دولار (100 دولار السعر الأصلي)

في عام 1989 دفع زوجان من لونغ آيلاند 100 دولار مقابل وحدة تخزين مهجورة، حيث يأمل الناس في العثور على شيء ذي قيمة في هذه الوحدات المغلقة، وكان هذا هو الحال بالتأكيد، عندما تم الكشف عن أن الوحدة تحتوي على Lotus Esprit من فيلم جيمس بوند The Spy Who Loved Me (1977).

تم تصميم السيارة خصيصًا لفلم The Spy Who Loved Me، حيث تم اختيار Esprit لمنح Bond سيارة ساحرة.

قال الزوجان إنهما "لم يعرفوا حقًا" ما هي السيارة في البداية حتى تم تقييمها، وبمجرد القيام بذلك قاموا باستعادة السيارة وعرضها في المعارض حتى عام 2013 عندما قرر الزوج بيعها. حيث تدخل Elon Musk وهو معجب كبير بسلسلة أفلام الحركة والإثارة من MGM Studios ودفع مليون دولار مقابل السيارة مما حوّل عملية الشراء الأصلية للزوجين البالغة 100 دولار إلى نتيجة مكونة من ستة أرقام.

سيارة Jaguar E-Type

تعرف على أملاك واستثمارات الملياردير Elon Musk

  • سنة الشراء منتصف التسعينيات
  • القيمة المقدرة 106,883 دولار

كما لوحظ يمتلك Elon Musk مجموعة سيارات رائعة ومن أروع السيارات التي يمتلكها هي سيارة Jaguar E-Type موديل عام 1967. حيث اشترى تلك السيارة في التسعينيات بفضل مكافأة قدرها 40 ألف دولار حصل عليها من شركة Zip2 وهي شركة برمجيات أسسها هو وشقيقه، ولقد استخدم هذه الأموال في دفع دفعة أولى لسيارة E-Type الكلاسيكية.

سيارة Roadster

تعرف على أملاك واستثمارات الملياردير Elon Musk

  • سنة الشراء فبراير 2018
  • القيمة المقدرة 200000 دولار أمريكي

بالحديث عن Falcon Heavy فإن الحمولة الزائفة التي كانت تحملها كانت Tesla Roadster المملوكة شخصيًا لـ Elon Musk والتي تكلف حوالي 200000 دولار. حيث طلب ماسك اقتراحات على تويتر بشأن الحمولة الزائفة التي يمكن أن يحملها الصاروخ في طريقه لدخول مدار المريخ.

لم يستطع محللو الإعلانات إلا أن يلاحظوا عبقرية حركة ماسك التسويقية، لقد كانت إدارة العلامة التجارية لإطلاق سيارة Tesla الخاصة به في الفضاء أمرًا مثيرة للإعجاب، ولم يعلق ماسك على هذا الجانب المتعلق بالخدمة الذاتية لكنه قال إنه أراد فقط إلهام الناس فيما يتعلق بـ "إمكانية" حدوث شيء جديد ومثير "في الفضاء".

سيارة Audi Q7

تعرف على أملاك واستثمارات الملياردير Elon Musk

  • سنة الشراء 2010
  • القيمة المقدرة 12،713 دولار

كانت سيارة Audi Q7 الخاصة بـ Elon Musk هي التي دفعته إلى وضع أبواب جناح الصقر على طرازه S. قال المخترع إنه يريد إنشاء سيارة حيث ستفتح الأبواب حتى في الأماكن الضيقة، مما يسمح للركاب بالوصول إلى الصف الثالث من المقاعد.

يبدو أن Q7 محبوبة جدًا من قبل المستهلكين حيث صنفتها Car and Driver بتقييم 8/10. وحصل الإصدار 2021 من Q7 على تصنيف 8.1 / 10 على US News & World Report وتقييم 8.1 / 10 على Edmunds. فالسيارة باهظة الثمن بعض الشيء حيث تبلغ تكلفتها حوالي 54950 دولارًا.

Q7 ليست السيارة الوحيدة التي يمتلكها ماسك. كما أنه يمتلك سيارة Ford Model T و 67 Jaguar Series 1 E-Type Roadster و Hamann BMW M5 و Porsche 911 وما يقرب من اثني عشر سيارة أخرى. إجمالاً فإن مجموعته المكونة من خمسة عشر سيارة من المحتمل أن تساوي عشرات الملايين من الدولارات.

سيارة McLaren F1

تعرف على أملاك واستثمارات الملياردير Elon Musk

  • سنة الشراء 1999
  • القيمة المقدرة 815000 دولار أمريكي

McLaren F1 هي واحدة من أسرع السيارات الرياضية في العالم - وواحدة من أكثر السيارات تميزًا. تم إنتاج 106 سيارات فقط من عام 1992 حتى عام 1998 وكان Elon Musk واحدًا من المشترين النهائيين حيث تسلم سيارته F1 في عام 1999. وكان السعر في ذلك الوقت حوالي 815000 دولار ولكن يمكن بيع سيارات F1 "القديمة" في Hagerty مقابل 4.5 مليون فهي صنع سيارة يزداد سعرها بدلاً من أن تنخفض.

واشترى ماسك سيارته المكلارين مباشرة بعد أن أسس PayPal وبيعها، واستخدم Musk سيارته F1 بشكل يومي حيث قطع 11000 ميل فيها مما جعل قيمتها التقديرية الحالية للأسف 0 دولار.

وفي عام 1994 صرحت شركة Autocar أن F1 كانت "أفضل آلة قيادة" تم بناؤها على الإطلاق "للطرق العامة". فـ F1 هي واحدة من أسرع السيارات في العالم ذات السحب الطبيعي. إنها بنفس قوة السيارات مثل Aston Martin One-77 و Ferrari Enzo، وعلى الرغم من أن ماكلارين أقدم من كلا الطرازين السابقين بسبعة عشر وعشر سنوات على التوالي.

سيارة BMW 320i

تعرف على أملاك واستثمارات الملياردير Elon Musk

  • سنة الشراء 1994
  • القيمة المقدرة 8000 دولار - 10999 دولارًا * (تم شراؤها مقابل 1400 دولار *)

في عام 1994 اشترى Elon Musk سيارة BMW 320i من صنع عام 1978 والتي قام بتركيبها بنفسه. حيث اشترى السيارة مقابل 1400 دولار فقط وقادها حتى سقطت إحدى العجلات حرفيًا. ونشرت ماي مسك Maye Musk والدة إيلون صورة لطيفة على تويتر في عام 2019 والتي أظهرت إيلون يعمل بجد لإصلاح سيارته BMW 320i. لقد كافح ماسك بشدة للحفاظ على تشغيل السيارة حتى أنه قام بإيقاف تشغيل علبة التروس بنفسه عندما تعطلت السيارة، لقد كانت سلسلة 3 من BMW موجودة منذ عقود حيث أطلقت أول سيارة من نوع E21 في عام 1975. وقد كان طراز 1978 320i منافسًا رئيسيًا للسيارات مثل ميركوري كوغار Mercury Cougar وفورد فيرمونت Ford Fairmont وتشيفي إمبالا Chevy Impala.

وعلى الرغم من أن سيارة BMW 320i قد لا تتمتع بنفس سرعة فورمولا 1 إلا أنها لا تزال سيارة رائعة وواحدة من أجمل السيارات أيضًا.

سيارة Tesla Model 3

تعرف على أملاك واستثمارات الملياردير Elon Musk

  • سنة الشراء 2017
  • القيمة المقدرة 35000 دولار

والدة إيلون ماسك ماي هي بكل بساطة رائعة حقًا. إنها ليست والدة الملياردير التكنولوجي فحسب بل هي أيضًا عارضة أزياء تبلغ من العمر 71 عامًا. وأطلقت ماي على نفسها مازحةً "المرأة الساخنة ذات الشعر الأبيض" وقد كسرت الحواجز في عالم الموضة والتي تميل إلى التركيز على النساء في أواخر سن المراهقة والعشرينيات. لقد كان لديها لوحتان إعلانيتان في ماديسون سكوير جاردنز وتايمز سكوير بعد ثلاثة أشهر فقط في العمل.

وأراد Elon Musk الاحتفال بوالدته وحصل لها على سيارة من طراز Tesla Model 3.

سيارة Hamann BMW M5

تعرف على أملاك واستثمارات الملياردير Elon Musk

  • سنة الشراء 2007
  • القيمة المقدرة 162،825 دولار

Hamann Motorsport هي شركة لضبط السيارات تشتهر بعملها مع BMW - على وجه التحديد سيارات M5 - وعلى الرغم من أنها عملت مع شركات مثل أستون مارتن ولامبورغيني وبورش وفيراري. فإن هامان BMW M5 هي سيارة رياضية معدلة يبلغ سعرها مئات آلاف الدولارات.

اشترى ماسك M5 في عام 2007 مما يثبت أنه على الرغم من التعليقات التي أدلى بها لم يكن محبطًا تمامًا من علامة BMW التجارية. وتضمنت تعديلاته على M5 زيادة 90 حصانًا وزيادة عزم الدوران 200 دورة في الدقيقة.

سيارة Ford موديل T

تعرف على أملاك واستثمارات الملياردير Elon Musk

  • سنة الشراء غير معروف
  • القيمة المقدرة 17600 دولار إلى 24200 دولار

سيعترف المؤرخون بالنموذج T باعتباره ثورة شاملة في صناعة السيارات. قدم هنري فورد طرازه T للعالم في عام 1908 وأراد أن يكون T متينًا وبأسعار معقولة وسهل التشغيل. وهذا الهدف المتمثل في القدرة على تحمل التكاليف الجماعية لتكنولوجيا جديدة يروق لإيلون ماسك لدرجة أنه يمتلك نموذج T.

من غير الواضح متى استحوذ ماسك على السيارة التاريخية هذه، لكنه لم يشتريها بنفسه بل أهداه إياها صديق. وفي الوقت الذي تم إصداره فيه كان الطراز T يكلف 850 دولارًا فقط (ما يزيد قليلاً عن 21000 دولار اليوم). والآن مثل هذه التحف تكلف 17600 دولار إلى 24200 دولار في المزاد.

سيارة Porsche 911

تعرف على أملاك واستثمارات الملياردير Elon Musk

  • سنة الشراء 2012
  • القيمة المقدرة 79000 إلى 93000 دولار

على الرغم من نزاع ماسك المعلن عنه مع مبدعي بورش تايكان Porsche Taycan - والذي وصل إلى النقطة التي تحدى فيها مؤسس تسلا تايكان في سباق ضد تسلا - فإن هذا لا يعني أنه لا يحب العلامة التجارية Porsche Taycan، فماسك يحب بورش 911 وهي بالتأكيد أشهر سيارات بورش وقد تم ضبطها بشكل مثالي على مر السنين.

الطائرات التي يمتلكها

Aero L-39 Albatros

تعرف على أملاك واستثمارات الملياردير Elon Musk

  • سنة الشراء أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين
  • القيمة المقدرة 250,000 دولار أمريكي

على الرغم من أن إيلون ماسك تحدث على تويتر أنه ضد الطائرات المقاتلة قائلاً إن الطائرة المقاتلة "لن تحظى بفرصة" و "انقضى" عصرها بسبب الطائرات بدون طيار إلا أنه لا يزال يحب الطائرات المقاتلة بل إنه يمتلك القليل منها. وأطلق ماسك على Aero L-39 Albatros "أكثر الطائرات متعة" التي يمتلكها (حتى الآن).

وقد طار بالطائرة بينما كان في طور تأسيس سبيس إكس، وهي الطائرة التي يتدرب بها الطيارون العسكريون الروس حاليًا، وعلى الرغم من أن ماسك قال إنه "يستطيع" ركوب ما يصل إلى ثمانية جي في الطائرة إلا أنه طار بها بسرعة خمسة جي فقط.

وبالنسبة لأولئك المهتمين فإن Aero L-39 Albatros عبارة عن طائرة تدريب نفاثة تم تطويرها في الأصل في تشيكوسلوفاكيا، وتم تصميم Aero في الستينيات ليحل محل Delfin. وكانت الطائرة هي الأولى التي تمتلك محطة طاقة توربينية. والسرعة القصوى لـ Aero هي 466MPH.

Gulfstream Jet

تعرف على أملاك واستثمارات الملياردير Elon Musk

  • سنة الشراء 2016
  • القيمة المقدرة 70 مليون دولار

تظهر سجلات FAA أن Elon Musk ليس لديه طائرة واحدة فقط بل اثنتين من طائرات Gulfstream Jets، فالملياردير لا يتردد أبدًا في وضع الكثير من المال على طائراته لذلك من الأفضل أن يكون لديه اثنين. وكانت شركته الوهمية Falcon Landing LLC هي المشتري لـ G550 التي تقع في حظيرة الطائرات بجوار شقيقتها الأكبر G660.

يمكن أن تتسع الطائرة الجديدة لسبعة عشر راكبًا ويمكن إعادة تهيئة الجزء الداخلي من Gulfstream في ترتيبات النوم للرحلات الطويلة. ومن المحتمل أن تطير أحدث G550 إلى القرية الخاصة التي تفكر تسلا في بنائها على ساحل تكساس. وحاليًا تقوم الشركة بشراء سكان القرية لتحقيق ذلك.

من النادر أن تقوم شركة بشراء وبناء قرية بأكملها لمجرد قضاء الإجازات ولكن يبدو أن هذا ما يحدث في بلدة بوكا تشيكا الصغيرة بولاية تكساس. حيث تبدو Boca Chica وكأنها قرية من فيلم غربي لرعاة البقر.

العقارات التي امتلكها سابقًا

قصر Bel-Air

تعرف على أملاك واستثمارات الملياردير Elon Musk

  • سنة الشراء 2012
  • القيمة المقدرة 29 مليون دولار

لدى Elon Musk خطة لعدم امتلاك منازل وقد حظيت هذه الخطة بسبب طبيعتها غير العادية بدعاية كبيرة. ولا يزال أمام ملياردير تسلا طريق طويل قبل أن يحقق هذا الهدف حيث كانت العقارات مصدرًا كبيرًا لدخله بالإضافة إلى شركات التكنولوجيا الخاصة به.

اختلفت أسباب ماسك للتخلي عن كل ممتلكاته الدنيوية. لقد قال إنه يريد تكريس المزيد من الوقت للمريخ ووقت أقل للأرض. كما قال إنه يريد بيع منازله لأنه يريد أن يتوقف الناس عن "مهاجمته" لكونه مليارديرًا.

حيث باع قصره في Bel Air مقابل 29 مليون دولار أي أكثر من 12 مليون دولار مما دفعه مقابل ذلك. وكان قصر Bel Air هو أول منزل يذهب إليه ومن المحتمل أن يتبعه ستة من القصور، وعلى الرغم من أنه لم يأخذه أحد في عالم العقارات الراقية على محمل الجد في البداية إلا أن الدعاية تمكنت من جذب المشتري له.

عقار Pasadena House

تعرف على أملاك واستثمارات الملياردير Elon Musk

  • سنة الشراء 2018
  • القيمة المقدرة 2 مليون دولار

من الناحية الفنية اشترت Grimes هذا المنزل وليس Elon لكنها قد تسمح له بالبقاء هناك معتبرة أنه يبيع بسرعة جميع عقاراته كطريقة لعدم امتلاك منزل. والمنزل المكون من خمس غرف نوم وثلاثة حمامات.

يحتوي المسكن الصغير اللطيف على غرفة طعام ومكتبة وبهو كبير وسقوف مقببة مدفأة ومطبخ مع أجهزة من الفولاذ المقاوم للصدأ وأسطح من الغرانيت وزاوية إفطار.

غرايمز وماسك ليسا وحدهما من المشاهير الذين يعيشون في وادي سان غابرييل الجميل، بل قامت الممثلات ميريل ستريب وكريستين ويج وإيفا مينديز أيضًا بشراء أو البحث عن منازل في المنطقة.

منازل Bel Air الأربعة

  • سنة الشراء 2012-2019
  • القيمة التقديرية 62 مليون دولار * (بيع أربعة منازل)

باع Elon Musk أربعة منازل أخرى مقابل 62 مليون دولار كطريقة أخرى للوفاء بتعهده ببيع جميع ممتلكاته المادية تقريبًا. وغرد ماسك في مايو من عام 2020 بأنه "لن يمتلك منزلًا" وأنه حصل على قدر كبير من المال من معاملاته العقارية. وكانت جميع المنازل الأربعة المباعة تقع في منطقة بيل إير باهظة الثمن.

ربما تكون ملكية Hillsborough هي أفخم المنازل. حيث تقع على مساحة 47 فدانًا من مسارات المشي لمسافات طويلة والحدائق الرسمية. وتم بناء القصر المكون من عشر غرف نوم في Chalon في عام 1916، وثلاثة منازل متجاورة تقع جميعها على طريق مسدود معروضة للبيع بالقرب من عقار شالون، وقد كان Ardie Tavangarian هو المشتري الوحيد للمنازل الأربعة.

منزل Brentwoodتعرف على أملاك واستثمارات الملياردير Elon Musk

  • سنة الشراء 2014
  • القيمة المقدرة 4.5 مليون دولار

كما ذكرنا سابقًا يجب أن تكون الوظيفة الثانية لإيلون ماسك بعيدًا عن كونه عبقريًا تقنيًا هي العقارات. يعرف كيف يشتري ويبيع المنازل خاصة الآن بعد أن تعهد بالتخلص من ممتلكاته الدنيوية. وأحد هذه الممتلكات الدنيوية هو منزل Brentwood وهو منزل مساحته 3000 قدم مربع تم بناؤه في الخمسينيات من القرن الماضي.

إنه أحد ممتلكاته الأصغر لكنه عاش هناك عندما كان متزوجًا من الممثلة تالولا رايلي Talulah Riley. ويحتوي مكان الإقامة على أربع غرف نوم وأربعة حمامات ومطبخ وخزائن كبيرة وبالطبع جميع ميزات المنزل الذكي عالية التقنية التي قد يحتاجها الشخص. كما يضيف الجدار المنحني للنوافذ لمسة فريدة من نوعها.

عقار Hillsborough

  • سنة الشراء: 2017
  • القيمة المقدرة: 35 مليون دولار

عندما سأله جو روغان عن سبب بيعه سبعة منازل أجاب ماسك بسؤال بسيط "ما هو الأهم المريخ أم المنزل؟" مع ذلك استمر في إضافة الملايين إلى صافي ثروته من خلال العقارات، حيث يقع أحد هذه الممتلكات في Hillsborough.

وأدرج العقار مقابل 35 مليون دولار في مايو من عام 2020، ويضم عشر غرف نوم وعشرة حمامات، وتبلغ مساحته المربعة 16000 متر مربع وقد تم تصميم غالبية العقار بواسطة Bliss & Faville. وهو مكان إقامة المصمم على طراز البحر الأبيض المتوسط ​​فيه قاعة رقص وقبو نبيذ ومسبح.

قصر بيل إير Bel Air

  • سنة الشراء 2013
  • القيمة المقدرة 9.5 مليون دولار

من المعروف أن ماسك جمع أربعة من ممتلكاته في بيل إير وباعها مقابل 62 مليون دولار لمشتري واحد. ومع ذلك كانت هناك ثلاث عقارات أخرى من Bel Air في السوق وباع Musk واحدة من هؤلاء الثلاثة لابن أخيه. وواحد من هذه العقارات تم إدراجه مقابل 9.5 مليون دولار يقع في 10930 شارع شالون في لوس أنجلوس وهو مملوك للممثل جين وايلدر.

 ما هي الضرائب؟

شاهد أيضاً: ما هي الضرائب؟

كان ماسك مصراً على أن يحافظ المنزل قائلاً على تويتر "لا يمكن هدمه أو فقدان أي من روحه". والمزرعة التي تبلغ مساحتها 2756 قدمًا مربعة بها خمس غرف نوم وسيساعد بيعها ماسك على "تكريس نفسه" لـ "المريخ والأرض".

ملكية Gene Wilder’s الخاصة

  • سنة الشراء 2013
  • القيمة المقدرة لا تقدر بثمن

بالإضافة إلى قصر الممثل الكوميدي الراحل امتلك إيلون ماسك أيضًا الكثير من ممتلكات جين وايلدر الشخصية - بما في ذلك التذكارات التي لا تقدر بثمن والمعتمدة لسيرة فيلم وايلدر المذهلة.

يقال إن ماسك اشترى العقار في المقام الأول (مع الأرض) من أجل الحفاظ على مساهمة الممثل الراحل في الثقافة الحديثة. وبشكل لا يصدق تم تجهيز المنزل بالكثير من المفروشات الغريبة من وايلدر.

أشياء أخرى بحوزة إيلون

Tesla Anejo

تعرف على أملاك واستثمارات الملياردير Elon Musk

  • سنة الإنشاء 2020
  • السعر 250 دولارًا للزجاجة الواحدة

في نوفمبر من عام 2020 أطلقت Tesla زجاجة تكيلا باهظة الثمن بقيمة 250 دولارًا والتي تسمى Tesla Anejo. ومن المحتمل أن يأتي سعر Tesla Anejo المرتفع من حقيقة أنها في زجاجة فريدة من نوعها على شكل صاعقة (أيضًا اسم العلامة التجارية Tesla هو سبب في ارتفاع السعر).

أحذية نايك الخاصة بتيسلا

تعرف على أملاك واستثمارات الملياردير Elon Musk

  • سنة الشراء 2019
  • القيمة المقدرة 1500 دولار

تم كشف النقاب عن الموديل Y الذي كشف عن جميع التقنيات الجديدة التي خططت لها Tesla لعام 2019 وما بعده تقريبًا من خلال حذاء Nike المخصص لـ Elon Musk بقيمة 1500 دولار. وكان لدى هذه الأحذية من Nikes شعار Tesla أعلى صندوق إصبع القدم مباشرة.

أحذية Nike المخصصة ليست رخيصة حيث تكلف ما يقرب من عشرة أضعاف متوسط ​​تكلفة الأحذية العادية، ووافقت DC على إنشاء ست إصدارات محدودة من حذاء Musk تم إصدارها بشكل متقطع. ووفقًا لـ DC لم يطلب Musk حذائه بنفسه بل قام مستثمر من شركة Tesla وصديق مقرب للملياردير بتقديمهم كهدية مفاجئة.

استغرق حذاء Air Jordan 1 الذي تم تجديده باللونين الأحمر والأسود ما بين سبعة إلى عشرة أسابيع وفقًا لـ DeMarco Footwear. وصف DeMarco الأحذية بأنها "أيقونية" ووفقًا لموقع الشركة على الويب يبدو أن هناك أزواج لا تزال متوفرة في الوقت الحالي. وتشمل أحذية DeMarco المخصصة Red Bandana Air Force و Jordan 1 Lakers و Dior Jordans.

خاتم Ruby Tesla

تعرف على أملاك واستثمارات الملياردير Elon Musk

  • سنة الشراء 2018
  • القيمة المقدرة 40.000 دولار أمريكي

أعلن Ben Baller أنه "أفضل صائغ في العالم" وعلى الرغم من أن هذه مسألة رأي فليس هناك من ينكر أن صائغ المجوهرات الشهير ثري بشكل لا يصدق بقيمة ثروة صافية تبلغ 100 مليون دولار. وكان Elon Musk آخر متلقٍ لإبداع Ben Baller بخاتم Tesla المصنوع من الياقوت والماس.

هذا ليس بالضبط شيء يمكنك شراؤه من متجر Tiffany لأنه تم إنشاؤه يدويًا خصيصًا للملياردير. ويكون شعار Tesla الموجود على الحلبة من الألماس المقسم لملايين القطع كما أن قطع الباغيت المخصصة تُظهر كلمة "TESLA" على ظهرها. ويكمل الياقوت والماس الأبيض المصنوع يدويًا مظهر هذا الخاتم الجميل.

قلادة تسلا غرايمز

  • سنة الشراء 2018
  • القيمة المقدرة 500 دولار - 1000 دولار

روكر غرايمز Rocker Grimes هي صديقة إيلون ماسك، ولم تكن أبدًا من عشاق الموضة الراقية. وبينما استمرت في دعم شركة صديقها في عام 2018 قررت ارتدت قلادة تسلا غرايمز المصممة بشكل شعار Tesla وهي عبارة عن مقطع عرضي لمحرك صممه الفيزيائي الشهير نيكولا تيسلا.

غواصة لإنقاذ الأطفال التايلانديين

  • سنة الشراء 2018
  • القيمة المقدرة غير معروف

كانت إحدى أكثر اللحظات توتراً في العالم هي عملية الإنقاذ في كهف ماي ساي بتايلاند في عام 2018. حيث حوصر اثنا عشر لاعب كرة قدم ومدربهم في كهف في تايلاند بعد أن تسببت الرياح الموسمية في حدوث فيضانات. فقد كانوا يؤدون حفل في كهف ثام لوانغ نانغ نون عندما تسببت الأمطار الموسمية في فيضان الكهف. لقد حوصروا في غرفة على بعد 2.5 ميل من مدخل الكهف وانخفضت مستويات الأكسجين إلى مستويات منخفضة بشكل خطير، واستغرق الأمر أيامًا ولكن تم إنقاذ جميع أعضاء المجموعة أحياء.

سيطر إنقاذ المحتجزين بالكهف على عناوين شبكات NBC و CNN و Fox والشبكات الرئيسية لأسابيع. حيث قام Elon Musk الذي كان يشاهد الأخبار مثلنا بتصميم غواصة صغيرة على الفور لمحاولة مساعدة رجال الإنقاذ. واختبر رجال الإنقاذ الغواصة لكنهم وجدوا أن الكهف ضيق للغاية وأن الغواصة "غير عملية". حيث ترك ماسك اختراعه في تايلاند في حالة احتمال استخدامه في المستقبل.