ريال مدريد يحقق فوزًا مثيرًا على مانشستر سيتي

ريال مدريد يضرب موعدًا ناريصا مع ليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 04 مايو 2022 آخر تحديث: الخميس، 05 مايو 2022
ريال مدريد يحقق فوزًا مثيرًا على مانشستر سيتي
مقالات ذات صلة
مانشستر سيتي يقلل من إنجازات ريال مدريد
فيرشتابن يحقق فوزاً مثيراً على حساب هاميلتون في سباق الولايات المتحدة
أسرار عودة ريال مدريد التاريخية أمام مانشستر سيتي

تمكن ريال مدريد الإسباني من بلوغ المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا بعدما تغلب على ضيفه مانشستر سيتي الإنجليزي بثلاثية أهداف مقابل هدف.

تبادل  الفريقان السيطرة على مجريات اللعب خلال الشوط الأول وسط حذر دفاعي من الفريقين وأفضلية هجومية نسبية لرفاق المدرب بيب جوارديولا.

وفي الشوط الثاني جاء هدف التقدم للإنجليز عن طريق الدولي الجزائري رياض محرز في الدقيقة 73 من تصويبة قوية على يسار الحارس البلجيكي تيبو كرتو.

وظن الجميع أن المباراة انتهت وذهبت بطاقة الصعود إلى مانشستر سيتي ولكن رودريجو غوس كان له رأي آخر عندما سجل هدف التعادل في الدقيقة 90 بعد تمريرة حاسمة رائعة من كريم بنزيما.

وعاد نفس اللاعب لتسجيل الهدف الثاني بعد دقيقة من رأسية رائعة فيما أحرز الفرنسي كريم بنزيما هدف الصعود من ركلة جزاء في الشوط الإضافي الأول.

وكانت مباراة الذهاب في إنجلترا قد انتهت لصالح فريق مانشستر سيتي بنتيجة أربعة أهداف مقابل ثلاثة، في لقاء هجومي من الدرجة الأولى.

موعد نهائي دوري أبطال أوروبا

ومن المقرر أن تقام مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا نسخة 2022 بين ريال مدريد وليفربول يوم 28 من شهر مايو الجاري على ملعب دو فرانس في العاصمة الفرنسية باريس.

ويحصل الفائز بلقب الشامبيوزليج على مبالغ مادية كبيرة تصل قيمتها إلى 21 مليون يورو فيما يجمع الوصيف 16 مليون يورو وفرق نصف النهائي على 13 مليون يورو.

وكيل نجم ريال مدريد يعرضه على أندية أخرى كخطة بديلة!

ويعد ريال مدريد هو الفريق الأكثر تتويجًا بلقب دوري أبطال أوروبا برصيد 13 لقبًا ثم ميلان الإيطالي بـ 7 بطولات وبايرن ميونخ وليفربول برصيد 6 ألقاب و5 لفريق برشلونة و4 لأياكس و3 لإنتر ميلان ومانشستر يونايتد.

مستقبل جوارديولا بعد توديع دوري الأبطال

أصبح مستقبل بيب جوارديولا مع مانشستر سيتي في موضع شك وذلك بعدما ودع الفريق بطولة دوري أبطال أوروبا من الدور نصف النهائي على يد ريال مدريد.

وكانت إدارة الفريق الإنجليزي تستهدف الحصول على لقب الشامبيوزليج وذلك بعد سلسلة من التألق المحلي خاصة فيما يتعلق بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقد يسفر خروج اليوم، عن تغيير إدارة مانشستر سيتي رؤيتها فيما يتعلق بقرار تمديد التعاقد مع جوارديولا لمدة موسمين على الأقل والاكتفاء بمدة العقد الحالي.

وبشكل عام، فقد حقق مانشستر سيتي تحت قيادة بيب جوارديولا الفوز بـ3 بطولات دوري إنجليزي ممتاز وعلى بعد خطوات قليلة من اللقب الرابع.

كما حقق كأس الرابطة الإنجليزية في 4 مناسبات ولقب كأس الاتحاد ولقبين درع الاتحاد إلى جانب بلوغ نهائي دوري أبطال أوروبا والخسارة أمام مواطنه تشيلسي.