شركات الفضاء تسجل أرباحاً مختلطة في الربع الثاني

سجلت بعض الشركات تقدماً ثابتاً بينما واجهت أخرى نكسات

  • تاريخ النشر: الأحد، 11 سبتمبر 2022 آخر تحديث: الثلاثاء، 13 سبتمبر 2022
شركات الفضاء تسجل أرباحاً مختلطة في الربع الثاني
مقالات ذات صلة
أكبر شركة لتصنيع الرقائق في العالم تسجل أرباحاً قياسية بالربع الثاني
شركة ميرك تسجل 15.9 مليار دولار في إيرادات الربع الأول بسبب كورونا
أرباح شركات الفضاء تكافح اضطرابات سلسلة التوريد في الربع الأول

كان الربع الثاني عبارة عن حقيبة مختلطة لشركات الفضاء، حيث سجلت بعض الشركات تقدماً ثابتاً بينما واجهت شركات أخرى نكسات.

معظم أسهم الفضاء، التي تم طرح الكثير منها للاكتتاب العام العام الماضي من خلال صفقات SPAC، تكافح على الرغم من نمو الصناعة، التي انخفضت بنسبة 50% أو أكثر منذ ظهورها لأول مرة في السوق. أثرت بيئة السوق المتغيرة وارتفاع أسعار الفائدة على التكنولوجيا وأسهم النمو بشدة، مما أثر على مخزونات الفضاء، إليك أداء أبرز هذه الشركات.

ايروجيت روكيتدين

كان أداء الشركة منذ بداية العام وحتى تاريخه -3%، حيث تواصل جذب جزء كبير من الإيرادات من قطاع الفضاء. يأخذ متخصص الدفع غالبية مبيعات الربع الثاني البالغة 528.5 مليون دولار من العقود المتعلقة بالدفاع.

أيه إس تي سبيسموبيل

شهد أداء الأسهم منذ بداية العام وحتى تاريخه+ 36، حيث سجلت الشركة نطاق عريض من الأقمار الصناعية إلى الهاتف الذكي إيرادات بلغت 7.3 مليون دولار ونفقات تشغيل إجمالية قدرها 35.4 مليون دولار، وكلا المقياسين أعلى قليلاً من نفس الفترة من العام السابق. تمتلك الشركة 202.4 مليون دولار نقداً، حيث تواصل AST العمل من أجل إطلاق قمرها الصناعي Blue Walker 3 التجريبي في سبتمبر.

أسترا

كان أداء الأسهم منذ بداية العام وحتى تاريخه: -88%، أعلنت شركة أسترا لصناعة الصواريخ والمركبات الفضائية عن خسارة فصلية فادحة أخرى، حيث بلغت الأرباح المعدلة قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء 48.4 مليون دولار. جلبت الشركة 2.7 مليون دولار فقط من العائدات وأعلنت عن الإلغاء المفاجئ لسلسلة روكيت 3.3 إلى جانب توقف إطلاقها حتى عام 2023 على الأقل حيث أنها تركز على تطوير الإصدار الأكبر أسترا روكيت 0.4، يشار إلى أن لديها 200.7 مليون دولار نقدا في متناول اليد.

بلاك سكاي

كاه أداء الأسهم منذ بداية العام وحتى تاريخه -52%، أبلغت شركة بلاك سكاي المتخصصة في صور الأقمار الصناعية ومقرها سياتل عن عائدات قدرها 15.1 مليون دولار للربع، تقريباً ضعف ما تم نشره قبل عام، وخسارة معدلة في الأرباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك وإطفاء الدين قدرها 8.8 مليون دولار. حققت الشركة فوزاً كبيراً في شكل عقد NRO لصورها، بقيمة تصل إلى 1.02 مليار دولار على مدى عقد من الزمان.

إيريديوم

كان أداء الأسهم حتى تاريخه + 9%، فقد حقق مزود الاتصالات عبر الأقمار الصناعية إيرادات بلغت 174.9 مليون دولار، وأرباح EBITDA التشغيلية بلغت 105.9 مليون دولار وأقل من 1.9 مليون مشترك - بزيادة 17% و 12% و 16% على التوالي عن نفس الفترة من العام السابق.

تيليسات

كان أداء الأسهم منذ بداية العام وحتى تاريخه -61%، أبلغت شركة الاتصالات الفضائية الكندية عن إيرادات بلغت حوالي 143 مليون دولار (تم تحويلها بالمعدلات الحالية من الدولار الكندي)، بانخفاض طفيف عن العام السابق، مع تراكم عقود بقيمة 1.5 مليار دولار. سجلت تيليسات أرباحاً معدلة قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك وإطفاء الدين بلغت حوالي 112 مليون دولار.