شركة عملات مشفرة تتعرض لخسائر بسبب عملية قرصنة

خسائر ضخمة لشركة العملات المشفرة بلوك تاور كابيتال بعد عملية قرصنة

  • تاريخ النشر: منذ 4 أيام آخر تحديث: منذ ساعة
شركة عملات مشفرة تتعرض لخسائر بسبب عملية قرصنة

شهدت الفترة الماضية وقوع الكثير من الأفراد المالكين لعملات مشفرة، ضحايا لعمليات احتيالية من قبل قراصنة، ولكن هذه المرة، كان هدف المخترقين هو شركة استثمار كبرى.

خسائر ضخمة لشركة العملات المشفرة بلوك تاور كابيتال بعد عملية قرصنة

وبحسب ما ذكرته تقارير اقتصادية، فقد كانت ضحية الاختراق والاختلاس هذه المرة، هو صندوق التحوط الرئيسي لشركة بلوك تاور كابيتال.

وقالت التقارير إن هذا الصندوق، الذي تديره الشركة ويضم أصولاً تقدر بنحو 1.7 مليار دولار، قد تعرض للاختراق الجزئي، وتم اختلاس بعض الأموال منه.

وأشارت إلى أنه لم يتم كشف النقاب عن هوية المخترقين أو القبض على المسؤولين عن هذا العمل الإجرامي، كما أن الأموال المفقودة ما زالت غير مستردة.

ولفتت التقارير إى أن شركة بلوك تاور كابيتال لجأت إلى خبراء التحليل الجنائي المتخصصين في تقنية البلوكتشين، لتحليل سبل اختراق النظام، وتحديد هوية القراصنة، كما أنها أبلغت شركائها المحدودين بالحادثة.

وبينت أن جرائم القرصنة الرقمية تتصاعد في عالم العملات المشفرة، حيث أشارت بعض الإحصاءات إلى أن قيمة الأموال التي تم اختلاسها من مشروعات القطاع، قد بلغت نحو 1.7 مليار دولار، وذلك خلال السنة الماضية وحدها.

جدير بالذكر أن بلوك تاور كابيتال قد تأسست كشركة استثمار في عام 2017، حيث استثمرت في عدد من الشركات الناشئة، مثل دابر لابس وسكاي مافيس وتيرافورم لابس.

ونوهت التقارير إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي تتعرض فيها الشركة إلى صدمة كبرى، حيث قامت في العام الماضي بوقف نشاط صندوق استثمار كان يدير مئات الملايين من الدولارات، وذلك بسبب تلاشي فرص الاستثمار التي كان يتبعها.

وأضافت أنه يجب على الشركات والمستثمرين في قطاع العملات المشفرة، أن يكونوا يقظين، وأن يعتمدوا استراتيجيات أمنية قوية، لحماية أصولهم وبياناتهم من التهديدات المتزايدة في عالم العملات الرقمية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة