عملة بيتكوين Bitcoin تقفز فوق 10000 دولار

  • تاريخ النشر: الإثنين، 27 يوليو 2020
عملة بيتكوين Bitcoin تقفز فوق 10000 دولار
مقالات ذات صلة
كورونا ينقذ شركة Peloton من الإفلاس.. كيف حدث هذا؟
أوبك: تعافي بطيء لقطاع النفط في 2021
لماذا ستُغيّر السودان عملتها الرسمية؟

أفادت تقارير صحفية عالمية متخصصة في مجال الاقتصاد، بأن عملة بيتكوين Bitcoin المشفرة، قفزت فوق 10000 للمرة الأولى من بداية شهر يونيو الماضي بعد حركة السعر الأخيرة الثابتة نسبياً.

وأشارت التقارير الصحفية إلى أن عملة بيتكوين Bitcoin المشفرة تخطت 10000 دولار بالتحديد في 3 يونيو الماضي ولكن منذ هذا التاريخ وتشهد العملة الافتراضية تراجعاً توقف خلال الأسبوع الماضي لترتفع بنسبة 11%.

فيجاي عيار Vijay Ayyar، رئيس تطوير الأعمال في بورصة العملات المشفرة Luno، يُشير إلى أن اللاعبين الكبار يناقشون كونهم سيبيعون عملات بيتكوين Bitcoin الخاصة بهم إلى الداخلين الصغار في السوق؛ مما قد يدفع السعر إلى الأسفل، ويجعل الأمر أكثر جاذبية للمتداولين الكبار لشراء المزيد من الأصول الرقمية.

وأتم رئيس تطوير الأعمال في بورصة العملات المشفرة Luno، حديثه بـ:"لم نكسر مستوى 10500 بعد، وفي حال حدوث ذلك، فمن المحتمل أن يصل سعر بيتكوين Bitcoin إلى 15000، وكل الدلائل تشير إلى ذلك في هذه المرحلة".

وبدأت فكرة عملة بيتكوين Bitcoin من ورقة بحثية قدمها مبرمج مجهول يستخدم الاسم الوهمي ساتوشي ناكاموتو Satoshi Nakamoto إلى مجموعة بريدية عام 2008، وبحلول عام 2009 تم إصدار البرمجية التي قدمها ناكاموتو وكانت مفتوحة المصدر ـ أي أنها قابلة للتعديل والتطوير من قبل المبرمجين والمطورين بشكل حر ـ وبدأت العملة بقيمة بدائية حوالي 1 سنت ـ 0.01 دولار أمريكي ـ لكل Bitcoin.