قبل نهائي أفريقيا.. تعرف على تاريخ مواجهات الأهلي والترجي

  • تاريخ النشر: السبت، 18 مايو 2024
قبل نهائي أفريقيا.. تعرف على تاريخ مواجهات الأهلي والترجي

يواجه النادي الأهلي المصري مساء اليوم نادي الترجي الرياضي التونسي في ذهاب نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا، ويتسابق الفريقان على الحصول على اللقب لتعزيز سجلهما البطولي في هذه البطولة.

يعد النادي الأهلي المصري هو صاحب الرقم القياسي في عدد بطولات دوري أبطال أفريقيا، فهو النادي الأفريقي الأكثر تتويجًا بالبطولة وقد حصل على اللقب 11 مرة في تاريخه، بينما حقق نادي الترجي التونسي اللقب 4 مرات.

تاريخ مواجهات الأهلي والترجي في دوري أبطال أفريقيا

واجه النادي الأهلي المصري نظيره الترجي التونسي في 24 مباراة، وقد حقق نادي الشياطين الحمر في هذه المباريات فوزًا في 11 مباراة، بينما فاز الترجي التونسي في 4 مباريات فقط وتعادل الفريقين في 8 مواجهات.

كانت أولى المباريات في بين الفريقين في دوري أبطال أفريقيا عام 1990، وكانت البطولة حينها باسم "بطولة إفريقيا للأندية أبطال الدوري" وفي هذه البطولة تعادل الفريقين بشكل سلبي في مباراتي الذهاب والإياب وفاز الترجي التونسي بضربات الترجيح 4 أهداف مقابل هدفين.

كان اللقاء الثاني بين الفريقين عام 2001 في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، حيث تعادل الفريقين سلبيًا في مباراة الذهاب في القاهرة، ثم تعادلا بهدف لكل فريق في مباراة الإياب في تونس وتمكن الأهلي من الصعود إلى النهائي بفضل هدفه خارج الأرض.

المواجهة الثالثة كانت عام 2007 في دور المجموعات حقق فيها النادي الأهلي الفوز في مباراة الذهاب بثلاثية نظيفة، ثم فاز الترجي في مباراة الإياب بهدف دون رد.

في عام 2010 واجه النادي الأهلي نادي الترجي في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، وقد فاز الأهلي بهدفين مقابل هدف، ثم فاز الترجي في تونس بهدف نظيف وتأهل الترجي حينها إلى المباراة النهائية.

في عام 2011 تقابل الفريقين مرة أخرى في دور المجموعات، وفاز الترجي في المباراة الأولى، وتعادل الفريقان في المباراة الثاني بهدف لكل فريق.

في عام 2012 واجه النادي الأهلي الفريق التونسي في نهائي دوري أبطال أفريقيا، وقد تعادل الفريقان في المباراة الأولى بهدف لكل فريق، ثم حقق الأهلي اللقب في مباراة الإياب بالفوز بهدفين لهدف.

في عام 2015 لعب الفريقان في دور المجموعات في كأس الكونفدرالية فاز فيها الأهلي في المبارتين بثلاثة أهداف دون رد وهدف نظيف.

في عام 2017 التقى الترجي التونسي النادي الأهلي في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، وقد انتهت المباراة الأولى بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق، ثم فاز النادي الأهلي في المباراة الثانية بهدفين لهدف.

في عام 2018 واجه الأهلي الترجي في دور المجموعات وتعادلا بشكل سلبي في المباراة النهائية، ثم فاز الأهلي في المباراة الثانية بهدف نظيف.

تواجه الفريقين مرة ثانية في البطولة نفسها ولكن هذه المرة في المباراة النهائية، وقد فاز فيها الأهلي بثلاثة أهداف لهدف في المباراة الأولى، ثم خسر في المباراة الثانية  وحصل الترجي على اللقب.

في عام 2021 تقابل الفريقين في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا فاز فيها الأهلي في المبارتين ووصل إلى النهائي.

في عام 2023 تقابل الفريقين في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا وفاز فيها الأهلي المواجهتين ووصل إلى النهائي.

موعد مباراة الأهلي والترجي اليوم

يستعد النادي الأهلي لمواجهة الترجي التونسي مساء اليوم السبت في تمام الساعة ال10 مساءً بتوقيت القاهرة، وستذاع المباراة على قناة بي إن سبورت.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة