مدرب مانشستر يونايتد يتحدث عن حلم الدوري الإنجليزي وصدام برشلونة

حقق مانشستر يونايتد فوزا على فريق ليستر سيتي بثلاثة أهداف نظيفة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 20 فبراير 2023
مدرب مانشستر يونايتد يتحدث عن حلم الدوري الإنجليزي وصدام برشلونة

قال الهولندي إريك تين هاج، المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد، إنه لا يمكنه الحديث عن حظوظ فريقه في المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز خلال الوقت الحالي.

وحقق مانشستر يونايتد فوزا على فريق ليستر سيتي بثلاثة أهداف نظيفة ضمن مباريات الجولة 24 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتقدم اليونايتد إلى المركز الثالث بجدول الدوري برصيد 49 نقطة بفارق 5 نقاط عن نادي أرسنال المتصدر والذي لعب مباراة أقل، وبفارق 3 نقاط خلف مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني.

وأضاف تين هاج، في تصريحات صحفية عقب المباراة: "مانشستر يونايتد لم يقدم أداء جيدا خلال الشوط الأول من مباراة ليستر سيتي لكنه استعاد زمام المبادرة في الشوط الثاني من اللقاء ونجح في الفوز".

وأشاد مدرب اليونايتد بفريق ليستر سيتي، مؤكدا أنهم فريق رائع وقدم مباراة جيدة وجعل المباراة صعبة على لاعبي اليونايتد، ولكن فريقه تمكن من تحقيق الفوز في النهاية.

وقال تين هاج: "في بداية مباراة ليستر لم نلعب وفق خطتنا المعتادة وفقدنا السيطرة على مجريات الأمور، ولم نستقبل أي هدف بسبب براعة حارس مرمانا دافيد دي خيا الذي قام بتصديات ممتازة منحتنا الفرصة للحصول على نقاط المباراة الثلاث".

وأضاف مدرب مانشستر يونايتد: "تحدثت مع اللاعبين بين شوطي اللقاء وكنا متقدمين بهدف واحد، وأخبرتهم أننا يجب علينا الفوز من خلال استغلال المساحات في خط وسط ودفاع ليستر سيتي وهو ما تحقق في النهاية".

وتابع تين هاج: "الهدف الأول كان عبارة عن تمريرة رائعة من برونو فرنانديز وإنهاء مميز لراشفورد أمام المرمى، وفي الشوط الثاني سيطرنا على الملعب وفرضنا أسلوبنا وقدم نجمنا برونو فرنانديز مباراة جيدة للغاية".

وحول تألق مهاجمه راشفورد، قال مدرب اليونايتد: "لاعبو الفريق يضعون راشفورد في الأماكن الصحيحة والمناسبة له والتي تمنحه القدرة على إحراز الأهداف خاصة اللاعب برونو فرنانديز الذي يقدم تمريرات ممتازة بالإضافة إلى اللاعبين الآخرين".

وحول صعوبة مباريات الفريق المقبلة، تابع تين هاج: "لدينا مباريات صعبة ولن نتحدث عن المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي حاليا ولكن نحن نحتاج لجميع اللاعبين لذا عليهم الاستعداد جيدا من أجل المباريات المقبلة والالتزام بطريقة لعب اليونايتد من أجل استكمال الانتصارات".

وأوضح مدرب اليونايتد: "ما زلنا في شهر فبراير ونهاية الدوري بعيدة، ولن نتحدث عن حظوظنا في الفوز بلقب الدوري ونفكر فقط في المباراة المقبلة من أجل الاحتفاظ بتركيزنا".

وتحدث عن إشارته إلى جماهير مانشستر يونايتد عقب مباراة ليستر سيتي، وقال تين هاج: "كنت أطالب الجماهير بالحضور يوم الخميس المقبل لدعم الفريق في مباراة برشلونة، حيث يمكننا أن نحقق الفوز بدعم الجماهير".

ويواجه مانشستر يونايتد فريق برشلونة يوم الخميس المقبل على ملعبه أولد ترافورد في مباراة العودة لدور خروج المغلوب من بطولة الدوري الأوروبي، حيث انتهت مباراة الذهاب بالتعادل الإيجابي 2-2.

صفقة بيع مانشستر يونايتد

ينتظر جماهير مانشستر يونايتد قدوم مالك جديد للنادي خلال الفترة المقبلة، وذلك بعد تلقي عائلة "جليزر" الأمريكية المالكة للنادي عرض قطري وعرض آخر من السير جيم راتكليف رجل الأعمال البريطاني لشراء النادي.

وكشفت شبكة "ذا أثليتك" أن السير جيم راتكليف تقدم بعرض رسمي لشراء مانشستر يونايتد بالكامل، خاصة أنه من محبي النادي الإنجليزي العريق.

كما أعلن الشيخ جاسم بن حمد بن جاسم آل ثاني، عن تقدمه بعرض للاستحواذ الكامل على مانشستر يونايتد من خلال مؤسسة الشيخ جاسم التي وضعت خطة للاستثمار في فرق كرة القدم باليونايتد.

وقامت عائلة "جليزر" الأمريكية بإسناد إدارة صفقة بيع النادي لمجموعة "راين" الاقتصادية الأمريكية التي بدأت تلقي العروض المبدئية لشراء اليونايتد يوم الجمعة الماضي، وسط تقارير تقدر قيمة الصفقة المحتملة بنحو 5 مليارات جنيه إسترليني.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة