• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      عبير أحمد عبد الله

    • اسم الشهرة

      عبير أحمد

    • الفئة

      ممثلة

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      13 سبتمبر 1975 (العمر 48 سنة)
      الكويت

    • التعليم

      جامعي - جامعة الكويت

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      الكويت

    • الزوج

      علاء خالد

    • أسماء الأولاد

      وليدكنزي

    • عدد الأولاد

      2

    • سنوات النشاط

      1996 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج العذراء

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

تحتضن الكويت دائمًا العديد من المواهب العربية وتمنح لهم الفرص للإبداع والشهرة، وتمكنت الفنانة المصرية عبير أحمد أن تستفيد من هذه الفرصة لتصبح واحدة من أهم الفنانات المصريات اللاتي أبدعن في الكويت وشاركت في العديد من الأعمال الفنية الناجحة.

حياة عبير أحمد ونشأتها

عبير أحمد عبد الله هي ممثلة مصرية من أم لبنانية ولدت في الكويت في 13 سبتمبر عام 1975، وأختها هي الممثلة نادية كرم، بدأت العمل في التمثيل في بداية التسعينات، وكانت بدايتها الفعلية في مسلسل "بو قلبين" عام 1997.

نشأت عبير ودرست في الكويت، حيث درست في كلية إدارة الأعمال قسم التجارة الخارجية وحصلت على درجة البكالوريوس، وبعدها حصلت على ماجستير في إدارة الأعمال ولكنها لم تعمل في مجال دراستها وإنما فضلت التمثيل.

تزوجت عبير مرتين، المرة الأول من رجل مصري وأنجبت منه أبناءها التوأم وليد وكنزي، وانفصلت عنه عام 2009 بعد أن رفعت عليه قضية خلع لاستحالة العشرة بينهما.

وبعد الانفصال تزوجت من رجل أعمال لبناني اسمه علاء خالد، ولكنها انفصلت عنه عام 2013، وتم الانفصال بالاتفاق والقبول بين الطرفين.

مسيرتها الفنية

بدأت عبير أحمد مسيرتها الفنية في التسعينات حينما شاركت في مسلسل "الأصدقاء" عام 1996، وفي العام التالي شاركت في مسلسل "طير الخير"، ومسلسل "بو قلبين"، ومسلسل "اثنان على الطريق".

وفي عام 1998 شاركت في مسلسل "زهور وجدران"، ومسلسل "بيت الوالد"، وفي عام 1999 شاركت في مسلسل "دروب الشك"، ومسرحية "باتمان الرجل الوطواط"، ومسلسل "المؤذي"، ومسلسل "أبناء الغد".

وفي عام 2000 شاركت في مسلسل "عيال الذيب"، ومسلسل "سوق المقاصيص"، ومسلسل "خطوات على الجليد"، ومسرحية "أليس في بلاد العجاب"، ومسلسل "الخطر معهم"، ومسلسل "أبناء الغد".

وفي عام 2001 شاركت في مسلسل طعم الأيام"، ومسلسل "جرح الزمن"، ومسلسل "أيام الغدر"، ومسلسل "المعاقة"، ومسلسل "أحلام رمادية".

وفي عام 2002 شاركت في مسرحية "وزير الناس"، ومسلسل "مجنون عاقل جدًا"، ومسلسل "الصقرين"، وفي عام 2003 شاركت في مسلسل "وجه واحد لا يكفي"، ومسلسل "قلوب متحجرة"، ومسلسل "خالتي وعمتي"، ومسلسل "الحريم"، ومسرحية "ABCD".

وفي عام 2004 شاركت في مسلسل "مثلك عارف"، ومسلسل "للحياة وجه آخر"، ومسلسل "عمارة الأسرار"، ومسلسل "خارطة أم راكان"، ومسلسل "الأخرس".

وفي عام 2005 شاركت في مسلسل "عديل الروح"، ومسرحية "شهر عسل بصل"، ومسلسل "شروق"، ومسلسل "سوالف دنيا"، ومسلسل "جبروت امرأة"، ومسلسل "بقايا ليل".

وفي عام 2006 شاركت في مسلسل "قيود الزمن"، ومسلسل "عندما تعود الأيام"، ومسلسل "طاش ما طاش"، ومسلسل "راي اللي راح"، ومسلسل "خذ وخل"، ومسلسل "بلا قيود، ومسلسل "أوراق سجينة"، ومسلسل "أسوار".

وفي عام 2007 شاركت في مسلسل "همس الحراير"، ومسلسل "عقاب"، ومسلسل "حراير"، وفي العام التالي شاركت في الجزء الثاني من مسلسل "عقاب"، ومسلسل "الفطين"، ومسلسل "البارونات"، كما شاركت في تقديم برنامج "شاعر العرب".

وفي عام 2009 شاركت في الجزء الثالث من مسلسل "عقاب"، ومسلسل "شعبان في رمضان"، كما شاركت في المسلسل الإماراتي "زهور برية".

وفي عام 2010 شاركت في مسلسل "ما أصعب الكلام"، ومسلسل "قصة هوانا"، ومسلسل "صعب المنال"، ومسلسل "سليم ودستة حريم"، وسيتكوم "بيني وبينك"، ومسرحية "بنات فاطمة"، ومسلسل "إخوان مريم".

وفي عام 2011 شاركت في مسلسل "وهج الشموع"، ومسلسل "فرصة ثانية"، ومسرحية "كيد النسوان"، وبرنامج "المقنع"، ومسلسل "المزواج"، ومسلسل "الحب المستحيل".

وفي عام 2012 شاركت في مسلسل "نساء من زجاج"، ومسلسل "مجموعة إنسان"، ومسلسل "عيال حارتنا"، ومسلسل "عشرة عمر"، ومسلسل "خوات دنيا"، ومسلسل "أيام العمر".

وفي عام 2013 شاركت في مسلسل "وتستمر الأيام"، وسيتكوم "عائلة الدكتور سعود"، ومسلسل "أي دمعة حزن لا"، ومسلسل "الواجهة" مع الفنانة سعاد عبد الله.

وفي عام 2014 شاركت مع الفنانة حياة الفهد في مسلسل "ريحانة" كما شاركت في سيتكوم "تقاطيع"، ومسلسل "أنيسة الونيسة".

وفي العام التالي شاركت في مسرحية "ينانوة جليعة"، ومسلسل "سيلفي"، ومسلسل "القياضة"، ومسرحية "الطمبور"، ومسلسل "الحل الحلال".

وفي عام 2016 شاركت في مسلسل "قلوب لا تتوب"، ومسلسل "عود أخضر"، وفي عام 2017 شاركت في مسرحية "مغتر ومفلس"، ومسلسل "كالوس"، ومسلسل "الحالمون"، وانضمت إلى مذيعات برنامج "سوالف ضحى" الذي يُبث على قناة الشاهد.

وفي عام 2018 شاركت في مسلسل "مع حصة قلم"، ومسلسل "كلام أصفر"، ومسلسل "عطر الروح"، والمسلسل الإذاعي "شوق على السيف"، كما شاركت في مسلسل "خطوات الشيطان"، ومسرحية "أحلام".

وفي عام 2019 شاركت في مسرحية "نيو جبلة"، ومسرحية "سيركو"، ومسلسل "حضن الشوك"، ومسلسل "أيام العسل".

وفي عام 2020 شاركت في مسلسل "مساحات خالية"، ومسلسل "عافك الخاطر"، ومسلسل "ٍبع أبواب"، ومسلسل "أمي دلال والعيال".

وفي عام 2021 شاركت في أول فيلم لها "منزل رقم 5"، كما شاركت في مسلسل "سرك الخافي"، ومسلسل "الناموس"، ومسلسل "أبشر بالسعد".

وفي عام 2022 شاركت في مسلسل "من الحرملك"، ومسلسل "حضرة الموقف"، كما ستشارك في مسلسل "جنى تصعد المنصة".

ما هو مرض عبير أحمد؟

تُعاني الفنانة المصرية المقيمة في الكويت من مرض نادر اسمه "الوهن العضلي" وهو مرض أصيبت به منذ طفولتها، وتحدثت عبير في أحد اللقاءات التلفزيونية عن مرضها عام 2020.

حيث ذكرت أن هذا المرض يؤدي إلى حالة أشبه بالشلل في الحركة والنطق، وبسبب تأخر تشخيصها بهذا المرض تضاعفت حالتها وأصبح علاجها أصعب.

المرض يحدث بسبب غدة في الجسم تفرز مواد مضادة تهاجم الجسم وتسبب هذا النوع من الشلل، وبدأت عبير أحمد خطة علاج طويلة الأمد، وبعد تحديد الغدة المسببة لهذا الشلل قررت إجراء عملية لإزالتها.

كانت عبير متخوفة في بادئ الأمر من إجراء العملية؛ لأن الغدة موجودة بين القلب والرئة وخافت على نفسها، ولكنها قررت بعد ذلك أن تجري العلمية.

وبعد الجراحة جاءها اتصال من المستشفى حيث أخبرها طبيبها الجراح أنهم اكتشفوا وجود ورمين في جسمها، فتحولت إلى مستشفى الأورام، وبدأت في تلقي جلسات إشعاع لمدة 5 أسابيع.

ونفت عبير أن تكون جلسات الإشعاع لأنها مريضة سرطان، وإنما أكدت أنها جلسات وقائية؛ لأن الأورام في جسمها لم تُصنف كسرطان، وإنما تتمدد ويمكن أن تنتشر.

وظلت عبير في المستشفى لأكثر من شهر، وطوال فترة إقامتها كانت تجري جلسات غسيل دم، ونشرت صورها وهي في المستشفى وطلبت الدعاء من متابعيها.

أهم الأعمال

  • سوق المقاقيص

  • مجنون عاقل جدا

  • شعبان في رمضان

  • حراير

معلومات أخرى

  • تم حذف 60% من مشاهدها في مسلسل "قيود الزمن" عام 2006 دون علمها.

  • ذكرت في أحد الحوارات الصحفية أنها ستعتزل التمثيل إن ارتدت الحجاب.

  • بعد تعرضها لوعكة صحية بسبب مرضها النادر الوهن العضلي صرحت أن لا علاقة مرضها بالسحر أو الشعوذة.

  • رفعت دعوى قضائية ضد الفنان فيصل دشتي بسبب استغلال اسمها للترويج لمسرحية "مرتاح ومصباح" أثناء عرضها في قطر.

  • تعرضت لحساسية مفاجئة نتيجة حقنة الفيلر والتي تفاعل معها جسمها بشكل عكسي.

جميع أخبار