مدرب كرواتيا: نحترم المغرب كثيراً.. وأتمنى استمرار مودريتش

زلاتكو داليتش يشيد بما قدمه منتخب أسود الأطلس في مونديال قطر

  • تاريخ النشر: الجمعة، 16 ديسمبر 2022
مدرب كرواتيا: نحترم المغرب كثيراً.. وأتمنى استمرار مودريتش

أبدى زلاتكو داليتش المدير الفني لمنتخب كرواتيا احترامه الكبير للمنتخب المغربي بفضل العروض والنتائج الرائعة التي حققها في كأس العالم 2022 بقطر.

وقال دالتيش في تصريحاته خلال المؤتمر الصحفي قبل المباراة إن المنتخب المغربي فاجأ الجميع بالوصول إلى المربع الذهبي بكأس العالم.

وأضاف المدرب الكرواتي أن قبل أربع سنوات لم يكن يتوقع أحد أن يصل المنتخب المغربي إلى هذه المرحلة في المونديال ولذلك فإنه يكن كل الاحترام لمنتخب أسود الأطلس.

وأشار داليتش إلى أن المنتخب المغربي أصبح هو أجمل مفاجأة في كأس العالم 2022 خاصة وأنه حرم منتخبي إسبانيا والبرتغال من استكمال مشوارهما في البطولة.

ومن ناحية أخرى، تمنى المدرب الكرواتي أن يستمر لوكا مودريتش مع منتخب بلاده حتى كأس أمم أوروبا 2024 بدلاً من الاعتزال الدولي بعد نهاية كأس العالم.

وأردف داليتش أن الأمر في النهاية يعود إلى مودريتش وهو صاحب القرار الأخير ولكنه يتمنى استمراره لمكانته الكبيرة وخبرته وإمكانياته الفنية.

فيما وصف داليتش مواجهة المنتخب المغربي بمثابة المباراة النهائية لأن الفائز بها سيتمكن من الخروج بميدالية من كأس العالم وتخليد اسمه في التاريخ.

الجدير بالذكر أن المنتخب الكرواتي سبق وحقق الميدالية البرونزية في كأس العالم 1998، وهو الأمر الذي يحفز داليتش على تكرار هذا الإنجاز خاصة في ظل المكانة الكبيرة الي يتمتع بها الجيل صاحب برونزية 1998، وكذلك نجوم المنتخب الكرواتي الذين حققوا الميدالية الفضية في عام 2018.