اليوتيوبر بدر صالح من صبي شيشة إلى صانع محتوى ناجح

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 01 مارس 2022
اليوتيوبر بدر صالح من صبي شيشة إلى صانع محتوى ناجح

تمكن بدر صالح من خلال الأفكار الساخرة التي يقدمها في برامجه التي ينشرها على قناته على اليوتيوب أن يتلقى شهرة واسعة، فعلى الرغم من عدم إكماله التعليم ولكنه أبدع في هذا المجال وتمكن من تكوين قاعدة جماهيرية كبيرة من المحبين والمعجبين.

من هو اليوتيوبر بدر صالح؟

بدر صالح محمد من مواليد مدينة جدة في السعودية عام 4 مايو 1984، هو كوميدي يمني وكاتب ومقدم برامج على قناته على اليوتيوب.

اشتهر بدر من خلال تقديم برنامج "إيش اللي" وكذلك برنامج "الليلة مع بدر"، حيث قدر أفكارًا ساخرة وكوميدية سببت له شهرة وشعبية كبيرتين، فاشتهر داخل المملكة العربية السعودية وخارجها.

مكن بدر من أن يكون وجه إعلامي في العديد من العلامات التجارية، ومنها علامة سفن أب في عام 2013، كما قدم عروض ستاند أب كوميدي في العديد من البلدان العربية والأجنبية، وشارك في مسلسل عام 2012 اسمه "شفت الليل".

هل بدر صالح متزوج؟

 أعلن أنه متزوج من مصممة الأزياء إيمان خالد في عام 2012، وهي من مواليد المملكة العربية السعودية ولدت في عام 1988.

وقد اشتهرت زوجته كثيرًا على مواقع التواصل الاجتماعي وذلك بسبب تصميماتها المختلفة والمتنوعة التي لاقت إعجاب الكثيرين، وحققت شهرة واسعة خلال عدة سنوات.

استمر زواج بدر صالح لمدة 5 سنوات فقط، حتى أعلان الثنائي الانفصال على مواقع التواصل الاجتماعي عام 2017.

وكان بدر يتحدث عن زوجته كثيرًا قبل الانفصال، حيث ذكر في إحدى المرات أنه يحتفظ بصورة زوجته وهي صغيرة ينظر لها لكي ينسى الخلافات بينهما، ويحفتظ بدفتر يدون فيه المواقف الكوميدية بينه وبين زوجته بما تخدم أعماله الفنية.

وبعد إعلان انفصاله ذكر أنه سيتزوج وأنها على مشارف خطبة جديدة، ولكن لم تنجح زيجته الثانية وباءت التجربة بالفشل.

من هي أم بدر صالح؟

تحدث بدر عن والدته في أحد الفيديوهات له على اليوتيوب، حيث قال إن والدته يمنية ولكنه ولدت في مدينة "سورابايا" في إندونيسيا، وبعدها انتقلت إلى المملكة العربية السعودية وتزوج من والده اليمني.

وظن الكثيرون أنه يحمل الجنسية السعودية، ولكنه نفى ذلك، فهو يمني ولديه الجنسية اليمنية فقط، كما ذكر أن والدته لا تتحدث العربية بشكل جيد بسبب نشأتها في دولة غير عربية.

وفاة والدة بدر صالح

أعلن اليوتيوبر ونجم الكوميديا بدر صالح عن وفاة والدته في 2020 وذلك بعد صراع 10 سنوات مع المرض، وخرج بعد وفاتها متحدثًا عن وفاتها وحزنه  الشديد على فقدانها، فقد كانت تعاني من مرض الكلى وتحدث عن معاناة والدته ومعاناته مع هذا المرض.

فقال إنه في بعض الأوقات يجبر نفسه على نسيان حقيقة مرضها حتى يتمكن من إضحاك الجمهور خلال برامجه الكوميدية.

بدايات اليوتيوبر بدر صالح

ذكر بدر في واحد من لقاءاته التلفزيونية عن حياته قبل الشهرة، حيث ذكر في برنامج "مجموعة إنسان" الذي يعرض على قناة MBC السعودية أنه لم يكمل تعليمه نظرًا لظروف خاصة، واضطر إلى العمل في مجال التسويق.

فلم ينه دراسته الجامعية وإنما اكتفى بأخذ شهادة الثانوية العامة، وكان مهملًا كثيرًا في مدرسته مما أغضب والده وطرده من المنزل لمدة شهرين، واضطر حينها للعمل في أكثر من وظيفة.

ومن ضمن الأعمال التي اضطر إلى عملها هو أن العمل كمعلم شيشة، كما جرب أن يعمل في مغسلة، وظل يتنقل من علم إلى آخر لفترة.

وبعدها فتح كشك صغير يبيع فيه ألعاب الفيديو، حتى جاءت له الفرصة العمل في البرامج الإذاعية، وكانت هذه بدايته مع اليوتيوب.

ففي عام 2010 جرًّب العمل في البرامج  الإذاعية ولكنه لم يستمر كويلًا، وبعدها بدؤ بتقديم برنامج كوميدي اسمه "إيش اللي" وقدمه أول مرة في فبراير عام 2011، وحاز على شهرة واسعة على اليوتيوب وتصدر اليوتيوب من حلقاته الأولى.

واستمر بتقديم هذا البرنامج من 2011 حتى عام 2017، بعدها في عام 2018 قدم برنامج "بدر شو" الذي ما زال مستمر حتى الآن.

كما لديه قناة على يوتيوب اسمها "برنامج بدر اليوتيوبي" يقدم فيه برنامجه الجديد، ولديه على قناته على يوتيوب أكثر من 550 ألف مشترك، ومنذ انضمامه إلى اليوتيوب عام 2018 وصلت عدد المشاهدات في قناته أكثر من 23 مليون مشاهدة.

تقليد بدر صالح لأروى

في عام 2017 اتهمت المغنية والإعلامية اليمنية أروى اليوتيوبر بدر صالح بتقليدها، ففي هذا الوقت كانت تقدم برنامج "الليلة دي" على قناة CBC المصري، وفي العام نفسه قدَّم بدر برنامج اسمه "الليلة".

ولم تكتفِ بذلك حيث ذكرت أن بدر قلدها في برنامجها "خليها علينا" أيضًا، ونشرت فيديو له ويظهر التقليد واضحًا، وعلقت على الفيديو:

"لم يترك تفصيل إلا ما قلده.. طيب عيب والله عشان صورتكم غيروا شوي صغيرة على الأقل! أعتب شوي على بدر لأنه يبغي فرصة وفيه ناس تضيع منهم الرؤيا أمام الفرص ويمكن بسبب نقص الخبرة الإعلامية".

كما أضافت أنها سعيدة أنها رسمت طريقًا جديدًا في البرامج الترفيهية وصار الكثيرون يقلدونها، وهذا بالنسبة لها دليل على نجاحها.

سجن بدر صالح

من الأخبار التي سببت صدمة كبيرة للجمهور هو صدور حكم بالسجن على بدر صالح لمدة 5 سنوات بسبب انتقاد أحد الأشخاص –غير المذكور اسمه- في برنامجه "إيش اللي" الذي كان يقدمه آنذاك.

واعتقد الجمهور أن الإعلامي السعودي علي مشعل رافع هذه  الدعوة بسبب سخرية بدر له في أحد فيديوهاته على اليوتيوب، وهو ما نفاه مشعل على صفحته على تويتر.

حيث قال: "عدد كبير من التغريدات جالس يوصلني إني أسامح "بدر صالح" ومن هذا المنبر أحب أقول إني ما عمري اشتكيت عليه قانونياً ولا حتى فكرت بالموضوع رغم أنه أساء لي بطريقة غير مقبولة، لكن ربي يسامحه ويعينه على الفترة الجاية!".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة