بسمة وهبة ترد على انتقادات رسالتها باللغة العبرية في برنامجها

أكدت أنها حققت المطلوب بهذه الرسالة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 23 أكتوبر 2023
بسمة وهبة ترد على انتقادات رسالتها باللغة العبرية في برنامجها

انتشر فيديو للإعلامية بسمة وهبة وهي ترد على الانتقادات التي طالتها بسبب رسالتها التي قالتها باللغة العبرية في برنامجها "90 دقيقة" المذاع على قناة المحور، وأكدت أنها حققت المطلوب من هذا الفيديو.

وقالت بسمة وهبة في تصريحات صحفية لجريدة "الوطن" المصرية: "أنا نجحت وجبت جون وده كان الغرض من الرسالة، لما رسالتي ينقلها روعي كياس ويعتبر من أشهر الصحفيين في إسرائيل، وعرضتها قناة 12 الإسرائيلية، ونقلتها صحيفة يديعوت أحرونوت، فأنا أعتبر إني جبت جون زي محمد صلاح، لأن رسالتي وصلت".

وأكدت إن الإعلام في إسرا.ئيل يتجاهل الإعلام العربي، لذا كان من الواجب تقديم رسالة إليهم بلغتهم، وقالت: "كل يوم بنصرخ ونتكلم على كل مواقع التواصل الاجتماعي، وفي الآخر هما عاملين تعتيم على كلامنا، وعلى الشعوب العربية كلها وأي حد يتضامن مع شعب فلسطين ويعترض على اللي بيحصل مع الفلسطينيين".

وأشارت بسمة أنها حاولت تقديم الرسالة بشكل صحيح وطالتها انتقادات كثيرة ولكنها غير مهتمة، وقالت: "أنا لغتي أصلا عربية وأفتخر، ومش بعرف عبري لكن حاولت ونجحت، ويوم واحد اتكلمت عبري ده طلع منه وده نجاح لي عل فكرة، لكن الناس انقسموا ناس عجبها وناس عندها وقت فاضي ومش فارق معاها فلسطين".

وأوضحت بسمة وهبة أن تركي الكثير من الناس تركز على أمور تافهة وتتجاهل المأساة التي يعيشها أهل غزة، وقالت: "الناس بتركز للأسف على الفاضي وده للأسف يدل على مأساة، ركزوا في الجرائم اللي بتحصل في غزة، وأنا شوفت تعليقات من إسرائيليين بيقولوا لغتها كانت صعبة بس الرسالة مفهومة".

رسالة بسمة وهبة باللغة العبرية

وقد وجهت الإعلامية بسمة وهبة رسالة باللغة العبرية عبر برنامجها "90 دقيقة" على قناة المحور، وقالت في رسالتها: "حكومتكم مش بتدور لكم على الأمن، وانتم شفتم كم الغضب العربي في جميع أنحاء العالم، وليس في الوطن العربي فقط".

وأضافت: " نتنياهو ليس بالرئيس الحكيم الذي يعمل على حماية شعبه. أنا أريدكم أن تسألوا رئيسكم ما هو مصير الرهائن الإسرا.ئيلية؟ لم نشاهدك تحاول الاطمئنان على روح واحد منهم".

واختتمت رسالتها قائلة: "وأعتقد أنه لا يبالي بهم وبكم إذا نصيحيت أن تعيدو حساباتكم كشعب وبتحثوا عن حل لتعيشوا في سلام يعيش إخواننا الفلسطينيون في سلام".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Basma Wahba (@basma_wahba)

وقد تعرضت بسمة لموجة من السخرية والانتقادات من الجمهور عن مضمون الرسالة وطريقتها في التقديم، في حين أنه تلقت إشادة من البعض في طريقتها لمساندة القضية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة