ثقة في معسكر الأهلي قبل مواجهة ريال مدريد: لماذا لا يفوز الأحمر؟

حقق الأهلي الفوز على نادي سياتل ساوندرز الأمريكي بهدف نظيف أحرزه محمد مجدي أفشة

  • تاريخ النشر: الأحد، 05 فبراير 2023
ثقة في معسكر الأهلي قبل مواجهة ريال مدريد: لماذا لا يفوز الأحمر؟

ظهرت حالة من الثقة في معسكر النادي الأهلي قبل مواجهة نادي ريال مدريد الإسباني بطل أوروبا، يوم الأربعاء المقبل على استاد "ابن بطوطة" في الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم للأندية، والتي تقام في المغرب حاليا.

وحقق الأهلي الفوز على نادي سياتل ساوندرز الأمريكي بهدف نظيف أحرزه محمد مجدي أفشة، في الدور ربع النهائي لمونديال الأندية، والذي تأهل له بعد الفوز في المباراة الافتتاحية على نادي أوكلاند سيتي النيوزيلندي بثلاثة أهداف نظيفة.

كولر: الأهلي يمكنه تحقيق المفاجأة

قال السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للنادي الأهلي، إن الشياطين الحمر يملكون القدرة على تحقيق مفاجأة أمام نادي ريال مدريد الإسباني والعبور إلى نهائي مونديال الأندية.

وأضاف كولر، في تصريحات تلفزيونية عبر قناة النادي الأهلي: "لدي تسجيل لثلاث مباريات لنادي ريال مدريد، وسأقوم بمشاهدتها لوضع الخطة الأفضل لمواجهة بطل أوروبا".

وأوضح كولر أن الأهلي يمكنه تحقيق مفاجأة والفوز على الريال، وتابع: "جماهير الأهلي تفكر مثل الجهاز الفني للفريق، ودائما المباراة القادمة هي الأهم في مشوار الفريق، لذا نحن نتعامل مع كل مباراة بتركيز كبير، ونحتفل بالفوز لساعات قليلية ثم نفكر في المباراة التالية".

وأشاد كولر بالدعم الجماهيري الذي يحصل عليه الأهلي من الجماهير المغربية، وقال: "هذه ليست المرة الأولى التي يلعب فيها الأهلي خارج مصر، ونحظى دائما بالدعم الجماهيري ولكن هذه المرة الدعم مختلف وجماهير المغرب دعمتنا بشكل كبير وهو ما ساهم في تحسن أداء الفريق خلال الشوط الثاني من مباراة سياتل ساوندرز الامريكي، وننتظر دعمهم في المباراة المقبلة أمام ريال مدريد".

ويمتلك السويسري مارسيل كولر سجلا من المواجهات أمام نادي ريال مدريد حيث لعب أمام الريال مرتين عندما كان لاعبا في نادي جراسهوبرز السويسري ضمن مباريات دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا خلال موسم 1995-1996.

وتواجد كولر ضمن تشكيلة فريقه الأساسية في مواجهة ريال مدريد بمباراتي الذهاب والإياب، وخسر الفريق السويسري بأربعة أهداف مقابل لاشئ في مجموع المباراتين.

عبد الحفيظ: الأهلي لا يعرف المستحيل

قال الكابتن سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي، إن الأهلي تأهل بشكل مستحق إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم للأندية بعد الفوز على نادي سياتل ساوندرز الأمريكي في الدور ربع النهائي.

وأضاف عبد الحفيظ، في تصريحات للموقع الرسمي للنادي الأهلي: "احتفلنا بالفوز على سياتل وسنبدأ على الفور الاستعداد للقاء نادي ريال مدريد بطل أوروبا".

وتابع مدير الكرة بالأهلي: "كرة القدم لا تعرف المستحيل، والأهلي أيضا لا يعرف المستحيل، ومنتخب المغرب أعطى درسا للجميع عندما تأهل إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، وحقق المركز الرابع كأول فريق عربي وإفريقي يصل لهذا الإنجاز".

وقال عبد الحفيظ إن النادي الأهلي يمتلك عقلية احترافية ولاعبين أصحاب شخصية قوية، وقادرين على مواجهة أي فريق، وتابع: "للعام الثالث على التوالي يصل النادي الأهلي إلى الدور نصف النهائي من مونديال الأندية، ومنذ عامين لعبنا أمام بايرن ميونيخ الألماني، وهذه المرة سنلعب أمام ريال مدريد الإسباني، وهذا يدل على مكانة الأهلي الكبيرة في عالم كرة القدم".

قمصان: من حقنا الحلم بالفوز على ريال مدريد

قال الكابتن سامي قمصان، المدرب العام لفريق النادي الأهلي، إن حلم الفريق بالفوز على نادي ريال مدريد في مباراة نصف نهائي كأس العالم للأندية يعتبر "حق مشروع" للاهلي وجماهيره الكبيرة.

وأضاف قمصان، في تصريحات عقب الفوز على سياتل ساوندرز الأمريكي: "ريال مدريد فريق عظيم وهو بطل أوروبا التاريخي، ولكن الحلم والطموح في الفوز على الريال حق لنا، ولدينا ثقة في اللاعبين القادرين على لعب مباراة قوية أمام الريال".

وأكد قمصان أنه لا يوجد أي قرار بتجميد اللاعب البرازيلي برونو سافيو مهاجم النادي الأهلي، وتابع: "استبعاد سافيو من مونديال الأندية يعتبر وجهة نظر فنية للمدرب مارسيل كولر، لكن سافيو مستمر معنا ونحتاجه في صفوف الفريق".

وقال قمصان إن المدرب مارسيل كولر يمتلك علاقة مميزة بجميع لاعبي النادي الأهلي، ويركز على العامل النفسي لدعم اللاعبين سواء الأساسيين أو المتواجدين على مقاعد البدلاء.

إنجاز تاريخي للأهلي في مونديال الأندية

نجح النادي الأهلي في التأهل للدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم للأندية للمرة الخامسة في تاريخه، كأكثر فريق عربي وإفريقي وصل إلى هذا الدور، كما لعب الأهلي مباراته رقم 20 في مونديال الأندية كأكثر الفرق خوضا للمباريات في البطولة.

وبعد هدف "أفشة" في شباك نادي سياتل ساوندرز، وصل الأهلي إلى الهدف رقم 21 في مونديال الأندية ليأتي في المركز الرابع ضمن قائمة أكثر الفرق تسجيلا للأهداف بعد ريال مدريد وبرشلونة ومونتيري، كما حقق الأهلي فوزه الثامن في مونديال الأندية، متفوقا على برشلونة الذي حقق 7 انتصارات وثانيا بعد ريال مدريد الذي حقق 10 انتصارات.

كما خرج الأهلي بشباكه نظيفة للمرة السابعة في مونديال الأندية، ووصل حارس مرمى الأهلي محمد الشناوي إلى 4 مباريات بدون تلقي أي أهداف مع الأهلي في كأس العالم للأندية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة