جمال الغندور يتوقع فشل كلاتنبيرغ وينتقد حازم إمام

هجوم كبير على الحكم الإنجليزي السابق وعضو مجلس اتحاد الكرة المصري

  • تاريخ النشر: الجمعة، 01 يوليو 2022
جمال الغندور يتوقع فشل كلاتنبيرغ وينتقد حازم إمام

توقع جمال الغندور رئيس لجنة الحكام السابق في الاتحاد المصري لكرة القدم عدم نجاح الإنجليزي مارك كلاتينبرج الذي عين في منصب رئيس لجنة تطوير التحكيم.

وقال جمال الغندور في تصريحات إعلامية إن كلاتينبرج فشل في تجربته بالدوري السعودي وأتوقع أن يتكرر الفشل في تجربته بالدوري المصري بسبب ضعف خبرته.

وتحول جمال الغندور لانتقاد حازم إمام عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم المصري ووصفه بأن خبرته محدودة في التحكيم.

وتساءل الغندور عن سبب إسناد مهمة تطوير التحكم المصري لحازم إمام الذي لا يمتلك خبرة فيه هذا المجال خاصة وأن هذا الملف كبير وحساس وكان يجب أن يتولاه أحد الأشخاص الذين يمتلكون الخبرة والمؤهلات اللازمة لذلك.

ويأتي ذلك بعدما قرر الاتحاد المصري لكرة القدم تعيين مارك كلاتينبرج في منصب رئيس لجنة تطوير الحكام وذلك بعد موافقة أغلبية أعضاء المجلس.

وجاء قرار الاتحاد المصري لكرة القدم بعد الشكاوى المتكررة من الأندية حول تكرار أخطاء الحكام في المباريات المحلية وتأثيرها على نتائج المباريات.

ويواجه قرار تعيين كلاتينبرج كرئيس للجنة تطوير التحكيم في مصر انتقادات كبيرة من الحكام السابقين مثل عصام عبد الفتاح وجمال الغندور.

تعيين كلاتينبرج

وجاء قرار تعيين كلاتينبرج بناء على الاجتماع الأخير لأعضاء مجلس الاتحاد المصري لكرة القدم والذي شمل العديد من القرارات الأخرى مثل: 

-الموافقة على إقامة مباراة منتخب مصر ومالاوي ضمن التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية - كوت ديفوار 2023 بإستاد الإسكندرية وبالسعة الكاملة للملعب بالتنسيق مع الجهات الأمنية.

- الموافقة على اعتبار نتائج الدور الأول لبطولة الدوري لهذا الموسم هو معيار اختيار الأندية المشاركة بالبطولات الإفريقية وسيتم الإعلان بعد نهاية جميع مباريات الدور الأول يوم 6/7/2022.

- الموافقة على إرسال خطاب للكاف لطلب تنظيم البطولات وفقا لما جاء بخطاب وزارة الشباب والرياضة.

-اعتماد موعد مباراة السوبر المصري لتكون 21/10/2022 بأبوظبي.

-اعتماد مذكرة الشؤون القانونية بصحة قيد اللاعب محل الشكوى وصعود نادي العبور للقسم الثاني باعتباره صاحب الترتيب الأول في المسابقة.

-مخاطبة الجهات الأمنية لحضور 5 آلاف مشجع في مباريات الكأس أسوة بمباريات الدوري العام.

-إسناد الإشراف على ملف هيكلة الإدارة التنفيذية بالاتحاد إلى السيد اللواء محمد حلمي مشهور وإعادة وتنظيم الإدارة التنفيذية من حيث استحداث إدارة للترجمة، وموارد بشرية، وإدارة متابعة، وإدارة تفتيش داخلي، وإدارة سكرتارية والعرض على مجلس الإدارة.

-إسناد الإشراف على هيكلة الإدارة المالية للسيد الأستاذ خالد الدرندلي.

-اعتماد المذكرة المقدمة من إدارة الشؤون القانونية باحتساب نتيجة مباراة الأهلي والمصري مواليد 2001 لصالح النادي الأهلي، لكون إشراك المصري للاعب إبراهيم سعيد فهمي غير صحيح.

-تكليف الكابتن حازم إمام والكابتن محمد بركات بمراجعة برامج المنتخبات الوطنية.

-الموافقة على الاشتراك في دورة المغرب لكرة القدم الشاطئية.

-الموافقة على صرف مستحقات الحكام عن شهري فبراير ومارس.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة