القضاء ينصر جوني ديب ضد آمبر هيرد.. حرباء هوليوود يستعيد مكانته

هيئة المحلفين يجتمعون قرار جوني ديب ضحية آمبر هيرد

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 01 يونيو 2022
القضاء ينصر جوني ديب ضد آمبر هيرد.. حرباء هوليوود يستعيد مكانته

بعد 6 أسابيع من جلسات محكمة جوني ديب وآمبر هيرد المنعقدة بمقاطعة فيرفاكس الأمريكية ويومان من التداول، انتهى المحلفون السبع تداولهم بشأن البت النهائي بهذه القضية الأكثر جدلاً في عام 2022 حتى الآن.

ما كان حكم هيئة المحلفين في قضية جوني ديب وآمبر هيرد؟

وكانت عادت هيئة المحلفين- 5 رجال وسيدتان- إلى التداول الأمس الثلاثاء، بعد عطلة يوم الذكرى في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث مر اليوم الأول ولم يصلوا إلى حكم بالإجماع بينهما، حيث ينص القانون الأمريكي على إجماع جميع آراء هيئة المحلفين لإصدار الأحكام.

وناقشت هيئة المحلفين 10 صفحات تتضمن 42 سؤالاً منفصلاً، 24 منها تتعلق بقضية ديب ضد هيرد مع 18 سؤالاً المتبقية حول قضية آمبر هيرد ضد جوني ديب. وتوصلت هيئة المحلفين إلى حكمها بالإجماع بفوز حرباء هوليوود جوني ديب ضد آمبر هيرد.

وقبل النطق النهائي بالحكم، الذي كان من المقرر إعلانه في تمام الساعة الـ 3 عصراً بالتوقيت الشرقي، أعادت القاضية بيني أزكارات ملف الحكم النهائي مرة أخرى إلى المحلفين؛ نظراً لعدم ذكرهم لحكم الأضرار مادياً للطرفين، وهذا خلافاً للتعويضات الـ 50 مليون دولار لصالح جوني ديب في حال فوزه أو الـ 100 مليون دولار لصالح آمبر هيرد في حال فوزها.

ومحاكمة التشهير- التي بدأت منذ أبريل الماضي- شهدت أيضاً استماع المحلفين إلى أكثر من 100 ساعة من الشهادات إجمالاً، كما سمعوا من عشرات الشهود، بما في ذلك شهادات حية من ديب وهيرد.

وكان قال مصدر مقرب من ديب- بحسب وسائل الإعلام الأمريكية- إن ديب لن يمثل أمام المحكمة لإصدار الحكم بسبب «التزامات العمل المقررة مسبقاً»، مضيفاً أنه «سيراقب من المملكة المتحدة». وأكد مصدر مقرب أيضاً أنه من المتوقع أن تمثل هيرد أمام المحكمة لإصدار الحكم.

جاء ذلك بعد ختام المرافعات الختامية برئاسة القاضية بيني أزكارات من كلا الجانبين يوم الجمعة الماضية، في محكمة مقاطعة فيرفاكس في فيرجينيا. 

قضية جوني ديب ضد آمبر هيرد

ويقاضي نجم هوليوود زوجته السابقة آمبر هيرد بدعوة قضائية مقابل 50 مليون دولار؛ بسبب ما ألمحت إليه في مقال رأي نشرته صحيفة واشنطن بوست عام 2018، حيث أشارت إلى كونها نموذج للمرأة التي أساء لها زوجها في المعاملة.

ويدعي ديب بأن مزاعمها خاطئة وكلفته خسائر فادحة من خلال خسارة أدواراً سينمائية مربحة، خاصة شخصية جاك سبارو في قراصنة كاريبي، التي صنعها من الصفر وتسببت ادعاءاتها في هجوم ديزني وهوليود عليه وكذلك إدارة ظهرهم له.

قضية آمبر هيرد ضد جوني ديب

فيما ردت هيرد عليه بدعوى قضائية أخرى تطلب فيها تعويضاً يقدر بـ 100 مليون دولار، لزعمها بأنها عانت من العنف الجسدي وسوء المعاملة على يد جوني ديب، كذلك تعرضها للتشهير بسبب ما يدعيه ديب بأنها اختلقت الادعاءات.

السؤال الذي تسبب في حيرة هيئة المحلفين

وتسبب سؤالاً في حيرة هيئة المحلفين للبت في رأيها وإصدار الحكم النهائي، وهو ما جعلهم يتداولون لليوم الثاني على التوالي.

وهو السؤال الأول الذي يركز على عنوان مقال الرأي: «لقد تحدثت ضد العنف الجنسي، وواجهت غضب ثقافتنا، يجب أن يتغير ذلك». 

وتسبب هذا السؤال في استدعاء فريق جوني ديب أمس الثلاثاء بشكل رسمي؛ حيث يتناقشون عما إذا كان ديب قد أثبت جميع عناصر مزاعم التشهير.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة