توخيل يرفض انتقاد لاعبي تشيلسي

يرى الألماني توماس توخيل، المدير الني لفريق تشيلسي، أن البلوز قدم مستويات رائعة خلال الموسم الحالي رغم الظروف الإدارية التي مر بها

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 18 مايو 2022
توخيل يرفض انتقاد لاعبي تشيلسي

يرى الألماني توماس توخيل، المدير الني لفريق تشيلسي، أن البلوز قدم مستويات رائعة خلال الموسم الحالي رغم الظروف الإدارية التي مر بها.

وقال توخيل في حديثه مع الصحفيين " أرفض الحكم على الموسم من خلال ركلتي جزاء، إذا فزنا بكليهما فسيكون أحد أكثر المواسم نجاحا، خسرنا مباراتين لكن هذا لا يجعل ما قدمه الفريق أقل إثارة للإعجاب، لكننا أول من يعترف بأن الأمر يختلف عندما تلعب نهائيا وتفوز به".

وواصل حديثه " لذلك من غير المعقول الحكم على الموسم بالنظر إلى الظروف. لقد عانينا من كورونا والإصابات طويلة الأمد والحرب التي كان لها تأثير كبير على نادينا على وجه الخصوص".

وتطرق للحديث عن مواجهة ليستر سيتي قائلًا، "لقد استعادوا مستواهم وتمكنوا من تسجيل العديد من الأهداف خلال المباريات الأخيرة بعدما مروا بفترة صعبة. علينا الاستعداد لمواجهة أفضل نسخة من ليستر".

وأضاف "سعداء بالتواجد ضمن المراكز الأربعة الأولى وهذا هدفنا منذ بداية الموسم. لكن مازال هناك مباراتان على أرضنا وسنفعل كل شيء للفوز هما. هدفنا الآن الحصول على المركز الثالث".

واستمر في كلامه "بورخا وكالاجر سيعودان بالتأكيد. سيحصلان على الفرصة في فترة ما قبل الموسم. الأمر متروك لهما وسيعتمد على ما سيقدماه".

وكشف عن موقف لاعبيه المصابين من مواجهة ليستر "هناك محاولات مع كاي هافيرتز فيما سيغيب تيمو فيرنر، أما بن تشيلويل فهو خارج المباراة على الرغم من عودته إلى تدريبات الفريق. مازال هناك شك فيما يخص كوفاسيتش".

وعن معنويات لاعبي تشيلسي عقب الخسارة أمام ليفربول أوضح "أشعر بمستويات مختلفة من خيبة الأمل بعد المباريات والنهائيات والخسائر بشكل عام. شعر الجميع بخيبة أمل وحزن ولكن كان لدينا شعور بأننا تركنا كل شيء هناك. يمكن القول إننا كنا نستحق المزيد في هذين النهائيين ولكن ليفربول استحق ذلك أيضا. لم يكن لدينا أي ندم".

واختتم توماس توخيل حديثه "هذا مستوى من خيبة الأمل والخسارة يمكنك التغلب عليه بسرعة هذا ما نطلبه من أنفسنا ونطلبه منهم. تدريب الأمس كان جيدا مع الأجواء التي نريدها".

أزمة تشيلسي الإدارية

وكان فريق تشيلسي مر بظروف إدارية ومالية صعبة للغاية بعدما قامت الحكومة الإنجليزية بتوقيع عقوبات على مالك النادي الروسي أبراموفيتش قبل أن يضطر إلى بيعه.

كما فقد البلوز جمهوره خلال عدة مباريات بفعل العقوبات الموقعة على خلفية الأزمة الروسية الأوكرانية.

جدول ترتيب الدوري الإنجليزي

يحتل مانشستر سيتي صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 90 نقطة من 37 مباراة، ويأتي ليفربول وصيفًا برصيد 86 نقطة من 36 مواجهة.

ويظهر تشيلسي في المركز برصيد 70 نقطة ثم توتنهام برصيد 68، ويأتي أرسنال في المركز الخامس برصيد 66 نقطة.

ويتواجد مانشستر يونايتد في المركز السادس برصيد 58 بفارق نقطتين عن وست هام، ثم وولفرهامبتون برصيد 51 نقطة وليستر سيتي برصيد 48 نقطة متساويًا مع برايتون صاحب المركز العاشر.
 

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة