على كرسي متحرك.. نجاة الصغيرة تتصدر التريند والجمهور يشيد بجمالها

تصدرت الفنانة نجاة محركات البحث في أحدث ظهور

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 23 يناير 2024
على كرسي متحرك.. نجاة الصغيرة تتصدر التريند والجمهور يشيد بجمالها

عادت الفنانة نجاة الصغيرة لتتصدر التريند مرة أخرى، بعد انتشار صور جديدة لها على مواقع التواصل الاجتماعي، الأمر الذي فرحة بين عشقتها بظهورها النادر بعد غياب 20 عاماً.

ونشر الفنان الشاب محمد أنور صورة له مع نجاة الصغيرة وهي تجلس على كرسي متحرك على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي إنستجرام، وعلق عليها قائلًا: "العظيمة الجميلة نجاة الصغيرة"، معبرًا عن إعجابه وتقديره لها.

ظهور نجاة الصغيرة

وكانت المطربة القديرة نجاة الصغيرة تصدرت التريند العربي بعد ظهورها النادر في حفل توزيع جوائز Joy awards الذي أُقيم بالمملكة العربية السعودية ضمن فعاليات موسم الرياض الترفيهي، حيث أبهرت الحضور بأدائها الرائع لأغنية "عيون القلب" من ألحان الموسيقار بليغ حمدي.

تكريم نجاة الصغيرة

وكانت الفنانة نجاة الصغيرة كرمت في المملكة العربية السعودية خلال حفل توزيع Joy awards بجائزة خاصة لأسطورة الغناء العربي.

وأثار تكريم نجاة الصغيرة حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب غياب دور نقابة المهن الموسيقية في تكريم رموز الفن.

ومن جانبه حرص الفنان حلمي عبد الباقي وكيل نقابة المهن الموسيقية، على شكر المملكة السعودية وتركي آل الشيخ عن تكريم الفنانة نجاة الصغير في حفل "جوي أوردز".

 مؤكداً أن نجاة كانت مشتاقة لجمهورها ويصفها بأحد عمالقة الفن الحاليين، وفيما يتعلق بعدم تكريمها في نقابة المهن الموسيقية، يوضح أن هناك جهوداً لتكريم جميع الرموز في مصر، ولكن يعتبر التنظيم تنفيذ ذلك أمرًا صعبًا يحتاج إلى دعم من الدولة ووزارة الثقافة.

نشأة نجاة الصغيرة

ولدت نجاة محمد حسني في 11 أغسطس عام 1936، وكانت تتمتع بموهبة الغناء منذ صغرها، وكانت تحب أم كلثوم وتقلدها في كل شيء.

واكتشف شقيقها عز الدين موهبتها وأخذها إلى معهد الموسيقى، حيث أدهشت الجميع بصوتها الجميل والقوي، وأطلقوا عليها لقب "الكروان".

أغاني نجاة الصغيرة

وبدأت نجاة رحلتها الفنية بأغنية "ليه خليتني أحبك"، وتوالت أعمالها الناجحة مع كبار الملحنين والشعراء، مثل محمد عبد الوهاب وبليغ حمدي وعبد الحليم حافظ وعبد الرحمن الأبنودي وغيرهم. ومن أشهر أغانيها "لا تكذبي، ساكن قصادي، وفي يوم واحد، وأنا بعشق البحر" وغيرها.

أفلام نجاة الصغيرة

وأولى تجاربها السينمائية كانت من خلال فيلم "هدية" عام 1947، وهو البداية التي أسهمت في تطوير مهاراتها التمثيلية. تألقت في أفلام عدة منها "غريبة" و"الشموع السوداء" و"شاطئ المرح"، وقدمت بطولة مميزة في "٧ أيام في الجنة.

آخر أغاني نجاة الصغيرة

وفي عام 2017، قررت نجاة الصغيرة الاعتزال بشكل نهائي، وأهدت جمهورها أغنية "كل الكلام"، من كلمات الشاعر الراحل عبد الرحمن الأبنودي وألحان الموسيقار طلال، وهي أغنية تلخص مشوارها الفني الحافل بالإبداع والتميز.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة