إعلامية لبنانية تهاجم ياسمين عز وتصف تصريحاتها بالمستفزة والحقودة

هاجمت الإعلامية ميرفت النحاس ياسمين عز بعد تصريحاتها ونصائحها للمرأة اللبنانية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 06 يونيو 2023
إعلامية لبنانية تهاجم ياسمين عز وتصف تصريحاتها بالمستفزة والحقودة

وجهت الإعلامية اللبنانية ميرفت نحاس انتقادات لاذعة وحادة إلى الإعلامية المصرية ياسمين عز، وذلك بعد التصريحات والنصائح المثيرة للجدل التي قدمتها ياسمين عز إلى المرأة اللبنانية وعلاقتها بزوجها اللبناني.

وقالت الإعلامية ميرفت نحاس في برنامجها الصباحي المذاع على قناة الجديد اللبنانية إن ياسمين عز تناولت بطريقة مستفزة الحديث عن المرأة اللبنانية والأكلات اللبنانية، واستنكرت فعل ياسمين عز، والتي رأت أنه لا يجب أن يخرج من إعلامية مصرية.

وقالت ميرفت: "إحنا ما تعودنا أبدًا نرد على قلة الأدب وقلة التهذيب بنفس الطريقة، بس بنقول للسيدة المحترمة، يلي مفترض تحمل عبق الياسمين باسمها، بقولا لا تقول أصلي وفصلي أبدًا إنما أصل الفتى ما قد حصل".

وتابعت تصريحاتها: "ليست حضارة الفراعنة فقط هي من خلقت حبنا للمصرين، وليست الحضارة الفينيقة هي من زرعت الحب في قلوبنا تجاه المصريين، ولكن حب مصر خلق في قلوبنا".

ووصفت الإعلامية ميرفت نحاس تصريحات ياسمين عز بأنها محاولة تشويه مصر المشرق الذي رسخه الكثير من النجوم المصريين مثل أحمد زكي ورشدي أباظة وغيرهم، كما وصفت ياسمين عز بالمتملقة بثياب إعلامية وبالحاقدة أيضًا.

وقد وجهت ميرفت رسالة إلى ياسمين قائلة بأن المرأة اللبنانية لا تنتظر نصائح من أحد، ولا تنتظر شهادة من ناس حاقدة وحاسدة.

وتطرقت ميرفت إلى الحديث عن الأكلات اللبنانية، فقالت: "أما عن الفتوش والتبولة فنحنا مبسوطين فيهن كتير، واللي مش عاجبه ما ياكله، أنا مثلًا ما بحب الكشري، بس بحب اللي بياكل الكشري وبحب اللي بيحب الكشري".

واختتمت ميرفت حديثها قائلة: "يا جماعة هي مصر ست الدني، وتاج راسنا وهول شعب مصر إخواتنا وحبايبنا، ولياسمين عز بنقول باقيين على محبة المصريين برغم من أنف الياسمين".

تصريحات ياسمين عز عن المرأة اللبنانية

وكانت ياسمين عز قد عادت مجددًا إلى إثارة الجدل بعد فترة من الهدوء، ووجهت نصائحها هذه المرة إلى المرأة اللبنانية، وذلك في برنامجها "كلام الناس" المذاع على قناة MBC مصر.

وقالت ياسمين: "على سيرة لبنان.. إذا أنتي سيدة لبنانية جميلة هتقولي لجوزك يا فينيقي.. هاي حياتي.. هاي فينيقي منها فينيقي اللي هو فينيقيك إنتي للملكية.. ومنها فينيقي نسبة للحضارة الفينيقية.. الله.. فلسفة وتاريخ في نفس الوقت."

وتحدثت ياسمين عن الأكلات اللبنانية، وقالت: "طول عمرك عايشة بتأكليه تبولة وفتوشة ومنقوشة، انسي بقا الكلام دا خالص، منها ورايح تأكليه تبول وفتوش ومنقوشن الغي التاء المربوطة من حياتك مالهاش لازمة في آخر الكلام، حتى التاء المربوطة تخنقك في حياتكو".

ووجهت نصيحة للمرأة اللبنانية المتزوجة من مصري، وقالت: "لو اتجوزتي مصري هتقولي له يا فرعوني، تيجي تعيشي في مصر في حضن حماتك، ومفيش بقى فتوش ومنقوش في محشوش وفرخوش وبطوش اللي عندنا عشان تبقي عارفة وماتجيش تقولي محدش قالي".

واختتمت ياسمين تصريحاتها الغريبة للمرأة اللبنانية وقالت: "ليه بتقولي تؤبر قلبي، هو يستفيد إيه لما يؤبرك بعد الشر عليكي، إيه وجه الاستفادة، قوليله حاجة تفيده أو غنيله أغاني حلوة".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة