عن حالة الزعيم الصحية.. نجيب ساويرس: عادل إمام مبقاش يقدر يسافر الجونة

زار نجيب ساويرس الزعيم عادل إمام في منزله

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 27 يونيو 2023
عن حالة الزعيم الصحية.. نجيب ساويرس: عادل إمام مبقاش يقدر يسافر الجونة

طمأن رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس الجمهور على صحة الزعيم عادل إمام، وأوضح أنه ذهب لزيارته مؤخرا للاطمئنان عليه.

وقال نجيب ساويرس في مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي في برنامج "حضرة المواطن" إن هناك حالة عشق بينه وبين الزعيم عادل إمام، بالإضافة لتاريخ كبير من الصداقة والمحبة، لذلك ذهب لزيارته في منزله.

وأضاف "ساويرس" إن عادل إمام حينما رآه أخذه بالأحضان. وعن حالته الصحية قال إن بخير ولا يزال يحرص على أن يضحك، ولكنه "كبر" في السن وتمنى له مزيداً من الصحة والعمر.

وعن إمكانية حضوره مهرجان الجونة هذا العام، قل المهندس نجيب ساويرس إن الزعيم عادل إمام لا يستطيع السفر للجونة في هذا العمر، ولكنه سعيد بحضوره تكريمه في المهرجان في إحدى دورات المهرجان وقال "الزعيم شرفنا بحضوره".

وأوضح "ساويرس" أنه من أجمل اللحظات التي تذكرها عن مهرجان الجونة هو لحظة تكريم الزعيم عادل إمام.

عودة مهرجان الجونة

كشف المهندس نجيب ساويرس أنه كان قد تم إيقاف مهرجان الجونة بسبب النقد الإعلامي والمضايقات الغير مبررة. وقال إنه رغم المكاسب الكبرى التي عادت على السياحة المصرية من المهرجان، بالإضافة للأفلام الهامة التي يتم عرضها في المهرجان تم تجاهل كل ذلك والتركيز فقط على فساتين الفنانات ووصف ذلك بأنه "هيافة".

وأوضح "ساويرس" أنه من أسباب إيقاف المهرجان أيضا هو تعطيل تأشيرات شخصيات عالمية تأتي للمهرجان، ولذلك تم إيقافه. وأكد رجل الأعمال المصري أنه لاحظ أن الجمهور والشعب المصري في حاجة لفرح فقرر إعادة مهرجان الجونة لأنه عنوانه صناعة الفرح.

ماريان خوري مديرًا فنيًا للمهرجان

 جدير بالذكر أن إدارة مهرجان الجونة أعلنت تعيين ماريان خوري مديرًا فنيًا رسميًا للمهرجان في دورته السادسة والمقرر إقامته في الفترة من 13 أكتوبر المقبل وحتى يوم 20 أكتوبر.

وماريان خوري واحدة من أشهر صناع السينما، ووفقا لبيان المهرجان فإن اختيارها جاء تماشيا مع تركيز المهرجان في الدورة القادمة على دعم صناعة الأفلام.

أنتجت ماريان خوري حوالي 30 فيلما وثائقيا، وحصدت على العديد من الجوائز العربية والعالمية من العديد من المهرجانات.

ويعقد مهرجان الجونة السينمائي الدولي في مدينة الجونة الساحرة، وهو ما يساهم في تنشيط السياحة في مصر، خاصة أن أغلب ضيوف المهرجان من جنسيات مختلفة من دول العالم وهو ما يساهم في جذب العملة الأجنبية لمصر.

ويحاول المهرجان استقطاب صناع السينما من كل دول العالم، لإحداث ما يشبه تبادل خبرات بين السينما المصرية والعالمية، ويحرص المهرجان على تكريم رموز الفن في كل دورة من دورات، سواء مصريون أو شخصيات عالمية.

وحقق مهرجان الجونة السينمائي الدولي شهرة كبيرة في المنطقة العربية على مدار السنوات الماضية، حيث قدم عدة دورات مميزة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة