• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      فيرلاند سينا ميندي

    • اسم الشهرة

      فيرلاند ميندي

    • اللقب

      فرنسا

    • الفئة

      رياضي

    • اللغة

      الفرنسية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      08 يونيو 1995 (العمر 28 سنة)

    • الجنسية

      فرنسا

    • بلد الإقامة

      فرنسا

    • الطول

      1.80 م

    • سنوات النشاط

      2004 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الجوزاء

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

لاعب كرة قدم مقاتل، امتلك الإرادة للتغلب على إصابته التي جعلته قعيدا على كرسي متحرك عندما كان عمره 15 عاما فقط، ليعود إلى الملاعب ويتألق في الدوري الفرنسي.

حتى وصل إلى صفوف نادي ريال مدريد الإسباني ليفوز معه بالألقاب المحلية والقارية، ويستعد للمشاركة مع منتخب الديوك في كأس العالم 2022 بقطر، إنه النجم الفرنسي فيرلاند ميندي مسيرته وأبرز المعلومات عن حياته في السطور التالية..

نشأة فيرلاند ميندي وحياته

ولد فيرلاند سينا ميندي في يوم 8 يونيو من عام 1995 في ميولن إن إفلانس بفرنسا وهو من أصل سنغالي، وأحب لعب كرة القدم منذ صغره، ولكنه تعرض لإصابة عندما بلغ 15 عاما وأصبح يعيش على كرسي متحرك وأخبره الأطباء أنه لن يلعب كرة القدم مجددا، ولكنه تعافى وعاد إلى الملاعب.

مسيرته الاحترافية

لعب فيرلاند ميندي في عدد من الأندية خلال فترة الناشئين والشباب منها باريس سان جيرمان من عام 2004 وكان عمره 9 سنوات وحتى عام 2012 حيث تم الاستغناء عنه بسبب إصابته بالتهابات في مفاصل الورك، لكنه عاد إلى الملاعب من بوابة نادي مانتويس 78 ولعب معهم لمدة عام ثم انتقل نادي لوهافر الفرنسي ولعب في صفوف الفريق الثاني لمدة موسمين وفي عام 2015 تم تصعيده إلى الفريق الأولي ولعب 47 مباراة وأحرز هدفين خلال موسمين.

في منتصف عام 2017 انتقل Ferland Mendy إلى نادي ليون الفرنسي مقابل حصول نادي لوهافر على 5 ملايين يورو ومكافآت بإجمالي مليون يورو، ووقع على تعاقد لمدة 5 سنوات، وخلال موسمين مع ليون خاض 57 مباراة وأحرز هدفين.

في منتصف عام 2019 حدثت الخطوة الأكبر في مسيرة ميندي الكروية عندما انتقل إلى نادي ريال مدريد الإسباني بعقد لمدة 6 مواسم يستمر حتى يوينو 2025 مقابل 48 مليون يورو، و5 ملايين يورو بنودا إضافية، وشارك ميندي لأول مرة مع الريال في سبتمبر 2019.

وأثارت صفقة انتقال ميندي إلى ريال مدريد كثيرا من الجدل حتى تم حسمها بشكل رسمي، ووقتها قال ديديه ديشامب المدير الفني لمنتخب فرنسا إن ميندي سينضم لصفوف نادي ريال مدريد الإسباني خلال فترة الانتقالات الصيفية، وتابع: "أري أن ميندي قد تطور بشكل مذهل، فمنذ عامين كان اللاعب الفرنسي يلعب في دوري الدرجة الثانية والآن سينتقل إلى نادي ريال مدريد الإسباني".

وقبل إتمام الصفقة أيضا أصدر نادي ليون بيانا نفى فيه اتفاقه مع ريال مدريد لبيع Ferland Mendy، كما تحدثت تقارير صحفية في ذلك الوقت عن رغبة نادي برشلونة الإسباني في التعاقد مع ميندي ولكن اللاعب الذي كان عقده يمتد مع ليون حتى منتصف عام 2023 فضل الانتقال إلى نادي ريال مدريد.

جدلا آخر أثارته صفقة ميندي إلى الريال عندما تأخر الإعلان الرسمي عن الصفقة بسبب الكشف الطبي حيث تم إخضاعه للكشف الطبي مرتين للتأكد من لياقته الطبية، وكان الفحص الطبي الأول أظهر شكوكا حول "فخذ اللاعب" ليتم إجراء فحص طبي جديد وسط توقعات بفشل الصفقة، إلا أنه اجتاز الكشف الطبي بنجاح ليصبح الصفقة الخامسة لريال مدريد في صيف 2019 مع "هازارد، وميليتاو، ورودريجو، ويوفيتش".

وجاء التعاقد مع ميندي بسبب تراجع مستوى البرازيلي مارسيلو ظهير أيسر ريال مدريد، وحظى ميندي بإشادات من جميع المدربين الذين تدرب تحت قيادتهم وسط إشادة بإمكانياته الدفاعية والهجومية وسرعته العالية وقدرته على الارتداد الدفاعي.

كما كان ميندي، قبل انتقاله إلى مدريد، خامس أكثر ظهير يمتلك مراوغات صحيحة في الدوريات الكبري بنسبة نجاح 71%، كما كان أقل الأظهرة تعرضاً للمراوغة، ونجح في استخلاص الكرة 34 مرة، مع تشتيتها في 40 مناسبة، كما صنع 40 فرصة للتهديف، بجانب إتقان الكرات العرضية.

وخلال فترة الانتقالات الصيفية لعام 2022 تحدثت تقارير صحفية عن احتمالية رحيل ميندي عن ريال مدريد، خاصة مع وقف إدارة النادي لمفاوضات تجديد تعاقده، بسبب المطالب المادية المرتفعة للاعب والتي رفضتها إدارة الريال.

كما أثرت الإصابات التي تعرض لها ميندي خلال الموسم الماضي على مسيرته مع الفريق حيث كان لاعبا أساسيا في تشكيلة المدرب كارلو أنشيلوتي بسبب قدراته الدفاعية الكبيرة، وخلال الموسم الماضي، كان ميندي عاشر أكثر لاعب مشاركة مع الريال حيث لعب 35 مباراة بإجمالي 2816 دقيقة لعب.

وبعد توقف مفاوضات تجديد التعاقد فإن إدارة الريال قد ترحب بمغادرة ميندي للنادي في حالة وجود عرض مالي مناسب خاصة مع توقعات انتقال اللاعب ألابا للعب في مركز الظهير الأيسر، وتحول أنطونيو روديجر إلى مركز قلب الدفاع.

وتحدثت التقارير عن تمسك أنشيلوتي بتواجد ميندي ضمن صفوف الفريق ولكن في حالة رحيله عن النادي تم وضع عدد من البدائل لتعويضه منها التعاقد مع ظهير أيسر جديد، أو استعادة اللاعب فران جارسيا من نادي رايو فايكانو، أو تصعيد اللاعب ميجيل جوتيريز من فريق الشباب بالنادي.

وعلى المستوى الدولي لعب ميندي مع منتخب فرنسا الأول في عام 2018، حيث تم استدعاؤه بعد إصابة بينجامين لاعب مانشستر سيتي في نوفمبر 2018، وشارك في معسكر منتخب الديوك لخوض مباراتي هولندا وأورجواي وشارك أمام أوروجواي لمدة 90 دقيقة وفاز المنتخب الفرنسي بهدف مقابل لاشئ.

ومن المتوقع أن يتواجد ميندي في تشكيلة منتخب فرنسا التي تستعد للمشاركة في كأس العالم 2022 بقطر خلال شهر نوفمبر، حيث سيلعب منتخب الديوك، حامل لقب كأس العالم 2018، في المجموعة الرابعة مع منتخبات أستراليا والدنمارك وتونس.

ألقاب فيرلاند ميندي

حصل فيرلاند ميندي على عدد من البطولات خلال تواجده مع نادي ريال مدريد، حيث فاز بلقب الدوري الإسباني مرتين في موسمي 2019-2020، و2021-2022، كما حصل على لقب كأس السوبر الإسباني مرتين، ودوري أبطال أوروبا مرة واحدة في موسم 2021-2022، وكأس السوبر الأوروبي مرة واحدة في عام 2022، كما انضم لتشكيلة العام في الدوري الفرنسي مرتين، وفقا لتصنيف الاتحاد الوطني للاعبي كرة القدم المحترفين في موسمي 2017-2018، و2018-2019.

أهم الأعمال

  • دوري أبطال أوروبا.

  • الدوري الإسباني.

جميع أخبار