• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      هناء عبد السلام

    • اسم الشهرة

      هناء عبد السلام

    • اللغة

      العربية، الإنجليزية، الفرنسية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      18 أكتوبر 1990 (العمر 33 سنة)
      نابل، تونس

    • الجنسية

      تونس

    • بلد الإقامة

      المملكة المتحدة

    • الزوج

      أمربال لامبا (2019 - حتى الآن)

    • أسماء الأولاد

      كنان

    • عدد الأولاد

      1

    • سنوات النشاط

      2007 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الميزان

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

هناء عبد السلام هي عارضة أزياء تونسية عالمية تعد واحدة من أشهر عارضات الأزياء العرب اللاتي شاركن في عروض الأزياء لمصممي عالميين مثل جان بول غولتييه وفيفيا ويستوود وغيرهم، وتعد أول عربية تظهر في تقويم بيريلي، في السطور التالية تعرف على مسيرتها المهنية وحياتها.

من هي هناء عبد السلام؟

هي عارضة أزياء تونسي عالمية ولدت في مدينة نابل الساحلية في تونس في 18 أكتوبر عام 1990، وبدأت مسيرتها المهنية كعارضة أزياء بداية من عام 2007. تعد هناء من أشهر عارضات الأزياء العرب العالميات وقد عرضت أزياء لأشهر مصممي الأزياء في العالم.

بدأت هناء مسيرتها المهنية كعارضة أزياء من خلال برنامج "ميشن فاشون" اللبناني الذي عرض على قناة mtv اللبنانية، وهو النسخة العربية من البرنامج الأمريكي "بروجكت رن واي" وقد تركت دراسة الهندسة من أجل أن تصبح عارضة أزياء.

بعد البرنامج طلبتها العديد من وكالات الأزياء وسافرت إلى لندن وباريس وروما وغيرها من الدول الأوروبية لكي تمارس عملها كعارضة أزياء. 

نشأت هناء في مدينة ساحلية، ورغم أنها ليست مدينة مهتمة بالموضة ولكنها اكتشفت شغفها في عرض الأزياء منذ صغرها، وقد ساعدها شقيقها، الذي درس في معهد التمثيل في تونس، على أن تكتشف شغها وتطوره وساعدها على تحقيق حلمها بأن تصبح عارضة أزياء. 

واجهت هناء العديد من الصعوبات في بدايتها، ولكنها تمكنت من تجاوزها، وقد أوضحت أن المنافسة شديدة وشرسة في أوروبا بين عارضات الأزياء، فالبقاء يكون للأجمل والأقوى أيضًا.

حفل زفاف هناء عبد السلام

احتفلت عارضة الأزياء هناء عبد السلام بحفل زفافها في شهر يونيو عام 2019 على أمربال لامبا، وأقيم حفل الزفاف في تونس وحضره عدد من الأصدقاء منهم الممثلة المصرية سلمى أبو ضيف والمصمم التونسي علي خوري.

وقد تزوجت هناء بشكل تقليدي في تونس، حيث ارتدت في ليلة الحناء الملابس التقليدية، وتم تنظيم حفل الزفاف في فندق لابريدا، واختارت هناء أن ترتدي فساتين من مصممين تونسيين في حفل زفافها، فقد ارتدت فستانًا مطرزاً بالذهب للمصمم التونسي أحمد تافلت كما اختارت طرحة ذهبية طويلة وباقة ورد باللون الذهبي أيضًا.

تعرفت هناء على زوجها أمربال لامبا خلال حفل خيري على ضفاف بحيرة كومو وتعرفت عليه عبر أصدقاء مشتركين، وقد أوضح أنه قال لها في موعدهما الأول إنها ستكون زوجته، وهو ما حصل بالفعل.

تقدم لامبا لخطبة هناء في شهر مارس 2019 خلال إجازتهما في سويسرا، وقد نشرت هناء صورة الخطبة عبر إنستغرام. وقد كشفت أن الممصم فان كليف آند آربلز هو من صنع هاتم زفافها. أنجبت هناء ابنها الأول كيان في عام 2020.

مسيرتها المهنية

بدأت هناء عبد السلام مسيرتها المهنية من خلال برنامج "ميشن فاشن" عام 2007، وهو النسخة العربية من البرنامج الأمريكية "بروجكت رن واي" وتقوم فكرته على منح فرصة لعارضات الأزياء لإظهار مهارتهم في عرض الأزياء، وقد حصلت على المرتبة الثانية في هذا البرنامج.

حققت هناء شعبية كبيرة في هذا البرنامج، لتقرر ترك دراسة الهندسة من أجل مسيرتها في عالم الأزياء، وفي عام 2010 وقعت مع وكالة IMG لعارضات الأزياء، وهي وكالة مقرها في نيويورك، ولديها مكاتب في لندن ولوس أنجلوس وميلانو وباريس وسيدني.

في العام نفسه عرضت هناء مع فيفيان ويستود، وفي العام نفسه عرضت أزياء لصالح علامة الأزياء العالمية جيفنشي وحققت شعبية كبيرة خلال عامها الأول في أوروبا.

في عام 2011 تمكنت عارضة الأزياء التونسية هناء عبد السلام من أن تتعاون مع علامات تجارية عالمية، ففي هذا العام عرضت لماركت شانيل وتيري موغلر، ولارف لورين، وآنا سوي، وأوسكار دي لا رنتا، وجيامباتسيستا فالي ونارسيسو رودريغير وهيرميس وجان بول جوتييه وغيرها من الماركات العالمية.

في عام 2012 وقعت شركة لانكوم الفرنسية، وهي شركة لمستحضرات التجميل وعطور فرنسية، وأصبحت أول عارضة أزياء عربية ومسلمة تتعاون مع هذه الشركة، أصبحت أيضًا أول عربية تظهر في تقويم بيريلي.

ظهرت هناء أيضًا في عروض أزياء في دول مختلفة، كما ظهرت على مجلات فوغ في باريس وفرنسا وإيطاليا وهولندا وتايلاند وأسبانيا وألمانيا، كما ظهرت على غلاف مجلة Interview الروسية، ومجلات V الأمريكية، ومجلة  Dazed and Confused البريطانية وغيرها من المجلات.

في عام 2015 اختارتها علامة رالف أن روسو العالمية أن تنهي عرض أزياء مجموعة خريف شتاء 2014- 2015، وقد حققت نجاحًا كبيرًا في هذا العرض. في عام 2016 انتقلت هناء للعمل في شركة NEXT Model Management وقدمت عروض أزياء ف يجميع أنحاء العالم.

برنامج Fashion Star

في عام 2017 تم اختيار عارضة الأزياء التونسية هناء عبد السلام ضمن لجنة تحكيم برنامج Fashion Star في الموسم الأول الذي عرض على قناة دبي ون، وهو برنامج يمنح الفرصة لمصممي الأزياء المبتدئين لعرض مواهبهم وتصميماتهم.

ضمن لجنة التحكيم مصممة الأزياء الأمريكية اللبنانية ريم عكرا، وخبير الأزياء رمزي طبيعات والبرنامج من تقديم الإعلامية التونسية ليلى بن خليفة. حققت هناء في هذا البرنامج شعبية كبيرة في الوطن العربي.

الأعمال الخيرية

في عام 2011 أصبحت هناء عبد السلام المتحدة الرسمة باسم المنظمة غير الحكومية أسماني التي تركز على تقديم الدعم العاطفي والنفسي للأشخاص في المستشفيات في المناطق الفقيرة. أيضًا شاركة في منظمة تنمية اسمها YEDA وهدفها تمكين الشباب ودعمهم في تونس.

أوضحت هناء أن عرض الأزياء هو بابها للعمل الخيري، فمن خلال عملها يمكن أن تقدم مساعدات للعديد من المنظمات الخيرية التي تقدم مساعدات لفئات مختلفة من المجتمع.

جميع أخبار