ما هو معنى كلمة براند… وما أهميته بالنسبة لعملك ودليلك لإنشائه 2022

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 19 أبريل 2022 آخر تحديث: الجمعة، 22 أبريل 2022
ما هو معنى كلمة براند… وما أهميته بالنسبة لعملك ودليلك لإنشائه 2022

إذا كنت تريد غزو عالم الأعمال، فستحتاج إلى علامة تجارية فعالة. وهذا بدوره يعني أنك بحاجة إلى بناء علامتك التجارية وفقًا لذلك. مع الوقت والجهد والصبر، سيتم اعتبار عملك ومكانتك قابلين للتبادل من قبل جمهورك المستهدف، في المقال التالي ما هو معنى كلمة براند… وما أهميته بالنسبة لعملك ودليلك لإنشائه 2022

ما معنى كلمة براند

بناء العلامة التجارية هو فن ترسيخ أعمالك في قلوب وعقول المستهلكين. يعني بناء علامتك التجارية تطبيق القيم الأساسية تدريجيًا على عملك بالكامل. تواجدك على الإنترنت، والتسويق، وتواصلك المباشر مع المستهلكين … كل هذا يجب أن يلتزم بالقواعد المنصوص عليها في علامتك التجارية.

بمجرد اكتمالها، سيتم التعرف على علامتك التجارية على الفور. إذا سمع المستهلكون اسم عملك ويمكنهم وصف المنتجات أو الخدمات التي تقدمها على الفور - والتحدث عنها بعبارات متوهجة لقد نجحت في بناء علامتك التجارية.

ما أهمية البراند

إن امتلاك استراتيجية جيدة للعلامة التجارية لا يبدأ وينتهي بشعار ودليل لأسلوب العلامة التجارية. تتضمن العلامة التجارية العديد من الجوانب التي تخلق الصورة المرغوبة والسمعة والعاطفة المرتبطة بالشركة. إن امتلاك علامة تجارية يتعرف عليها الناس بسهولة سيؤدي إلى رفع مستوى الأعمال التجارية إلى المستوى التالي.

تمنح العلامة التجارية أعمالك الشخصية التي ينظر إليها العملاء المحتملون عند اتخاذ قرارات الشراء وتحويل العملاء لمرة واحدة إلى عملاء مخلصين ومتكررين. تساعد العلامة التجارية القوية على تمييز الشركة عن منافسيها، وتقوية موقعها في السوق، وزيادة الإيرادات، وغير ذلك الكثير.

ستعمل العلامة التجارية على بناء الثقة بينك وبين عملائك. عندما يتطلع العميل إلى شراء منتج أو الانخراط في خدمة، فإنه سيختار شركة ذات علامة تجارية وشخصية يتوافق معها. قد يكون من الصعب بناء الثقة في البداية، خاصةً إذا كان عملك جديدًا في السوق ولم يكن الكثير من الناس على دراية به. أصبحت ثقة العلامة التجارية أكثر أهمية بالنسبة للشركات، حيث تتحول القوة الشرائية من الأجيال الأكبر سنًا إلى الأجيال الشابة.

أهداف البراند

  • يُعد بناء العلامة التجارية أمرًا بالغ الأهمية، حيث إنه يمثل الطريقة التي تنشئ بها سمعة طيبة بين قاعدة عملائك. بناء علامة تجارية يعني أن المستهلكين يشعرون بالراحة عند شراء عملك لأنهم يعرفون ما تمثله. عملك هو مجرد كيان مجهول الهوية يطلب المال دون بناء العلامة التجارية.
  • بناء علامة تجارية لا يقدر بثمن. إذا كنت تأخذ الوقت الكافي لبناء وإنشاء علامة تجارية، فسيتمتع عملك بعلاقة طويلة ومثمرة مع المستهلكين تدوم لأجيال. سيحمي هذا عملك من المراوغات وتقلبات الاقتصاد المحلي والعالمي.
  • من حيث التسويق، يعني بناء علامة تجارية ضمان أن المستهلكين يمكنهم التعرف على عملك من خلال اختصار مرئي. شعار على سبيل المثال أو شعار إعلاني. إذا ذكر شخص ما شركة Nike، تنتقل الأفكار على الفور إلى شعار "Swoosh" وعبارة "افعلها فقط". ويرجع ذلك إلى بناء علامة تجارية قوية للتسويق.

دليلك الشامل حول إنشاء البراند

بمجرد أن يصبح عملك جاهزًا لإجراء عملية وضع العلامة التجارية، يمكنك البدء. تذكر، مع ذلك، أنك تبني علامة تجارية. هذا يعني أن الوقت والصبر سيكونان مطلوبين. ستجري عملية من ست خطوات، وسنشرحها الآن بمزيد من التفصيل.

  • اختر تخصصك

أول وأهم قرار يتعين عليك اتخاذه عند بناء علامة تجارية هو اختيار مكان مناسب للعمل فيه. إذا لم تكن على دراية كاملة بالقطاع الذي سيستفيد من عرض عملك، فلا يمكنك أن تتوقع من العملاء القيام بذلك نيابة عنك.

  • تعرف على جمهورك المستهدف

بمجرد تحديد المكانة التي تحرص على العمل فيها، تحتاج إلى فهم عملائك. يدور بناء العلامة التجارية الناجحة والفعالة وفهم ما يريده جمهورك - حتى لو لم يعرفوا أنفسهم - وتحقيق ذلك.

  • ابحث عن منافسيك

عادة ما تأتي المنافسة على الأعمال في شكلين - مباشر أو غير مباشر. بالعودة إلى مثال المجوهرات الفاخرة لدينا، ستكون المنافسة المباشرة هي المواقع والعلامات التجارية الأخرى التي تروق لسوق ثري وتكون مستعدة لدفع مبلغ إضافي مقابل المنتجات عالية الجودة. تأتي المنافسة غير المباشرة من نهاية الصناعة الأرخص ثمناً والمتاجر الراقية وتجار التحف.

  • ضع في اعتبارك شخصية علامتك التجارية

الشخصية مهمة للعمل كما هي للفرد. يرغب المستهلكون المعاصرون في الشعور بعلاقة شخصية مع الشركات، ليس كما لو أنهم يجرون عمليات شراء من كيان شركة بلا روح. هذا يجعل هوية العلامة التجارية ضرورية لبناء علامة تجارية.

  • بناء هوية الشركة

يأتي بعد ذلك أحد أهم مكونات بناء العلامة التجارية - إنشاء هويتك. في هذه المرحلة، تحتاج إلى استخدام كل ما تعلمته حتى الآن لإنشاء أساسيات علامة تجارية تستحق إعجاب الجمهور.

الكثير هنا. ستحتاج إلى دراسة سيكولوجية العلامات التجارية، وعلى الأخص اللون، لاختيار لوحة ألوان الشركة المثالية. ستحتاج إلى إنشاء موقع ويب وربما تطبيق جوال إذا كان هذا هو ما يتوقعه جمهورك. ستحتاج إلى إنشاء أدوات مكتبية وهوية مرئية ذات علامة تجارية صالحة من صفحتك المقصودة إلى أي بيان مطبوع.

سيحتاج عملك أيضًا إلى شعار يبرز ويلتقط خيال المستهلك. في حين أن الشعار وحده لا يمكن أن ينقذ منتجًا أو خدمة دون المستوى المطلوب، يمكن لشارة لا تُنسى أن تبقي عملك في طليعة تفكير العملاء.

  • قم بتسويق علامتك التجارية ودراسة تأثيرها

أخيرًا، حان الوقت لإطلاق هوية العلامة التجارية الجديدة هذه في العالم. ما لم تكن محظوظًا للغاية، فلن تنمو علامتك التجارية بدون ترويج. هذا يعني أنك ستحتاج إلى إدارة نهجك التسويقي بعناية.

ستحتاج إلى إنشاء شعار مختصر أو سطر واحد لربطه بنشاطك التجاري، بالإضافة إلى التواجد على وسائل التواصل الاجتماعي. قد ترغب أيضًا في التفكير في البريد الإلكتروني والأساليب الأخرى. ضع ميزانية لهذا وحدد كيف ستروج لعملك. قد ترغب في التفكير في إحضار طرف ثالث، مثل وكالة تسويق، للمساعدة في الدعاية.

وأخيرا

تلعب العلامة التجارية دورًا حيويًا في نجاح الأعمال التجارية. كما ناقشنا سابقًا، هناك فوائد متعددة لامتلاك علامة تجارية تتوافق مع الرسائل المباشرة والتصميمات الجذابة التي لا تُنسى. إن التوصل إلى استراتيجية فعالة للعلامة التجارية يتطلب وقتًا ويتطلب بحثًا. النهج فريد من نوعه لكل شركة ستحدث العلامة التجارية فرقًا كبيرًا في عملك.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة