"فيفا": 94% نسبة الحضور الجماهيري في الجولة الأولى بكأس العالم 2022

أعلى نسبة حضور جماهيري حتى الآن كانت في مباراة البرازيل وصربيا

  • تاريخ النشر: السبت، 26 نوفمبر 2022
"فيفا": 94% نسبة الحضور الجماهيري في الجولة الأولى بكأس العالم 2022

قال الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، إن متوسط نسبة حضور الجماهير بلغ 94% بعد انتهاء مباريات الجولة الأولى من دور المجموعات في كأس العالم لكرة القدم قطر 2022.

وأضاف "الفيفا" أنه تم بيع أكثر من 3 ملايين تذكرة لمشاهدة مباريات المونديال، كما ارتفعت نسب المشاهدة التلفزيونية الأولية في مختلف دول العالم، وذلك مقارنة بمشاهدات كأس العالم السابقة في روسيا 2018.

وأشار "الفيفا" إلى أن أعلى نسبة حضور جماهيري حتى الآن كانت في مباراة البرازيل وصربيا على ملعب لوسيل يوم 24 نوفمبر، حيث شاهدها 88.103 متفرجاً، وفي نفس اليوم بلغ عدد الحضور في مهرجان فيفا للمشجعين في حديقة البدع بالدوحة 98 ألف مشجع على مدار اليوم.

ويشترط الاتحاد الدولي لكرة القدم أن تصل سعة الملاعب التي تستضيف المباريات النهائية والافتتاحية ونصف النهائية في كأس العالم 80 و60 ألف مشجع على التوالي، ويمكن أن يستوعب ملعب لوسيل 88.966 مشجعاً، ويتسع استاد البيت لـ68895 مشجعاً، وفي المباريات الأخرى بالبطولة يجب توفير سعة للاستادات لا تقل عن 40 ألف متفرج.

وأكد "الفيفا" أنه تم الانتهاء من تحديد القدرة الاستيعابية للبطولة بعد إجراء جميع الترتيبات التشغيلية، من خريطة المقاعد النهائية إلى البنية التحتية لاستيعاب وسائل الإعلام والمذيعين والضيوف.

وقال الفيفا إن القدرات الرسمية ومتطلبات البطولة للملاعب الثمانية في مونديال قطر 2022، تتوافق مع كل المتطلبات التي قدمها "الفيفا"، بل هي أعلى.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة