بيع مانشستر يونايتد قد يعجل برحيل تين هاج

إن استحواذ السير جيم راتكليف على نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي قد يعجل برحيل المدرب الهولندي إيريك تين هاج

  • تاريخ النشر: الإثنين، 23 أكتوبر 2023
بيع مانشستر يونايتد قد يعجل برحيل تين هاج

قالت صحيفة "ذا صن" البريطانية، إن استحواذ السير جيم راتكليف على نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي قد يعجل برحيل المدرب الهولندي إيريك تين هاج عن منصب المدير الفني لليونايتد.

ويتفاوض السير جيم راتكليف مع عائلة جليزر الأمريكية المالكة لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي من أجل الاستحواذ على النادي أو شراء حصة منه تبلغ 25% من الأسهم، وذلك بعد توقف مفاوضات استحواذ رجل الأعمال القطري جاسم بن حمد على اليونايتد.

وأضافت صحيفة "ذا صن"، أن السير جيم راتكليف يرغب في تعيين جراهام بوتر في منصب المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد بدلا من إيريك تين هاج.

وأوضحت الصحيفة البريطانية، أن جراهام بوتر يتفاوض حاليا مع نادي نابولي الإيطالي من أجل تولي منصب المدير الفني للفريق في حالة رحيل المدرب الحالي رودي جارسيا.

ولكن صحيفة "ذا صن"، قالت إن اقتراب السير جيم راتكليف من الاستحواذ على نادي مانشستر يونايتد قد يجعل جراهام بوتر قريبا من منصب المدير الفني لليونايتد.

ماذا قدم جراهام بوتر مع فريق تشيلسي؟

تولى جراهام بوتر منصب المدير الفني لفريق تشيلسي الإنجليزي في بداية الموسم الماضي، ورحل عن الفريق قبل نهاية الموسم بسبب سوء النتائج.

وكان جراهام بوتر قد نجح في مهمته التدريبية مع نادي سوانزي سيتي ونادي برايتون، واستمر في تدريب فريق تشيلسي لمدة 8 أشهر فقط، بعد خسارته في 11 مباراة من إجمالي 31 مباراة تولى قيادة الفريق فيها.

ولعب تشيلسي 22 مبارة في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز تحت قيادة جراهام بوتر، وفاز في 7 مباريات وخسر 8 مباريات وتعادل في 7 مباريات، ليحصل على 28 نقطة فقط من إجمالي 66 نقطة.

فيما فشل فريق مانشستر يونايتد في الفوز في أول مباراتين من دور المجموعات في الموسم الحالي من بطولة دوري أبطال أوروبا تحت قيادة المدرب الهولندي إيريك تين هاج، حيث خسر اليونايتد من فريقي بايرن ميونيخ الألماني وجالطة سراي التركي.

كما يحتل فريق مانشستر يونايتد المركز الثامن في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 15 نقطة بعد مرور 9 جولات من الموسم، حيث فاز الفريق في 5 مباريات وخسر في 4 مباريات.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة