كأس العالم قطر 2022 كأس العالم قطر 2022

أرقام ريال مدريد الهجومية في غياب بنزيما قبل مواجهة برشلونة

  • تاريخ النشر: الأحد، 20 مارس 2022 آخر تحديث: الخميس، 24 مارس 2022
أرقام ريال مدريد الهجومية في غياب بنزيما قبل مواجهة برشلونة
مقالات ذات صلة
مخاوف في ريال مدريد من غياب كورتوا عن مواجهة برشلونة في الكلاسيكو
جماهير ريال مدريد تطمئن على بنزيما قبل مواجهة ليفربول
برشلونة في ورطة قبل مواجهة ريال مدريد في الكلاسيكو

يغيب كريم بنزيما نجم هجوم نادي ريال مدريد خلال مواجهة نادي برشلونة في الكلاسيكو ضمن منافسات الدوري الإسباني الممتاز "الليغا".

وتكشف الإحصائيات أن نادي ريال مدريد لا يعاني من مشاكل هجومية كبيرة عند غياب كريم بنزيما برغم أنه الهداف الأول للفريق خاصة وأن الفريق الملكي تمكن من تسجيل ستة أهداف في خمس مباريات خلال اللعب بدون كريم بنزيما.

ويمتلك ريال مدريد معدل أهداف بواقع هدف كل 75 دقيقة في حالة اللعب بدون كريم بنزيما، ولكن الفريق احتاج النجم الفرنسي في بطولة كأس الملك والتي تعرض للإقصاء منها أمام نادي أتلتيك بلباو وذلك بعد الخسارة بهدف.

ويفقد ريال مدريد جهودات كريم بنزيما بسبب الإصابة والتي غاب بسببها حوالي 43 يوماً عن صفوف النادي الملكي بسبب الإصابات المتعددة التي تعرض لها منذ بداية الموسم الحالي.

فيما يرى كارلو أنشيلوتي المدير الفني لنادي ريال مدريد أن الميرنجي قادر على الفوز في المباريات حتى في ظل غياب كريم بنزيما مع الاعتراف بأهميته وصنعه للفارق.

وأشار أنشيلوتي إلى أنه يجب على بنزيما الحصول على الراحة اللازمة وقت حاجته إليها وعدم المجازفة والدفع به وهو ما سيعتبر مخاطرة قد تتسبب في تفاقم إصابته بعد ذلك.

وتشير الإحصائيات إلى تألق ماركو أسينسيو جناح ريال مدريد خلال فترة غياب بنزيما إذ تمكن من تسجيل ثلاثة أهداف من أصل ستة أهداف سجلها الفريق في غياب النجم الفرنسي.

فيما جاءت الأهداف الثلاث الأخرى عن طريق كل من ميليتاو وتوني كروس بالإضافة لهدف عكسي كذلك، بالإضافة لتعادل مع فياريال وفوز على غرناطة.  

الجدير بالذكر أن ريال مدريد يدخل لقاء برشلونة وهو يتصدر جدول ترتيب الليغا برصيد 66 نقطة وبفارق 10 نقاط كاملة عن إشبيلية صاحب المركز الثاني، أما برشلونة فيأتي في المركز الرابع برصيد 51 نقطة ولكن مع مباراتين أقل.

ويأتي ذلك بعدما نجح كريم بنزيما نجم الكرة الفرنسية ونادي ريال مدريد في أن يصبح أكثر فرنسي يسجل أهدافاً في تاريخ كرة القدم ليتخطى العديد من أساطير بلاده وعلى رأسهم تييري هنري.

وتمكن بنزيما من تخطي تييري هنري بعدما ساهم في فوز نادي ريال مدريد على مايوركا بثلاثة أهداف نظيفة ضمن منافسات بطولة الدوري الإسباني الممتاز المعروفة باسم الليغا.

وتمكن بنزيما من تحطيم رقم تييري هنري الذي حققه برصيد 411 هدفاً ليصل إلى هدفه رقم 413 بتسجيله لهدفين في شباك مايوركا بعد أن دخل المواجهة وهو معادلاً لرقم تييري هنري.

ويطمح كريم بنزيما نجم نادي ريال مدريد لقيادة الفريق الملكي لتحقيق المزيد من الألقاب خاصة وأن الفريق قريب من حصد لقب الدوري الإسباني لهذا الموسم بعد تربعه على الصدارة وبفارق 10 نقاط عن أشبيلية صاحب المركز الثاني.

كما ساهم بنزيما بصورة أساسية في قيادة الفريق الملكي إلى دور الثمانية من بطولة دوري أبطال أفريقيا بعد الفوز في مباراة الإياب على حساب باريس سان جيرمان بثلاثة أهداف مقابل هدف بعد الخسارة في مباراة الإياب بهدف، ليتفوق ريال مدريد في مجموع المباراتين بنتيجة 3-2.

وسجل بنزيما هاتريك في شباك نادي باريس سان جيرمان، وهو ما جعل الكثير من جماهير كرة القدم في العالم تطالب بفوز كريم بنزيما بالكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم خلال الموسم المقبل وذلك بسبب المستوى المميز الذي يقدمه منذ الموسم الماضي.

الجدير بالذكر أن صحيفة "ماركا" الإسبانية كشفت أن كريم بنزيما تحدث بعد مواجهة دوري أبطال أوروبا بصورة سرية مع كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان بعد اللقاء الذي جمع الفريقين. 

وذكرت الصحيفة الإسبانية أن بنزيما تحدث مع مبابي بعد اللقاء لمدة 15 دقيقة في غرفة قريبة من غرفة تغيير الملابس خاصة في ظل الحالة النفسية السيئة التي كان يشعر بها مبابي بعد خروجه هو وفريقه من بطولة دوري أبطال أوروبا.

ويصر النجم الفرنسي كريم بنزيما لاعب نادي ريال مدريد على محاولة إقناع مواطنه كيليان مبابي نجم نادي باريس سان جيرمان بالانتقال إلى الفريق الملكي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.