كأس العالم قطر 2022 كأس العالم قطر 2022

كريم بنزيما يسجل رقماً تاريخياً بعد الهاتريك في شباك باريس سان جيرمان

  • تاريخ النشر: الخميس، 10 مارس 2022
كريم بنزيما يسجل رقماً تاريخياً بعد الهاتريك في شباك باريس سان جيرمان
مقالات ذات صلة
بطولات باريس سان جيرمان
زلاتان إبراهيموفيتش يُسجل رقماً تاريخياً في الدوري الإيطالي
باريس سان جيرمان يتواصل مع صلاح

أعرب النجم الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم فريق ريال مدريد الإسباني، عن سعادته الكبيرة بعد الفوز على فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، بنتيجة 3- 1، والتأهل إلى دور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا.

ثلاثية كريم بنزيما في باريس سان جيرمان تقود ريال مدريد إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

واستطاع بنزيما أن يقود فريقه الإسباني إلى تحقيق فوز غال ومثير على منافسه الفرنسي، حيث سجل مهاجم ريال مدريد 3 أهداف هاتريك في الشوط الثاني من المباراة.

وبهذا الهاتريك، كتب النجم الفرنسي رقماً تاريخياً باسمه، حيث أصبح كريم بنزيما، البالغ من العمر 34 عاماً و80 يوماً، هو أكبر لاعب يسجل 3 أهداف في نفس المباراة في بطولة دوري أبطال أوروبا، حيث تفوق على الرقم المسجل سابقاً باسم مواطنه، أوليفيه جيرو، الذي سجل 4 أهداف ضد إشبيلية في ديسمبر 2020، وكان يبلغ من العمر وقتها 34 عاماً و66 يوماً.

وأثار الهدف الأول لكريم بنزيما بعض الجدل، حيث رأى البعض أن اللاعب الفرنسي ارتكب خطأ أثناء محاولته انتزاع الكرة من الإيطالي جيانلويجي دوناروما، حارس مرمى باريس سان جيرمان، فيما رأي البعض الآخر أن تدخله على الكرة كان مشروعاً ولم يرتكب فيه أخطاء.

وقد تحدث بنزيما عن هذا الهدف لوسائل الإعلام عقب نهاية المباراة، حيث أكد على عدم وجود أي خطأ ارتكبه، مشيراً إلى أن هذا الهدف صحيح وقانوني تماماً.

ونقلت تقارير رياضية تصريحات نجم ريال مدريد في المؤتمر الصحفي، حيث قال: "هذا ليس خطأ. إنه ضغط.. عندما تلعب بالضغط، يمكنك انتزاع الكرة من أي لاعب."

وعن هذه المباراة القوية، قال كريم بنزيما: "خسرنا في مباراة الذهاب، وخسرنا في الشوط الأول.. كان الأمر صعباً للغاية.. لكن هذه مباراة في دوري أبطال أوروبا، لذلك كان يجب أن نظهر."

وتابع قائلاً: "بدأنا بشكل جيد في الشوط الثاني، ثم سجلنا وانهارت عودتهم بسبب قوتنا الذهنية". وأضاف: " كل مباراة هي نهائي بالنسبة لنا، واليوم رأينا ريال مدريد على قيد الحياة."

ونجح ريال مدريد في تحويل هزيمته إلى فوز مستحق على ضيفه باريس سان جيرمان، بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، في المباراة التي جمعت بينهما، مساء الأربعاء، ضمن إياب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.

وافتتح باريس سان جيرمان التسجيل في الدقيقة الـ 39 من الشوط الأول، عن طريق نجمه كيليان مبابي، قبل أن يستطيع ريال مدريد العودة بقوة في الشوط الثاني، عن طريق نجمه كريم بنزيما، الذي سجل 3 أهداف هاتريك، في الدقائق: 61، 76، 78.

وبعد هذا الفوز المثير، نجح ريال مدريد في التأهل رسمياً إلى ربع نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا، متفوقاً في مجموع المباراتين بنتيجة 3- 2، رفم خسارته في مباراة الذهاب في باريس بنتيجة بهدف دون مقابل.