أفلام جاكي شان.. أقوى 10 أعمال لملك الفنون القتالية

جاكي شان، في الأصل Chan Kong-sang، (من مواليد 7 أبريل 1954، هونج كونج)، رجل حيلة صيني مولود في هونغ كونغ، ممثل ومخرج جعلته أعماله البهلوانية الخطرة

  • تاريخ النشر: الخميس، 26 مايو 2022 آخر تحديث: الإثنين، 29 أغسطس 2022
أفلام جاكي شان.. أقوى 10 أعمال لملك الفنون القتالية
مقالات ذات صلة
أفلام جاكي شان.. أشهر 10 أعمال لملك الفنون القتالية.
أفلام كوينتين تارانتينو.. أقوى 10 أعمال لمجنون السينما
أفلام جيسون ستاثام حتى 2022.. أقوى 10 أعمال في مسيرة نجم الأكشن

بالنظر إلى عدد المرات التي تم فيها تغيير عناوين أفلام Jackie Chan في رحلتهم إلى أمريكا، من المفهوم أن تشعر بالارتباك أثناء مشاهدة أفلامه، نناقش في المقال التالي أفلام جاكي شان.. أقوى 10 أعمال لملك الفنون القتالية

أفلام جاكي شان

جاكي شان، في الأصل Chan Kong-sang، (من مواليد 7 أبريل 1954، هونج كونج)، رجل حيلة صيني مولود في هونغ كونغ، ممثل ومخرج جعلته أعماله البهلوانية الخطرة وروح الدعابة الجسدية منه نجم أفلام الحركة في آسيا وساعده لجلب أفلام الكونغ فو إلى التيار الرئيسي للسينما الأمريكية.

ولد تشان لأبوين فقراء في هونغ كونغ. انتقلت العائلة إلى كانبرا، أستراليا، عندما كان تشان في السادسة من عمره، ولكن في العام التالي أعاده والداه إلى هونغ كونغ لحضور مدرسة داخلية صارمة تدرب الطلاب على لعبة jingxi. من سن 7 إلى 17 سنة درس الألعاب البهلوانية، والغناء، وفنون الدفاع عن النفس، والتمثيل الصامت - وهي المهارات التي دفعته إلى موقع مع فرقة محترفة وهبطت عليه أدوارًا صغيرة كممثل طفل، ثم لاحقًا كرجل أعمال. قام المنتج السينمائي المستقل Lo Wei، على أمل العثور على خليفة للراحل بروس لي، بإخراجه في سلسلة من أفلام الكونغ فو الباهتة في 1976-1978. استخدم تشان في عام 1978 شكله الخاص من الكوميديا ​​الجسدية في أفلامه الناجحة الأولى، وهي شينغ دياو شو (ثعبان في ظل النسر) وزوي تشيوان (سكران ماستر). ثم كتب وأخرج وقام بدور البطولة في Xiao quan guai zhao (1979؛ The Fearless Hyena).

أفضل 10 أفلام جاكي شان

  • SUPERCOP (1992)

للتسلل إلى عصابة مخدرات، يذهب مفتش الشرطة تشان كا كوي (جاكي شان) متخفيًا في سجن صيني. هناك، حصل على ثقة النمر (يوين واه)، عضو الكارتل، من خلال إخراجه من السجن. بمساعدة وكيل سري آخر (Michelle Yeaoh)، يسافرون إلى هونغ كونغ وينضمون إلى عصابة Panther. يتم قبول Ka Kui من قبل زعيم العصابة (Ken Tsang)، لكن عمليته تتعرض للخطر عندما تكشف صديقة Ka Kui (Maggie Cheung) عن طريق الخطأ هويته الحقيقية.

  • POLICE STORY (1985)

إجماع النقاد: مزج الكوميديا الجسدية الرائعة مع القطع الثابتة المصممة بشكل مثير، بوليس ستوري يقدم حالة مقنعة لجاكي شان كواحد من عظماء النوع على الإطلاق.

يتعيّن على شرطي الكونغ فو (جاكي شان) حماية الشاهدة (بريجيت لين) من أحد أباطرة المخدرات في هونغ كونغ الذين كانت تعمل لديهم.

  • CRIME STORY (1993)

يتعاون محقق من هونج كونج (جاكي شان) مع أحد قدامى المحاربين في الشرطة (كينت تشينج) لإنقاذ رجل أعمال ثري من الخاطفين.

  • KUNG FU PANDA (2008)

يعمل Po the panda (Jack Black) في متجر المعكرونة الخاص بعائلته ويحلم بأن يصبح سيدًا في الكونغ فو. يصبح حلمه حقيقة واقعة عندما يجب، بشكل غير متوقع، أن يحقق نبوءة قديمة وأن يدرس المهارات مع أصنامه الخمسة الغاضبين. يحتاج Po إلى كل الحكمة والقوة والقدرة التي يمكنه حشدها لحماية شعبه من نمر الثلج الشرير.

  • KUNG FU PANDA 3 (2016)

يعيش حياة كبيرة ومحبة، يدرك بو (جاك بلاك) أن لديه الكثير ليتعلمه إذا كان سيواجه التحدي التالي من مدربه المحبوب (داستن هوفمان). بعد لم شمله مع والده المفقود منذ فترة طويلة (بريان كرانستون)، يجب على Po الانتقال من طالب إلى مدرس وتدريب مجموعة من الباندا المحبة للمرح والخرقاء ليصبحوا مقاتلين في فنون الدفاع عن النفس. يتحد إخوان الكونغ فو معًا لمواجهة الشر كاي (جيه كيه سيمونز)، المحارب الخارق الذي يصبح أقوى مع كل معركة.

  • DRUNKEN MASTER II (1994)

من أرض يسودها الشرف والتقاليد، تأتي أسطورة بطل فنون الدفاع عن النفس على عكس أي بطل آخر - "السيد السكران" - الذي يمكنه تحويل مشروب واحد فقط إلى دمار وإذلال لأعدائه. تقنيته سريعة وغاضبة ... ومضحكة بقوة.

  • JACKIE CHAN"S POLICE STORY 2 (1988)

الأوغاد يختطفون صديقة (جاكي شان) لشرطي هونغ كونغ (ماجي تشيونغ) بينما يحقق في مخطط تفجير / ابتزاز.

  • KUNG FU PANDA 2 (2011)

يحمي Po (Jack Black)، المعروف الآن باسم Dragon Warrior، وادي السلام جنبًا إلى جنب مع أصدقائه وزملائه أساتذة الكونغ فو، The Furious Five. ومع ذلك، يهدد شرير خطير الحياة الجديدة الرائعة لـ Po يخطط لاستخدام سلاح سري للقضاء على فنون الدفاع عن النفس وقهر الصين. من أجل هزيمة العدو الجديد، يجد Po أنه يجب عليه أن يتذكر ماضيه ويكشف عن أسرار أصوله الغامضة؛ عندها فقط سيجد القوة لهزيمة خصمه.

  • SHANGHAI NOON (2000)

يعمل Bumbling Chon Wang (Jackie Chan) كحارس إمبراطوري في المدينة المحرمة في الصين. عندما تم احتجاز الأميرة باي باي (لوسي ليو) كرهينة، يلاحق وانغ خاطفيها إلى أرض نيفادا الحدودية البرية، حيث يلتقي بلص حسن الخلق وراعي بقر في بعض الأحيان روي أو بانون (أوين ويلسون). باستخدام حب O"Bannon للمال، يقنعه وانغ بالمساعدة في استعادة الأميرة، ويشكل الاثنان معًا شراكة غريبة - لم يشهد الغرب مثلها من قبل.

  • RUMBLE IN THE BRONX (1995)

رجل شرطة هونغ كونغ كيونغ (جاكي شان) يصل إلى نيويورك لحضور حفل زفاف عمه بيل (بيل تونغ)، وهو بقّال باع مؤخرًا متجره في برونكس إلى إيلين (أنيتا موي). بعد اقتحام عصابة من سائقي الدراجات النارية إلى المتجر لإحداث الفوضى، ينطلق كيونغ في العمل، ويتخلى عن إجازته للدفاع عن الضعفاء وحماية الأبرياء بمهاراته غير العادية في فنون الدفاع عن النفس. بينما يحقق كيونغ في العصابات المحلية، يعرف المزيد عن العصابة الإجرامية التي يجب تقديمها إلى العدالة.