تصريحات نارية من كولر عن شارة قيادة الأهلي: سأجلس في المنزل

فاز الأهلي على فريق إنبي بنتيجة 2-0 ضمن مباريات الجولة 29 من بطولة الدوري المصري الممتاز

  • تاريخ النشر: منذ 5 أيام
تصريحات نارية من كولر عن شارة قيادة الأهلي: سأجلس في المنزل
مقالات ذات صلة
لماذا رفض رونالدو ارتداء شارة قيادة يوفنتوس؟
هل يحمل صلاح شارة قيادة ليفربول قريباً؟
السويسري مارسيل كولر يقترب من قيادة الأهلي المصري

أدلى المدرب السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للنادي الأهلي المصري، بتصريحات نارية حول شارة قيادة الفريق وسياسة التدوير بين اللاعبين في المباريات.

جاءت تصريحات كولر بعد فوز الأهلي على فريق إنبي بنتيجة 2-0 ضمن مباريات الجولة 29 من بطولة الدوري المصري الممتاز، وارتفع رصيد الشياطين الحمر إلى 56 نقطة في صدارة الدوري بفارق 4 نقاط عن فريق بيراميدز الذي لعب 4 مباريات أكثر من الأهلي.

وقال مارسيل كولر، في تصريحات بعد المباراة: "لا يجب أن نتحدث عن اللاعب الذي يحمل شارة قيادة الفريق في ظل إصابة القائد الأول محمد الشناوي، لأن هذا الأمر محسوم".

وتحدثت جماهير النادي الأهلي عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن رغبتهم في حصول النجم التونسي علي معلول على شارة قيادة الفريق بدلا من محمد هاني أو عمرو السولية.

وتابع مارسيل كولر: "توجد قواعد صارمة في النادي الأهلي لارتداء شارة القيادة، وعلمت أن الجمهور تحدث عن هذا الأمر ولكن لن أقوم بتغيير اللاعبين أو استبعاد أحد من المباريات من أجل أن يرتدي لاعب آخر لشارة قيادة الفريق".

وأضاف مدرب الأهلي: "الأمور الفنية هي التي تحسم تشكيل الفريق، والمدير الفني هو الذي يعرف ما يدور في الكواليس، وإذا أراد الجمهور منح شارة القيادة للاعب معين فيجب أن أجلس في المنزل ويقوم الجمهور بوضع تشكيل الفريق".

كولر: لا يوجد في الأهلي لاعب أساسي وآخر بديل

قال المدرب السويسري إنه لا يوجد في النادي الأهلي لاعب أساسي وآخر بديل، مؤكدا أن الفرصة متاحة أمام الجميع للمشاركة في المباريات وفقا للحالة الفنية والبدنية.

وأضاف مارسيل كولر أنه سينفذ خطة للتدوير بين اللاعبين لتجنب حالة الإرهاق قبل مواجهة فريق الوداد المغربي في نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وتابع كولر: "الأهلي يمتلك قائمة كبيرة من اللاعبين المميزين، ولا يوجد لدينا لاعب بديل، والجميع يمتلك فرصة التواجد في المباريات بشكل أساسي بشرط تقديم أفضل مستوى".

وقال مدرب الأهلي: "لم نحدد من سيشارك في المباريات المقبلة، والأهم هو أن يقدم اللاعبين الغائبين عن المباريات مستوى متكامل بنسبة 100% في التدريبات، ومن سيقدم أداء بنسبة 60% على سبيل المثال لن يتواجد في الملعب".

وأضاف كولر: "سنقوم بإجراء تعديلات على تشكيل الفريق في مباراتي طلائع الجيش وسيراميكا كليوباترا في الدوري المصري، لإراحة اللاعبين قبل مواجهة الوداد المغربي في النهائي الإفريقي".

وتابع مدرب الأهلي: "نعلم أن هناك خطورة بسبب مشاركة بعض اللاعبين بشكل مستمر في المباريات خاصة مع ضغط المباريات في الوقت الحالي، لذا نعمل على دراسة عدد دقائق اللعب المناسبة لكل لاعب في الفريق".

وقال مارسيل كولر: "المشاركة في المباريات يجب أن تتم وفقا لأسس علمية ولا يمكن تواجد اللاعبين العائدين من الإصابة في المباريات بشكل مفاجئ لتجنب تجدد الإصابة مرة أخرى، وسنعمل على التدوير بين اللاعبين وفقا لأفضل طريقة ممكنة لتفادي الإصابات".

وسيواجه الأهلي فريق طلائع الجيش يوم 26 مايو الجاري، وبعدها يلعب أمام فريق سيراميكا كليوباترا يوم 29 مايو ضمن مباريات الدوري المصري، ثم يستضيف فريق الوداد المغربي يوم 4 يونيو المقبل في مباراة ذهاب نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا، وبعدها يسافر إلى المغرب للعب مباراة العودة يوم 11 يونيو.