تين هاج وكلوب يطالبان جماهير اليونايتد والليفر بالتوقف عن "الشماتة"

المقصود بـ"هتافات الشماتة" هي هتاف جماهير الفريقين ضد ضحايا طائرة ميونيخ وكارثة هيلزبره

  • تاريخ النشر: السبت، 04 مارس 2023
تين هاج وكلوب يطالبان جماهير اليونايتد والليفر بالتوقف عن "الشماتة"

طالب إريك تين هاج، المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد، ويورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول، جماهير فريقهما بالتوقف عن "هتافات الشماتة" والتدوينات المسيئة على الإنترنت، وذلك قبل مواجهة الفريقين، غدا الأحد، في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

والمقصود بـ"هتافات الشماتة" هي هتاف جماهير الفريقين ضد ضحايا طائرة ميونيخ وكارثة هيلزبره، حيث من المعروف أن مباريات الفريقين تشهد هتافات مسيئة ضد ضحايا الكوارث التاريخية التي تعرض لها الفريقان.

وقال يورجن كلوب مدرب ليفربول، في بيانه: "إن التنافس بين الليفر واليونايتد أمر مميز للغاية ولا أحد يرغب في تغيير هذا، ولكن عندما يصبح التنافس شديدا للغاية فإنه يمكن أن يذهب إلى أماكن ليست جيدة، وبالتأكيد نحن لسنا بحاجة إلى ذلك، فنحن نريد الشغف ونريد الأجواء الحماسية والتنافسية، وبالطبع لا نريد أي شيء يتجاوز هذا".

وأضاف كلوب: "هذا الأمر ينطبق بشكل خاص على هذا النوع من الهتافات التي لا مكان لها في عالم كرة القدم، ويجب أن نحافظ على الشغف وفقدان السم لأن هذا بالطبع أفضل بكثير للجميع".

وتابع مدرب ليفربول: "يريد ليفربول ومانشستر يونايتد إظهار الجانب الإيجابي لهذا التنافس الرائع بين ناديين كبيرين في عالم كرة القدم يحملان تاريخا من الفخر، حتى لو كان التاريخ في بعض الأحيان مأساوياً".

فيما قال إريك تين هاج، مدرب مانشستر يونايتد، في بيانه: "التنافس بين اليونايتد والليفر يعتبر واحد من أعظم المنافسات في عالم كرة القدم، وكلنا نحب شغف المشجعين عندما نلتقي، ولكن بالطبع هناك خطوط لا يجب تجاوزها، ومن غير المقبول استخدام الخسائر في الأرواح عندما يتعلق الأمر بأي مأساة، ولقد حان الوقت للتوقف عن ذلك".

وأضاف تين هاج: "المسؤولون عن هذه الهتافات يشوهون سمعة أنديتنا وسمعة أنفسهم والمشجعين ومدننا العظيمة، ونيابة عني وعن لاعبينا وموظفينا، أطلب من جماهيرنا التركيز على دعم الفريق فقط في مباراة الغد أمام ليفربول، وتشجيع نادينا بالطريقة الصحيحة".

ويملك مانشستر يونايتد 49 نقطة ويحتل المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، مقابل 39 نقطة لليفربول وضعته في المركز السادس.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة