جاك دورسي يكشف أسباب رحيله عن بلوسكاي

جاك دورسي: تحول بلوسكاي إلى نسخة من تويتر كان سبب رحيلي

  • تاريخ النشر: الأحد، 12 مايو 2024
جاك دورسي يكشف أسباب رحيله عن بلوسكاي

كشف جاك دورسي، مؤسس تويتر السابق، عن أسباب اتخاذه قرار الرحيل عن منصة بلوسكاي للتواصل الاجتماعي، والذي صدم عالم التكنولوجيا قبل عدة أيام.

جاك دورسي: تحول بلوسكاي إلى نسخة من تويتر كان سبب رحيلي

ونقلت تقارير تقنية تصريحات منسوبة إلى دورسي، الذي قال إن بلوسكاي بدأت تسلك طريقاً يشابه ذلك التي اتخذته تويتر، وهو ما لم يكن يرغب فيه بالمرة.

وقال دورسي متحدثاً عن بدايات تويتر، إنه كان يتخيل وقتها منصة تتجاوز نموذج الشركة التقليدية المحدودة، ويتصورها كبروتوكول مفتوح المصدر ولامركزي، خالية من تأثير الشركات.

وتابع قائلاً إن هذا لم يتحقق، حيث تحولت تويتر إلى كيان تجاري يهدف للربح، وهو ما دفعه بعدها للمساهمة في إنشاء بلوسكاي، بهدف تطوير بروتوكول مفتوح المصدر ومستقل.

وأردف جاك دورسي قائلاً إنه شعر بالاحباط عندما بدأت بلوسكاي تتجه نحو نمط يشبه تويتر، والذي كان يرغب في تجنبه، مما دفعه في النهاية لاتخاذ قراره بالانسحاب من المشروع.

وقبل عدة ايام، أعلن جاك دورسي عن رحيله عن منصة بلوسكاي، التي وصفت ذات يوم على أنها بديل لمنصة تويتر (التي تعرف حالياً باسم إكس).

وتم الكشف عن هذا الأمر من خلال بيان رسمي أصدره دورسي، حيث أكد خروجه من مجلس إدارة بلوسكاي بشكل رسمي.

وفي تفاعل مباشر مع أحد المستخدمين على منصة إكس، أشار دورسي إلى أنه لم يعد عضواً في مجلس إدارة بلوسكاي.

وكان دورسي جزء من مجلس إدارة بلوسكاي، في حين كان جاي جرابر، الرئيس التنفيذي للمنصة، يتولى قيادتها منذ عام 2021.

جدير بالذكر أن منصة بلوسكاي قد بدأت كمشروع داخل تويتر في عام 2019، حيث تم تصميمها كشبكة اجتماعية لامركزية، لكنها انفصلت فيما بعد، وأصبحت مستقلة.

وفتحت المنصة أبوابها أمام الجمهور في مارس الماضي، بعد فترة تجريبية محدودة بالدعوات، وسجلت أرقاماً قياسية في عدد المستخدمين منذ ذلك الحين.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة