باريس سان جيرمان يتوصل لقرار إقالة بوكيتينو

  • تاريخ النشر: الأحد، 24 أبريل 2022
باريس سان جيرمان يتوصل لقرار إقالة بوكيتينو

قررت إدارة نادي باريس سان جيرمان إقالة المدير الفني للفريق، الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو بعد نهاية منافسات الدوري الفرنسي.

وكشفت صحيفة "لو باريزيان" الفرنسية أن إدارة باريس سان جيرمان قررت إقالة بوكيتينو بعد التتويج بلقب الدوري الفرنسي.

وأشارت الصحيفة إلى أن إدارة باريس سان جيرمان ترغب في الاستغناء عن خدمات بوكيتينو كما أن المدير الفني الأرجنتيني لا يريد الاستمرار في تدريب الفريق كذلك.

وعينت باريس سان جيرمان بوكيتينو في منصب المدير الفني للفريق في شهر يناير من عام 2021 وكان ينتظر أن يستمر في قيادة النادي حتى نهاية موسم 2023.

وينتظر أن يتقاضى بوكيتينو 15 مليون يورو قيمة الشرط الجزائي في عقده مع النادي الفرنسي بعد قرار إقالته الذي سيعلن خلال وقت قليل من الآن. 

واستطاع بوكيتينو التتويج مع باريس سان جيرمان بألقاب الدوري الفرنسي وكأس فرنسا وكأس السوبر الفرنسي.

وكشفت التقارير أن خسارة باريس سان جيرمان أمام ريال مدريد في الدور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا تعتبر هي السبب الرئيسي وراء قرار إقالة بوكيتينو من منصبه في النادي.

بوكيتينو خارج حسابات مانشستر يونايتد بسبب ريال مدريد!

وكشفت تقارير صحيفة رياضية أن الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو المدير الفني لنادي باريس سان جيرمان خرج من حسابات نادي مانشستر يونايتد وأصبح من غير المرشحين لتولي تدريب الشياطين الحمر في الموسم المقبل.

وذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية أن خسارة ماوريسيو بوكيتينو وفريقه باريس سان جيرمان بثلاثية في لقاء إياب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد هو السبب الرئيسي لاستبعاد المدير الفني الأرجنتيني من قائمة المرشحين لتولي منصب المدير الفني للشياطين الحمر.

وأوضحت الصحيفة الإسبانية أن إدارة مانشستر يونايتد باتت لا ترى أن بوكيتينو مناسب لقيادة الفريق بعدما قل رصيده عند إدارة الشياطين الحمر بسبب انهيار الفريق الفرنسي على ملعب سانتياجو برنابيو أمام ريال مدريد.

وأردفت الصحيفة أن إدارة مانشستر يونايتد كذلك باتت تشعر بالشك في قدرة بوكيتينو على قيادة الفريق في المستقبل خاصة وأنها ترغب في مدير فني قوي قادر على إعادة النادي إلى منصات التتويج.

وكان باريس سان جيرمان قد انتصر بهدف في لقاء الذهاب، وتقدم بهدف في لقاء الإياب، قبل أن يسجل ريال مدريد ثلاثة أهداف متتالية عن طريق الفرنسي كريم بنزيما.

وقاد بنزيما ريال مدريد للعبور من بوابة باريس سان جيرمان بهاتريك منحه الكثير من الثناء في مختلف وسائل الإعلام الرياضية في أوروبا.

ومنذ ذلك الحين وبوكيتينو يتلقى الكثير من الانتقادات من مختلف الجهات سواء الصحافة أو الإعلام أو حتى الجماهير على مواقع التواصل الاجتماعي والتي باتت تشك في قدرته على قيادة الأندية الكبيرة.