لابورتا يتحدث عن عودة ميسي لبرشلونة

  • تاريخ النشر: السبت، 02 أبريل 2022
لابورتا يتحدث عن عودة ميسي لبرشلونة

كشف خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة عن رد فعله في حالة ما إذا طالب الأرجنتيني ليونيل ميسي أسطورة الفريق السابق العودة إلى صفوف النادي الكتالوني مجدداً بعد الرحيل إلى باريس سان جيرمان.

وخلال لقاء لابورتا مع قناة "RTVE" الإسبانية: "إذا اتصل بي ميسي ذات يوم وقال لي إنه يرغب في العودة إلى برشلونة، سأكون سعيداً إذا حدث ذلك وسأقول له دعنا نتحدث عن الأمر، سأكون أكثر من سعيد بعودته إلى البرسا".

ورحل ليونيل ميسي عن صفوف برشلونة منتقلاً إلى باريس سان جيرمان وذلك في صفقة مجانية بعدما لم يتمكن البرسا من تجديد عقده بسبب أزمته المالية.

ويرتبط ليونيل ميسي بعقد مع نادي باريس سان جيرمان حتى نهاية موسم 2023 بالإضافة لإمكانية التجديد لموسم آخر، ولكن النجم الأرجنتيني لم ينسجم بعد في صفوف النادي الفرنسي وهو الأمر الذي يعرضه للكثير من الانتقادات.

ولم يظهر ميسي مع باريس سان جيرمان بالصورة المنتظرة كما كان أحد أسباب الخروج من بطولة دوري أبطال أوروبا بعدما أهدر ركلة ترجيح في ذهاب دور الـ16 من البطولة قبل أن يتفوق الفريق الملكي في العودة بنتيجة 3-1، ليعبر بعد تغلبه على النادي الفرنسي في مجموع المباراتين بنتيجة 3-2.

كما تعرض ميسي إلى صافرات الاستهجان من جماهير نادي باريس سان جيرمان خلال أول مباراة يخوضها الفريق على ملعبه بعد الإقصاء من دوري أبطال أوروبا.

لابورتا غير متحمس لهالاند

ومن ناحية أخرى، يبدو أن خوان لابورتا لا يرغب في التعاقد مع النرويجي إيرلينج هالاند الذي يعتبر أحد أهم المواهب الكروية في العالم خلال الفترة الأخيرة.

وقال لابورتا خلال اللقاء التليفزيوني: "أما عن التعاقد مع هالاند، فأنا لا أريد أن يتعرض برشلونة للخطر في أي لحظة".

وأكمل "أضع دائمًا مصلحة برشلونة فوق كل شيء، ولن ندخل في أي صفقة يمكن أن تكسر نظام الرواتب لدينا.. هذه هي خطتنا سواء للحاضر أو للمستقبل".

وتأتي تصريحات لابورتا لتكون بمثابة الصدمة للكثير من الجماهير الكتالونية التي كانت تمني النفس بالتعاقد مع هالاند لقيادة مشروع الفريق خلال المواسم المقبلة. 

وكانت تقارير رياضية إسبانية قد ظهرت تؤكد أن برشلونة يحلم ببناء مشروعه المستقبلي على المهاجم النرويجي إيرلينج هالاند الذي يعتبر أحد أهم أهداف ريال مدريد خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

كما أن هالاند بحسب ما ذكرته الصحيفة الإسبانية شعر بذهول من الفوز الكبير الذي تمكن برشلونة من تحقيقه على ريال مدريد في الكلاسيكو وعلى ملعب سانتياجو برنابيو معقل الفريق الملكي خلال الجولة الـ29 من الليغا.

وأوضحت الصحيفة الإسبانية أن مشروع برشلونة يعتمد بصورة أساسية على مجموعة من اللاعبين الشباب وفي مقدمتهم إيرلينج هالاند وهو الأمر الذي شرحه تشافي هيرنانديز المدير الفني للبرسا بصورة مباشرة لهالاند خلال لقائهما بصورة شخصية في مدينة ميونيخ الألمانية.

وأثبت تشافي لهالاند أن ما يقوله حقيقة على أرض الواقع بعد الفوز على ريال مدريد برباعية وذلك بعد ثلاثة أسابيع فقط من اللقاء الذي جمع بينهما في المدينة الألمانية.

وأردفت الصحيفة الإسبانية أن هالاند بات واثقاً أكثر في إمكانيات تشافي وقدرته على تحقيق ما يحلم به وأن ما قاله خلال الاجتماع بينهما لم يكن خدعة أو كلمات مبالغاً فيها من أجل إقناعه فقط بالانتقال إلى صفوف النادي الكتالوني.

وبرغم إعجاب هالاند بما يقوم به برشلونة خلال الفترة الأخيرة منذ تولي تشافي الإدارة الفنية للفريق ولكن حسم الصفقة لصالح البرسا لن يكون سهلاً في ظل الطلبات المالية الكبيرة التي يرغب فيها هالاند ووكيل أعماله مينو رايولا وهو الأمر الذي سيكون أمراً أساسياً في تقرير مصير الصفقة في النهاية.

ويعتبر هالاند هدفاً أساسياً لأكبر الأندية الأوروبية مثل ريال مدريد ومانشستر سيتي مع وجود تقارير عن رغبة باريس سان جيرمان في ضمه كذلك لكوكبة نجوم الفريق.

وتشير التقارير إلى أن مانشستر سيتي قدم عرضاً لا يمكن رفضه إلى هالاند مع وجود بند يسمح له الرحيل بعد عامين فقط إذا لم يجد الراحة التي يتوقعها مع النادي الإنجليزي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة