5 أفلام نادرة للزعيم عادل إمام

  • تاريخ النشر: الإثنين، 17 مايو 2021
5 أفلام نادرة للزعيم عادل إمام
مقالات ذات صلة
طارق لطفي: عاشق الأدوار الصعبة ورفض دوراً بسبب مبادئه الخاصة
أسرار في حياة الكوميديان جورج سيدهم: الضاحك الذي أبكته الحياة
صور مشاهير موهوبين جداً دمروا حياتهم المهنية

يحتفل الوسط الفني وعشاق النجم الكبير عادل إمام بذكرى مولده في 17 مايو من كل عام، وفي عيد ميلاد زعيم السينما المصرية والعربية الـ 81 نستعرض معكم مجموعة من الأفلام النادرة التي ظهر فيها عادل إمام خلال بدايات مسيرته في السينما التي استمرت لما يقترب من 60 عاماً أمتعنا خلالهم بأجمل الأدوار الكوميدية، كما ترك للسينما العربية أيقونات من الأفلام الدرامية التي أثبت بها قدراته الهائلة كممثل درامي من خلال أفلام مثل: الحريف، المشبوه، حب في الزنزانة، المولد، وعشرات الأفلام الأُخرى، حيث قدم عادل إمام خلال رحلته السينمائية أكثر من 100 فيلم ما بين الكوميدي والدرامي وحتى الرعب ليصبح على مدار سنوات طويلة نجم الشباك الأول، لكننا في الألبوم أعلاه اختارنا لكم صوراً من أفلام ربما لا يتذكر النجم القدير عادل إمام أنه قام بأداء دور بها من الأساس.

أفلام عادل إمام في الستينات

بدأ عادل إمام مسيرته في الستينات من القرن الماضي عن طريق المسرح ولكن لموهبته الكبيرة سرعان ما فتحت السينما أبوابها لها، فظهر في دور صغير في فيلم أنا وهو وهي عام 1964 رفقة أستاذ أجيال من نجوم الكوميديا الراحل فؤاد المهندس والجميلة شويكار، ليترك عادل إمام بأدائه الرائع لدور دسوقي بصمة كبيرة ويلفت الأنظار إليه، فيتم بعده إسناد العديد من الأدوار له في هذه الحقبة وصل عددهم إلى 22 دور كان أبرزهم دوره في فيلم لصوص لكن ظرفاء وفيلم مراتي مدير عام.

فيلم سيد درويش

فيلم مصري تم إنتاجه عام 1966 يحكي قصة حياة الموسيقار سيد درويش ولقى نجاحاً كبيراً في سنة عرضه لكن نادراً ما يتم عرضه على شاشة التلفزيون مما جعل أجيالاً لا تعرف عنه شيء، رغم مشاركة نجم كبير مثل عادل إمام في الفيلم حيث ظهر في بعض المشاهد مع الفنان كرم مطاوع الذي جسد شخصية سيد درويش.

فيلم كيف تسرق مليونير

أعطى فيلم كيف تسرق مليونير إنتاج عام 1968 دفعة كبيرة لعادل إمام حيث وضع اسمه وصورته إلى جانب نجوم كبار مثل محمد عوض ونادية لطفي وعبدالمنعم إبراهيم وشارك في مشاهد كثيرة بمساحة دور جيدة للشاب الجديد الذي أصبح جزء أساسي في كل فيلم حينها.

أفلام عادل إمام في السبعينات

كانت حقبة السبعينات بداية نجومية عادل إمام الحقيقية حيث خرج فيها من الأدوار الهامشية البسيطة إلى أدوار لها حجمها ومؤثرة في سير الفيلم، وقدم خلالها أكثر من 50 فيلم كأكثر فترات حياته، من أشهرهم فيلم البحث عن فضيحة.

فيلم رضا بوند

كان فيلم رضا بوند بداية أعمال عادل إمام في السبعينات حيث شارك في دور بمساحة مقبولة، وهو فيلم مأخوذ من المسلسل الإذاعي المصري رضا بوند ويُعتبر أول بطولة للفنان الراحل محمد رضا كما شارك في بطولة الفيلم محمود المليجي وشويكار.

فيلم بنات في الجامعة

في عام 1971 شارك عادل إمام أحد كبار السينما والدراما المصرية شكري سرحان في فيلم بنات في الجامعة الذي لم يلقى نجاحاً جماهيرياً كبيراً رغم إشادة النقاد به، ويشارك في الفيلم أيضاً النجم الراحل نور الشريف بالإضافة إلى العديد من كبار الدراما المصرية.

فيلم حرامي الحب

يُعد فيلم حرامي الحب لعام 1977 من الأفلام النادرة التي يقوم عادل إمام ببطولتها ولا تُحقق نجاحاً كبيراً يستمر لسنوات كثيرة وينال إعجاب مختلف الأعمار، فالكثير من عشاق الزعيم لا يتذكروا هذا الفيلم الذي شارك فيه نبيلة عبيد ومريم فخر الدين بالإضافة إلى العديد من النجوم والنجمات.

أما بداية من حقبة الثمانينات وحتى يومنا هذا فلا فيلم واحد حتى يُمكن تصنيفه بكونه نادر أو لا يعرفه الكثير حيث لُقب عادل الإمام من حينها بلقب نجم الشباك لأول وذلك لتحقيق أفلامه أعلى الإيرادات.