أتلتيكو مدريد يرفض الوقوف في ممر شرفي لريال مدريد.. وأنشيلوتي يعلق

الروخيبلانكوس لا يرغب في القيام بهذا للأمر التكريمي للجار الملكي بطل الليغا

  • تاريخ النشر: السبت، 07 مايو 2022
أتلتيكو مدريد يرفض الوقوف في ممر شرفي لريال مدريد.. وأنشيلوتي يعلق

رفض نادي أتلتيكو مدريد والمنافس اللدود لنادي ريال مدريد في العاصمة الإسبانية الوقوف في ممر شرفي للنادي الملكي بعد تتويجه بلقب الدوري الإسباني المعروف باسم الليغا.

وأثار رفض أتلتيكو مدريد للوقوف في ممر شرفي العديد من رودو الأفعال المتباينة ليقرر كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد التعليق على الأمر.

وقال أنشيلوتي بعد علمه بالقرار إن الإيطاليين ليسوا معتادون على هذا وعلى كل شخص أن يفعل ما يحلو له وما يشعر به وعلينا أن نحترم رغبة الجميع.

وأضاف أنشيلوتي أن أتلتيكو مدريد يعتبر بمثابة الجار والصديق لنادي ريال مدريد، وأن ريال مدريد يحترم لاعبي ومدرب وجمهور أتلتيكو مدريد كثيراً.

وأردف أنشيلوتي أنه كان سيكون من الجيد أن يقف لاعبو ومدرب أتلتيكو مدريد في ممر شرفي لريال مدريد ولكن إذا لم يحدث ذلك فإن الفريق الملكي سيحترم قرارهم كذلك.

وأتم أنشيلوتي تصريحاته قائلا إن احترام ريال مدريد لكيان أتلتيكو مدريد سيظل في أعلى المراتب بغض النظر عن إقامة الممر الشرفي أم لا.

تتويج ريال مدريد باللقب الـ35

الجدير بالذكر أن ريال مدريد توج بلقب الدوري الإسباني للمرة الـ35 في تاريخه بعد سحق نادي إسبانيول برباعية نظيفة مساء السبت الماضي ضمن منافسات الجولة الـ34 من المسابقة.

وتمكن نادي ريال مدريد من الفوز باللقب بعدما غاب عن خزائنه في الموسم الماضي عندما توج به نادي أتلتيكو مدريد.

وسيطر ريال مدريد على المباراة منذ بدايتها وأهدر العديد من الفرص قبل أن يسجل رباعية نظيفة يحسم بها المباراة.

ووسع ريال مدريد الفارق مع برشلونة من حيث الألقاب في الدوري الإسباني إلى تسعة ألقاب إذ يمتلك برشلونة 26 لقباً في بطولة الدوري.

أما أتلتيكو مدريد فيأتي في المركز الثالث من حيث عدد الألقاب برصيد 11 لقباً في بطولة الليغا.

رقم أنشيلوتي القياسي بعد التتويج بالليغا

حقق الإيطالي كارلو أنشيلوتي رقماً قياسياً غير مسبوق بعد فوزه بلقب الدوري الإسباني مع نادي ريال مدريد خلال الموسم الجاري.

وتوج أنشيلوتي بلقب الدوري الإسباني مع ريال مدريد في موسم 2021 – 2022 بعد فوز كبير على نادي إسبانيول برباعية نظيفة ووصول الفريق إلى النقطة 81 ليتوج رسمياً باللقب رقم 35 في تاريخ الفريق الملكي ببطولة الدوري.

وبتتويج أنشيلوتي بلقب الدوري الإسباني مع ريال مدريد، أصبح المدرب الإيطالي هو أول مدرب في العالم يتوج بالخمس دوريات الأوروبية الكبرى مع خمسة أندية من إسبانيا وإنجلترا وإيطاليا وفرنسا وألمانيا.

وحصد أنشيلوتي لقب الدوري الإسباني مع ريال مدريد في هذا الموسم، كما حصل على لقب الدوري الإيطالي مع نادي ميلان في عام 2004.

وعندما ذهب أنشيلوتي إلى الدوري الإنجليزي تمكن من الفوز بلقب البريميرليغ في عام 2010، وحصد أنشيلوتي لقب الدوري الفرنسي مع نادي باريس سان جيرمان في عام 2013، قبل أن يفوز بلقب الدوري الألماني مع نادي بايرن ميونيخ في عام 2017.

كما ساهم أنشيلوتي في أن يزيد ريال مدريد من رقمه القياسي في بطولة الدوري برصيد 35 بطولة وبفارق تسع بطولات عن نادي برشلونة الإسباني الذي يأتي في المركز الثاني برصيد 26 بطولة.

وأصبح نادي ريال مدريد هو الأكثر تتويجاً ببطولة الدوري في الدوريات الأوروبية الكبرى متخطياً نادي يوفنتوس الذي يمتلك في تاريخه 34 لقباً.

ويسعى نادي ريال مدريد لمواصلة مشواره الرائع هذا الموسم على أمل الجمع بين لقبي دوري أبطال أوروبا مع الدوري الإسباني.

ويحلم نادي ريال مدريد بتجاوز عقبة مانشستر سيتي ليتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا بحثاً عن اللقب الـ14 في تاريخه بالبطولة.