• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      أحمد سمير زاهر

    • اسم الشهرة

      أحمد زاهر

    • الفئة

      ممثل

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      27 أبريل 1975 (العمر 49 سنة)
      مصر

    • التعليم

      جامعي - المعهد العالي للفنون المسرحية

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • الزوجة

      هدى فاروق عبد المنعم

    • أسماء الأولاد

      ليلى أحمد زاهر. ملك أحمد زاهر.نور أحمد زاهر.منى أحمد زاهر.

    • عدد الأولاد

      4

    • سنوات النشاط

      1993 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الثور

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

واحد من أبرز النجوم في الوقت الحالي، مرض بمحنة مرض كبرى وكان على مشارف الموت لولا العناية الإلهية التي أنقذته إنه الفنان أحمد زاهر "أبو البنات" فلديه أربع بنات ثلاثة منهم يعملون في المجال الفني، مسيرته وأبرز المعلومات عن حياته في السطور التالية...

نشأة أحمد زاهر وحياته

اسمه أحمد سمير زاهر، ولد بمحافظة القاهرة في 27 أبريل عام 1975، كان "زاهر" يهوى التمثيل منذ صغره، وظهر في أحد المشاهد وهو في المرحلة الثانوية بمسلسل ذئاب الجبل.

حب التمثيل دفعه لترك كلية التجارة وهو في الفرقة الثالثة من أجل الالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وحصل على البكالوريوس منه، وبدأ مشواره الفني بعدة أدوار صغيرة حتى حصل على أدوار بطولة ويعتبر مسلسل الرجل الآخر مع الفنان الراحل نور الشريف بداية انطلاقته الحقيقية.

وتعرض لمحنة كبيرة في حياته وهو في قمة تألقه حينما أصيب بمرض نادر أبعده عن الساحة الفنية لمدة ثلاث سنوات، وذكر في أحد البرامج أنه لم يكن يعلم بمرض كل ما كان يعلمه أن وزنه يزيد دون أن يفهم السبب حتى إنه توجه لإجراء عملية شفط دهون، فوزنه زاد فجأة من 85 كيلو إلى 185 كيلو ليكتشف بالصدفة مرضه.

وأوضح "زاهر" أنه حينما ذهب للطبيب أخبره أنه تبقى له من شهر ونصف إلى شهرين على أن يصاب المخ بتلف يؤدي لوفاته، واكتشف أنه أصيب بفيروس نادر أدى لتوقف عمل الغدة الدرقية وهو ما تسبب في إصابته بالسمنة المفرطة وكان على وشك الوفاة، وطاردت "زاهر" في تلك الفترة شائعات كثيرة أثرت على نفسيته كما قال.

وقال إن الزعيم عادل إمام كان دائم الاطمئنان عليه طوال فترة مرضه، ووصف زوجته بأنها "سيدة جدعة" رفضت التخلي عنه في محنة مرضه ورفضت طلبه بالانفصال ووقفت بجانبه.

مسيرته الفنية

يعتبر التلفزيون هو المرحلة الأهم في مسيرته الفنية بدأ في عام 1993 بالظهور في أعمال صغيرة بأدوار بسيطة حتى منحه الفنان نور الشريف الفرصة في مسلسل الرجل الآخر في عام 1999 فصنعت بداية نجوميته.

وفي عام 2001 تألق في مسلسل للعدالة وجوه كثيرة مع الفنان يحيى الفخراني، وفي نفس العام شارك في ثلاثة مسلسلات وهي عش العصفور، حارة الطبلاوي، حديث الصباح والمساء.

وفي عام 2002 شارك في المسلسل الشهير العصيان مع النجم محمود ياسين، وفي العام التالي قدم الجزء الثاني، في عام 2003 تألق في المسلسل الشهير الحقيقة والسراب.

وفي عام 2004 شارك في سبعة مسلسلات شهيرة وهي مصر الجديدة، لقاء على الهواء، شموع الحب، القرار الأخير، الحب والعنف، الجانب الآخر من الشاطئ.

وفي عام 2005 شارك عبد الحميد أكاديمي، السلمانية، الرقص مع الزهور، ومسلسل أحلام في البوابة، وفي عام 2006 شارك في الحب بعد المداولة، وفي عام 2007 شارك في ثلاثة أعمال لحظات حرجة، قيود من نار، ومسلسل حق مشروع.

وفي عام 2008 شارك في ثلاثة أعمال جدار القلب، العيادة، ومسلسل أغلى الناس، وفي عام 2009 قدم مسلسل أحلام نبيلة، وفي 2010 قدم مسلسل بيت العيلة ومسلسل برة الدنيا.

وفي عام 2011 قدم مسلسل في حضرة الغياب ومسلسل آدم، وفي عام 2012 شارك في مسلسل بيت العيلة، وفي عام 2013 قدم مسلسل الصقر شاهين ومسلسل حكاية حياة.

وفي عام 2014 قدم مسلسل كلام على ورق، ومسلسل أنا عشقت، وفي عام 2015 قدم مسلسل علاقات خاصة ومسلسل أرض النعام، وفي عام 2016 قدم مسلسل مدرسة الحب.

وفي 2017 قدم مسلسل الطوفان، مسلسل الحالة ج، ومسلسل اختيار إجباري، وفي عام 2018 قدم مسلسل رحيم، وفي عام 2019 قدم مسلسل ولد الغلابة.

في 2020 قدم مسلسل البرنس وتألق في هذا الدور مع محمد رمضان، ومسلسل لؤلؤ مع مي عمر، وفي عام 2021 شارك في مسلسل في بيتنا روبوت، ومسلسل ورا كل باب الجزء الثاني.

قائمة أفلام أحمد زاهر

بدأت مشاركته في السينما عام 1999 من خلال فيلم نور ونار، وفي عام 2000 شارك في فيلم بلية ودماغه العالية، وفي عام 2001 شارك في فيلم رانديفو.

في عام 2003 شارك في فيلم كلم ماما، وفي عام 2004 فيلم عريس من جهة أمنية مع الزعيم عادل إمام، وفي عام 2008 فيلم سيد الآس، وفي عام 2008 شارك في فيلم كابتن هيما.

في 2010 قدم فيلم محترم إلا ربع، وفي 2012 فيلم برتيتا، في عام 2013 شارك في فيلم كلبي دليلي وفيلم فبراير الأسود، وفي عام 2017 شارك في فيلم البدلة، وفي 2020 شارك في فيلم زنزانة 7.

زوجة أحمد زاهر وبناته

تزوج "زاهر" من هدى فاروق عبد المنعم، وهي من مواليد 1983، أي أنه يكبرها بثمان سنوات، وحينما تعرف عليها بعد عرض خاص لفيلم "جنة الشياطين" في السينما، كانت لا تزال عمرها 18 عاما فقط، وكانت والدتها هي المسؤولة عن توزيع الفيلم وهي منى نفادي.

وقالت "هدى" إنها حينما رأته في العرض الخاص أعجبت به وكانت معجبة به منذ مسلسل الرجل الآخر، وطلبت من والدتها أن تقدمها له، وأضافت أنها بمجرد أن عادت إلى المنزل قالت لوالدتها إنها تريد أن تتزوجه.

وبعد هذا اللقاء بدأ علاقتهم ارتباطاً وبعد عدة مرات، وكانوا في تلك الفترة أصدقاء، ونشأت بينهم قصة حب، وتمت الخطوبة بعد عام من هذا اللقاء قالت إنه "ورآها فيه الويل".

أنجب زاهر وهدى أربع بنات وهم ملك من مواليد عام 2002، وتعمل بالتمثيل، ليلى مواليد 2003 وتعمل بالتمثيل أيضا، نور والتي أطلق عليها هذا الاسم نسبة للفنان الراحل نور الشريف وعمرها ثماني سنوات، وأصغر بناته هي منى.

وقالت زوجته "هدى" في أحد اللقاءات إن علاقته ببناته تشبه عادل إمام في عريس في جهة أمنية، وأنه يغار عليهم بشدة، ولا يتقبل فكرة أنهم كبروا ومن الممكن أن تتزوج أيا منهم.

أهم الأعمال

  • مسلسل لؤلؤ.

  • مسلسل البرنس.

  • مسلسل ولد الغلابة.

  • مسلسل حكاية حياة.

جميع أخبار