الأهلي ينافس ليفربول وتشيلسي على التعاقد مع مهاجم منتخب جامبيا

النادي الأهلي المصري يدرس التعاقد مع أداما بوجانج، لدعم خط هجوم الفريق خلال منافسات الموسم المقبل

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 14 يونيو 2023
الأهلي ينافس ليفربول وتشيلسي على التعاقد مع مهاجم منتخب جامبيا

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية، إن أندية ليفربول وتشيلسي وكريستال بالاس تسعى للتعاقد مع أداما بوجانج، مهاجم منتخب جامبيا، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وكان النادي الأهلي المصري يدرس التعاقد مع أداما بوجانج، لدعم خط هجوم الفريق خلال منافسات الموسم المقبل، وفقا لطلب المدرب السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للنادي الأهلي المصري.

وأوضحت الصحفية الإنجليزية أن أداما بوجانج لفت الأنظار بعد تألقه خلال بطولة كأس أفريقيا تحت 20 عاما، ما أدى إلى اهتمام عدد كبير من الأندية للتعاقد معه في الموسم المقبل.

وقالت صحيفة "الجارديان" إن أداما بوجانج يبلغ من العمر 19 عاما، وبالإضافة إلى فرق ليفربول وتشيلسي وكريستال بالاس، توجد فرق أخرى تهتم بالتعاقد مع اللاعب الجامبي ومنها لايبزيج، وولفرهامبتون، وآينتراخت فرانكفورت، وتوتنهام، وساليزبورج، وإنتر ميلان، ولانس، وسبورتنج لشبونة".

وتألق أداما بوجانج مع منتخب جامبيا في بطولة كأس العالم تحت 20 عاما، وأحرز هدفين خلال 4 مباريات.

وأوضحت صحيفة "الجارديان" أن عدد الأندية المهتمة بالتعاقد مع أداما بوجانج يصل إلى نحو 12 نادياً، ولكنه لن يتمكن من الحصول على رخصة العمل التي تمكنه من الانتقال إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، لذا يسعى فريقا ليفربول وتشيلسي للتعاقد معه ثم إعارته إلى ناد من أندية الوسط في أوروبا.

ويلعب أداما بوجانج في نادي ستيف بيكو الجامبي، وتقدر قيمته السوقية بنحو 2.6 مليون جنيه إسترليني، وهي قيمة منخفضة بالنسبة لأندية القمة في أوروبا.

الأهلي المصري يراقب أداما بوجانج

كان اسم أداما بوجانج قد ارتبط بالنادي الأهلي المصري، بعد تألقه في بطولة كأس إفريقيا، وقال اللاعب في تصريحات تلفزيونية: "عرفت أن النادي الأهلي يهتم بالتعاقد معي، والدوري المصري يعتبر بطولة كبيرة، كما أن اللعب في النادي الأهلي شرف كبير ومهم بالنسبة لي وسيؤثر إيجابيا على مسيرتي مع المنتخب".

وتابع أداما بوجانج: "بالطبع أتمنى اللعب في ناد أوروبي كبير، ولكن النادي الأهلي يعتبر أكبر فريق في قارة إفريقيا واللعب في صفوفه خطوة جيدة من أجل الانتقال إلى فريق أوروبي كبير في المستقبل".

وقال الصحفي الإيطالي فابريزيو رومانو، إن تشيرنو سامبا هو المسؤول عن إدارة أعمال مواطنه أداما بوجانج، بالتعاون مع شركة "SPOCS" للتسويق، وهي نفس الشركة التي اكتشفت محمد صلاح نجم فريق ليفربول، ومحمد النني نجم فريق أرسنال.

وقال تشيرنو سامبا، في تصريحات صحفية: "موكلي أداما بوجانج يعتبر أن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هو قدوته في عالم كرة القدم".

وأضاف تشيرنو سامبا: "أداما بوجانج يرى أن الانتقال لفريق متوسط خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية واللعب بشكل أساسي، أفضل من الانتقال إلى فريق كبير والجلوس على مقاعد

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة