الزمالك يصدم مرتضى منصور.. ويعاقب الثلاثي المشاغب

قرر مجلس إدارة نادي الزمالك المصري سحب الرئاسة الشرفية للنادي من مرتضى منصور الرئيس السابق للزمالك.

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 14 نوفمبر 2023
الزمالك يصدم مرتضى منصور.. ويعاقب الثلاثي المشاغب

قرر مجلس إدارة نادي الزمالك المصري سحب الرئاسة الشرفية للنادي من مرتضى منصور الرئيس السابق للزمالك.

وكانت قائمة حسين لبيب قد اكتسحت انتخابات نادي الزمالك التي أقيمت يوم 20 أكتوبر الماضي بعد رحيل مجلس مرتضى منصور، لتفوز القائمة الموحدة بجميع مناصب مجلس إدارة الزمالك حتى عام 2027.

وقال أحمد سالم المتحدث الرسمي لنادي الزمالك، عبر قناة النادي التليفزيونية، إن مجلس إدارة الزمالك قرر سحب الرئاسة الشرفية للنادي من مرتضى منصور.

وأضاف أحمد سالم أن نص القرار جاء فيه: "يتم سحب قرار مجلس إدارة نادي الزمالك الصادر في 18 أبريل الماضي بشأن منح مرتضى منصور الرئاسة الشرفية للنادي، وتخصيص مكتب له، وتشكيل لجنة عليا للاشتراكات والشؤون القانونية برئاسته وتفويضه في اختصاصاتها وما يترتب على ذلك من آثار".

وأوضح أحمد سالم، أن مجلس إدارة نادي الزمالك طلب من مرتضى منصور تكليف من يلزم لاستلام متعلقاته الشخصية لدى نادي الزمالك.

وكان مرتضى منصور قد رحل عن رئاسة نادي الزمالك قبل أن يكمل ولايته الثالثة التي بدأت في 12 فبراير 2022، وذلك بعد قرار عزله من رئاسة النادي ليعلن بعدها انسحابه من المشهد الرياضي بشكل نهائي.

الزمالك يصدر قرارات جديدة ضد فتوح وصبحي والزناري

قال المتحدث الرسمي لنادي الزمالك، إن مجلس إدارة النادي أصدر قرارات جديدة ضد ثلاثي الفريق الأول لكرة القدم: أحمد فتوح ومحمد صبحي ومصطفى الزناري.

وكان أحمد فتوح ومحمد صبحي ومصطفى الزناري، قد غادروا معسكر فريق الزمالك قبل مباراة زد في بطولة الدوري المصري الممتاز، وبعدها تم إيقافهم وتحويلهم للتحقيق.

وأضاف أحمد سالم: "مجلس إدارة نادي الزمالك قرر خصم 25% من قيمة العقد السنوي للاعب أحمد فتوح، وخصم 20% من العقد السنوي لمحمد صبحي، و15% من العقد السنوي لمصطفى الزناري".

وتابع المتحدث الرسمي لنادي الزمالك: "قرر مجلس إدارة نادي الزمالك أيضا إيقاف أحمد فتوح ومحمد صبحي ومصطفى الزناري لمدة شهر".

وقال أحمد سالم، إن نادي الزمالك قام بإخطار اللاعبين بقرار الخصم والإيقاف، كما تم إخطار الاتحاد المصري لكرة القدم، مع استمرار عرض اللاعبين للبيع.

فيما قال إيهاب الكومي عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، إن المدرب البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر، هو صاحب قرار استمرار محمد صبحي وأحمد فتوح لاعبي الزمالك في معسكر منتخب مصر خلال فترة التوقف الدولي الحالية.

وأضاف إيهاب الكومي، في تصريحات تلفزيونية: "أحمد فتوح ومحمد صبحي يعتبران من اللاعبين الأساسيين في منتخب مصر وينتظرهما مستقبل كبير، وأرى أن ما حدث من اللاعبين خطأ كبير جدا، ولكن لا يوجد شخص لا يخطئ ويجب عليهم الالتزام مع نادي الزمالك والتركيز في الملعب من أجل الحفاظ على موهبتهم".

وتابع عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم: "قرار استمرار اللاعبين في معسكر منتخب مصر في يد روي فيتوريا ولن نتدخل في قراره سواء باستمرارهم أو استبعادهم".

ودخل منتخب مصر في معسكر مغلق استعدادا لمواجهة منتخبي جيبوتي وسيراليون يومي 16 و19 نوفمبر الجاري، ضمن مباريات تصفيات قارة إفريقيا المؤهلة إلى بطولة كأس العالم لكرة القدم 2026.

الزمالك يقرر استمرار معتمد جمال.. ويعد بحل أزمة مستحقات أوسوريو

قال أحمد سالم، المتحدث الرسمي لنادي الزمالك، إن مجلس إدارة النادي لم يناقش في اجتماعه مساء أمس، فكرة التعاقد مع مدير فني أجنبي أو مصري لتولي منصب المدير الفني للفريق خلال الفترة المقبلة.

وقرر مجلس إدارة نادي الزمالك في وقت سابق إقالة المدرب الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو، بعد تراجع نتائج الفريق في الموسم الجديد من بطولة الدوري المصري الممتاز.

وأضاف أحمد سالم: "لم يتم طرح أو مناقشة التعاقد مع أي مدير فني أجنبي أو مصري من أجل تدريب الفريق".

وتابع المتحدث الرسمي لنادي الزمالك: "مجلس إدارة النادي قرر تجديد الثقة في الكابتن معتمد جمال كقائم بأعمال المدير الفني لنادي الزمالك".

وحول أزمة مستحقات المدرب خوان أوسوريو وتقدمه بشكوى للحصول على مستحقاته المتأخرة، قال أحمد سالم: "تم توجيه الشكر لخوان أوسوريو بشكل رسمي وإنهاء تعاقده مع نادي الزمالك وفقا للإجراءات المتبعة، كما تمت دعوته للحضور إلى النادي من أجل تسوية مستحقاته المالية ولكنه لم يحضر".

وأضاف المتحدث الرسمي لنادي الزمالك: "إدارة نادي الزمالك قامت بإخطار خوان أوسوريو مجددا من خلال الاتحاد المصري لكرة القدم، وتم تحديد موعد معه اليوم الثلاثاء من أجل الاجتماع مع المشرفين على كرة القدم في نادي الزمالك من أجل تسوية مستحقاته المالية".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة